تصفيات أولمبياد 2012 لكرة القدم

تصفيات أولمبياد 2012 لكرة القدم
أخبار البلد -  

الإمارات أمام استراليا .. العراق مع  أوزبكستان .. والسعودية تواجه قطر

يتطلع  منتخب الامارات الى بداية قوية عندما يحل ضيفا على نظيره الاسترالي اليوم في استاد هيندمارش في اديلايد ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.
ويلعب ضمن المجموعة ذاتها العراق مع اوزبكستان في طشقند.
تأهلت الامارات الى الدور الثالث بعد فوزها  في الدور الاول على سيريلانكا 7-1  و3-0 ذهابا وايابا على التوالي، وفي الدور الثاني على كوريا الشمالية 1-0 قبل ان تتعادل معها 1-1.
اما استراليا فخاضت التصفيات من الدور الثاني وتخطت اليمن 4-0 و3-0 على التوالي.
تقام المنافسات بطريقة الذهاب والاياب على ان يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات الاولمبية.
تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.
تضع كرة القدم الاماراتية امالا كبيرة على المنتخب الاولمبي لتعويض اخفاق نظيره الاول الذي اقترب من الخروج من تصفيات مونديال 2014 في البرازيل بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين امام الكويت 2-3 ولبنان 1-3 ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث.
  من جهتها، تفتقد استراليا جهود لاعبيها المحترفين في اوروبا لرفض انديتهم تحريرهم، وستعول مجددا على المهاجم جيسون هوفمان الذي سجل خمسة اهداف من اصل سبعة ل «الكانجروز» في مرمى اليمن خلال مباراتي الدور الثاني من التصفيات.
وسبق لاستراليا ان تأهلت الى نهائيات الاولمبياد ثلاث مرات، وافضل نتيجة لها احرازها برونزية اولمبياد برشلونة 1992، في حين خرجت من الدور الاول في نسختي اتلانتا 1996 وبكين 2008.
ويبحث المنتخب العراقي عن بداية طيبة في مشوار التصفيات ايضا عندما يحل ضيفا على اوزبكستان في طشقند.
ويتوقع ان ترتقي هذه المواجهة الى مستوى لافت من الاثارة والصراع لما يتميز به المنتخبان من عناصر القوة والاندفاع من اجل المنافسة على خطف احدى بطاقتي التأهل للنهائيات.
 استعد المنتخب العراقي لهذه المواجهة عبر معسكر تدريبي قصير في العاصمة القطرية الدوحة خاض خلاله لقاء تجريبيا فاز فيه على نظيره القطري 2-1.
 يقود المنتخب العراقي الدولي السابق راضي شنيشل الذي عين خلفا لناظم شاكر رغم ان الاخير قاده الى الدور الثالث على حساب المنتخب الايراني، لكن الخلافات المالية بينه وبين الاتحاد العراقي ادت الى عدم تجديد العقد بينهما.
 تتكرر المواجهة بين المنتخبين السعودي والقطري  فبعد مباراتين في بطولة الخليج الاولمبية الشهر الماضي، يلتقي المنتخبان في الرياض بحثا عن النقاط الثلاث في اولى جولات الدور الحاسم من التصفيات.
وفي المجموعة ذاتها، تحل عمان ضيفة على كوريا الجنوبية.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!