سيف الاسلام يدير العمليات في بني وليد والقذافي ما يزال في ليبيا

سيف الاسلام يدير العمليات في بني وليد والقذافي ما يزال في ليبيا
أخبار البلد -  

اكد متحدث باسم قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي على الجبهة الشمالية أمس ان سيف الإسلام القذافي نجل العقيد معمر القذافي موجود في بني وليد ويدير منها العمليات العسكرية، كما يعتقد رئيس وزراء ليبيا السابق البغدادي علي المحمودي ان معمر القذافي ما يزال في ليبيا.
وقال عادل بنيور الناطق باسم الجبهة الشمالية للصحافيين أمس انه "تم اسر عميد من كتائب القذافي وقد اكد ان سيف الإسلام القذافي موجود في بني وليد وهو من يدير العمليات العسكرية فيها".
واضاف ان "معظم سكان بني وليد غادروها من الجنوب وهذا سيسهل شن هجوم على خمسة محاور وسنقوم بشنه خلال اليومين القادمين".
وكان متحدث عسكري في المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعلن الاربعاء الماضي ان سيف الاسلام موجود في بني وليد، فيما شقيقه معتصم في سرت التي اشار الى ان الثوار باتوا يسيطرون على مطارها ومينائها.
وقد دخل الثوار الاثنين قرية قصر ابو هادي مسقط رأس معمر القذافي قرب سرت، ما اعتبر انتصارا له دلالاته في المعركة للقضاء على ما تبقى من قوات الزعيم الليبي السابق.  ويواصل الثوار محاولاتهم للسيطرة على بني وليد الواقعة على بعد 170 كلم جنوب شرق طرابلس والتي تدور فيها معارك منذ عدة اسابيع.
من ناحيته قال رئيس وزراء ليبيا السابق البغدادي علي المحمودي أمس انه يعتقد ان الزعيم المخلوع معمر القذافي ما يزال في ليبيا وانه سيقاتل الى جانب قواته حتى النهاية.
وقال المحمودي في رد على أسئلة لرويترز ارسلت له الى سجن المرناقية بتونس عبر محاميه "أعتقد أن القذافي ما يزال في ليبيا وانه لم يغادر البلاد. أعتقد بشدة حسب معرفتي به /أنه/ يقاتل الى جانب رجاله. اعتقد انه لن يلقي سلاحه حتى اخر رمق".
ويقبع المحمودي في سجن بتونس بينما تدرس الحكومة التونسية المؤقتة طلبا من المجلس الانتقالي في ليبيا بتسليمه.
وقال المحمودي "انا مستعد للتعاون مع المجلس الانتقالي لكن بشرط ان يرفع بطاقة الجلب ضدي وان تنتهي الحملات الاعلامية التي تسعى الى تشويه صورتي".
واضاف انه يتمنى ان يكون "جزءا من الحل وليس جزءا من المشكل في ليبيا".

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت