الأهلي يجتاز «الحسين» في كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم

الأهلي يجتاز «الحسين» في كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم
أخبار البلد -  
الأهلي يجتاز «الحسين» في كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم



القوقازي يجتاز السلط.. وعين كارم يتفوق على »الشيخ حسين«

 حققت أمس فرق الأهلي والقوقازي وعين كارم الفوز في الدور التمهيدي من بطولة كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم.
واجتاز الاهلي فريق الحسين 2/1 على ستاد البترا، فيما تغلب عين كارم على الشيخ حسين 1/0 على ملعب بلدية اربد، في الوقت الذي تفوق القوقازي على السلط 4/2 بفارق الركلات الترجيحية بعد تعادل الفريقين في الوقت الاصلي سلبيا دون اهداف على ستاد الأمير محمد.
وتقام اليوم ثلاث مباريات عند الخامسة مساء، حيث يلتقي البادية والطرة على ستاد البترا، بلعما وشيحان على ملعب مجمع الامير علي بالمفرق، اتحاد الزرقاء وشباب الحسين على ستاد الامير محمد.

الأهلي ( 2 ) الحسين ( 1 )
وفق اداء مفتوح الى حد ما ، دخل الفريقان اجواء اللقاء وسط مساعي جادة لفرض السيطرة والامساك بالزمام وذلك من خلال طرح خيارات فنية تم تنفيذها برتم سريع ادى الى التناوب على بسط النفوذ في منطقة العمليات وتبادل المحاولات الهجومية.
التزام الفريقين بواجبات دفاعية محكمة ادى الى ابتعاد مشاهد التهديد المباشر لتغيب الخطورة الحقيقية عن مرمى عبدالله يوسف ( الحسين ) وعمار الطريفي ( الاهلي ) على الرغم من توالي الفرص هنا وهناك ، ليبعد مدافع  الاهلي تسديدة عبدالله الشياب قبل تجاوزها خط المرمى ، في الوقت الذي لم  يحسن  فيه يزن دهشان استغلال الكرة التي استلمها داخل المنطقة لتذهب محاولته  بجوار قائم مرمى الحسين ، قبل ان يسدد غسان الاسطة قذيفة استقرت في احضان الحارس عبدالله يوسف.
سلالة انتقال الاهلى الى المواقع الامامية بتحركات منسجمة لم تجد الحلول المناسبة على الواجهه الامامية على الرغم من تراجع الثنائي احمد نوفل وثابت عبيدات الى الوراء لافساح المجال لدهشان ورفاقه  بالتقدم ، ذلك ان التغطية الدفاعية كانت حاضرة للحسين الذي نشطت تحركاته بقيادة عبدالله الشياب معتمدا على المناولات الطويلة ، ومن احداها كاد عمار ابو حميد ان يفعلها بعد ان انفرد بالمرمى الا ان تسديدته علت العارضة بقليل وسط مضايقة من دفاع الاهلي الذي واصل بدوره نسقه الهجومي ليمرر عبيدات كرة الى نوفل الذي راوغ الحارس ووضع الكرة في المرمى بعد نجاحه في كسر مصيدة التسلل ( 35).
ضغط الحسين مطلع الشوط الثاني بدافع التعديل ، وهاجم من محاور مختلفة ، الامر الذي اجبر الاهلي على التراجع للتصدي للمحاولات التي توالت على مرمى الطريفي ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة.
الزيادة العديدة للاهلي في منطقته الخلفية صعبت من مهمة الحسين ، قبل ان تظهر الحلول الفردية بعد ان نفذ محمد علاونة كرة ثابتة من الطرف الايمن ارتقى لها فادي القط وغمزها برأسه في الشباك هدف التعادل ( 72).
عادت المجريات لتأخذ حوارا مغلفا بالندية والاثارة  من جديد ، ولأن الاهلي ركز في اندفاعه للامام على العمق فقد تسلم نوفل كرة داخل المنطقة وسدد على يمين الحارس هدف الفوز الثمين ( 88 ).

القوقازي (4)   السلط (2)
الزرقاء -  زهير الشقيري- تركز اللعب اغلب الوقت في منتصف الميدان لتطبيق الفريقين خطة دفاعية ودفع كل فريق بالعدد الاكبر من اللاعبين في منطقة العمليات.
 السلط اشرك ميشيل فشحو ومؤيد العجرمي ويحيى العواملة ومحمد العجارمة وظل اللعب سجالا بتبادل الكرات الحائطية ليتخلى عن الحذر رويدا رويدا ويبدأ بالهجوم بكثافة بتشغيل رأسي الحربة علاء غسان ومصطفى ابو غنمي حيث توغل الاخير وتقدم وسدد قذيفة قوية اخرجها الحارس على حساب ركنية.
القوقازي بدوره حافظ على هدوئه وتوازن خطوطه ونظم صفوفه بتثبيت المواقع الخلفية بخطي الدفاع ابو البندورة وسامح موسى ومحمد العوضات وخالد عطا،ا وانضمام الوسط لاغلاق المنافذ الى المرمى الحراحشة والعموش والدعجة والخلايلة ومحمد يوسف وترك القوقازي للمناوشة في الامام اللاعب المتقدم وحيدا احمد نزيه فجاءت الفرص قليلة وغير مؤثرة لفقدان الاسناد والكثافة العددية اللازمة.
وانفتج اللعب نسبيا مع دوران عجلة الشوط الثاني واشرك السلط صفوان وعبيدة الخوالدة وتهيأت له العديد من الفرص الخطيرة، فنفذ هاني دهام ركلة ثابتة صاروخ ارض جو حولها الحارس الى ركنية ووجه مؤيد العجرمي كرباجا جلد به الحارس الذي امسك الكرة على دفعتين، وتوغل صفوان من العمق وانفرد بالحارس ولكنه اختار التسديد فوق العارضة.
واستعمل القوقازي ورقة التبديل فزج بكلاً من ماهر الحلبي وبهاء البرقاوي وعمار عماد ليشمل كل خطوط الفريق لضبط الفريق وزيادة الفعالية لكن الهجمات جاءت اغلبها لم تشكل خطورة على مرمى السلط وفي ظل صيام المهاجمين عن التسجيل آلت المباراة الى التعادل، لجأ الفريقان الى الحسم بالركالت الترجيحية من نقطة الجزاء ففاز القوقازي 4/2.
سجل للقوقازي عمار عماد واحمد الحراحشة وماهر الحلبي ومحمود ابو البندورة واضاع احمد نزيه، وللسلط عبيدة الخوالدة وهاني دهام واضاع علاء القيسي وعلي حمدان.
 
عين كارم(1) الشيخ حسين(0)
اربد- علي الشريف- شهدت المباراة بداية جادة من فريق الشيخ حسين من خلال كرة طويلة مررها صلاح الغرام الى بدر السرحان داخل الجزاء وضعها الاخير بجانب المرمى.
بعد ذلك امتلك فريق عين كارم السيطرة على وسط الملعب من خلال لاعبيه شادي جبران ومعاذ شاهين وبدا يهاجم من الاطراف بالاسناد من الظهير النشط مجدي الصانع الذي هدد مرمى الشيخ حسين عن طريق  كرة بواسطة كرة عرضية امسكها محمد خليل حارس الشيخ حسين ليعود نفس اللاعب وينفذ عرضيه  اخرى امسكها الحارس قبل ان تصل راس اللاعب مؤمن حسن.
اعتمد عين كارم على تضييق مساحات اللعب امام لاعبي الشيخ حسين وكثف الهجمات من كافه المحاور ليثمر ذلك عن الهدف الاول بعد بينيه  محمد الزيود التي وصلت على العنبتاوي فاجتاز المدافعين ووضعها على يمين الحارس.
الدقائق الاخيرة من الشوط الاول شهدت محاولات هجومية خجولة من فريق الشيخ حسين مستغلا منطقة اليمين لعين كارم وارسل اكثر من عرضيه تكفل بها دفاع عين كارم.
تخلى الشيخ حسين في الشوط الثاني عن مواقعه الدفاعية وبدا مبكرا بالهجوم فسدد صلاح الغرام كرة قويه امسكها الحارس اسامه يوسف.
رد عليه عين كارم سريعا عن طريق اللاعب محمد زيود بتمريره انيقه انفرد على اثرها شاهين طالت عن قدمه وامسكها الحارس تبعها كرة ثابتة سددها مؤمن حسن حادت عن زاوية المرمى بقليل.
استمر الشيخ حسين بفرض ايقاعه على وسط الملعب من خلال  التمريرات القصيرة وسط محاولات جادة لاداراك التعادل الا انه لم يستطع تهديد مرمى اسامه يوسف لافتقار الهجمات للدقه والتركيز.
حاول مدرب الشيخ حسين تنشيط خط الوسط فزج باللاعب احمد ست ابوها مكان اللاعب خالد عرابي ليكثف هجماته  من الاطراف الا ان كل محاولاته لم تلقى النجاح.
بدوره انشغل عين كارم بواجباته الدفاعية للمحافظة على تقدمه مغلقا بذلك كافه المنافذ امام هجمات الشيخ حسين التي تعامل معها دفاع عين كارم بواقعيه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي افتقدت للتواجد العددي والسرعه.
نشط عين كارم بالدقائق الاخيرة وكاد اللاعب معاذ شاهين ان ينهي احلام خصمه بعد ان تسلم تمرير رامي عموري ليسددها خارج الشباك تبعه الزيود في الثواني الاخيرة بتسديه من وضع ثابت خارج الشباك.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!