حملة تؤيد ترشيح المشير طنطاوي لرئاسة مصر

حملة تؤيد ترشيح المشير طنطاوي لرئاسة مصر
أخبار البلد -  

ظهرت حملة جديدة في مصر تهدف الى اقناع المصريين بانتخاب رئيس المجلس العسكري الاعلى في مصر المشير حسين طنطاوي رئيسا للبلاد، رغم الاحتجاجات الاسبوعية التي تطالب بعودة الجيش الى ثكناته.
ويتولى المجلس العسكري الاعلى السلطة في البلاد منذ الاطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك في انتفاضة شعبية في شباط  الماضي، وواجه المجلس انتقادات لتاخيره في تطبيق الاصلاحات.
ونقلت صحيفة الاهرام الرسمية عن محمود عطية منسق الحملة التي تحمل اسم «مصر فوق الجميع» قوله ان الحملة تهدف الى جمع مليون توقيع لاقناع طنطاوي للترشح لمنصب الرئاسة «من اجل الاستقرار».
 وبدأت ملصقات تحمل صور طنطاوي في الظهور في عدة انحاء من القاهرة والاسكندرية، طبقا لصحيفة الاهرام.
 وكان طنطاوي، الذي عمل وزيرا للدفاع في عهد مبارك، تعهد بتسليم السلطة الى الحكم المدني بالسرعة الممكنة، الا ان نشطاء اتهموا طنطاوي والمجلس بمحاولة تمديد قبضته على السلطة.
من جهة اخرى  اصدرت محكمة مصرية امس حكما على شرطيين بالسجن سبع سنوات بعد ان ادانتهما على خلفية دورهما في مقتل خالد سعيد عام 2010 والذي اصبح رمزا لمكافحة التعذيب الذي تنفذه الشرطة بحق المواطنين.
 وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان محكمة جنايات الاسكندرية حكمت على شرطيين من قسم شرطة سيدي جابر بالسجن سبع سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية مقتل خالد سعيد.
 وكان الشرطيان محمود صلاح محمود وعوض اسماعيل سليمان قد جرا خالد خارج مقهى للانترنت وضرباه ضربا مبرحا على مشهد من الناس في شارع مزدحم بالاسكندرية في حزيران العام الماضي.
وكانت وفاة خالد سعيد قد اثارت احتجاجات حاشدة في البلاد بعد اطلاق صفحة «كلنا خالد سعيد» على فيسبوك -- ما ساعد في اطلاق انتفاضة اطاحت بحسني مبارك في شباط الماضي.
من جهة اخرى قالت وكالة أنباء  الشرق الأوسط الرسمية إن الحكومة المصرية سعت امس الى إنهاء إعتصام  لآلاف من أمناء الشرطة الذين يطالبون بتحسين أجورهم وتطهير وزارة  الداخلية من القيادات المرتبطة بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.
 وبدأ أمناء الشرطة اعتصاما امام مبنى وزارة الداخلية يوم  الإثنين امتد منذ ذلك الحين الى مراكز للشرطة في أنحاء مصر. وقالت  وسائل إعلام مصرية إن البعض هدد بالتوقف عن العمل خلال الانتخابات  البرلمانية التي تبدأ في 28  تشرين الثاني.
وقالت الوكالة إن وزير الداخلية منصور عيسوي التقى بعشرة  ممثلين للمحتجين اليوم لمناقشة مطالبهم.
 وأضافت انه نزل «برفقة الوفد الى الشارع بعدما استجاب لعدد  من مطالبهم ووعدهم بتنفيذ البقية وطالبهم في الوقت نفسه بالعودة  الى عملهم وفض الاعتصام وتنفيذ واجباتهم تجاه الوطن.»

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت