نهائيات آسيا لكرة السلة تنطلق في الصين غداً

نهائيات آسيا لكرة السلة تنطلق في الصين غداً
أخبار البلد -  




 أجرى أمس المنتخب الوطني لكرة السلة حصتين تدريبيتين في مدينة ووهان الصينية، التي وصلها الليلة قبل الماضية للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد لندن.

وبحسب البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، من المقرر أيضا أن يجري المنتخب الوطني تدريبا أخيرا صباح اليوم، يتم خلاله وضع اللمسات النهائية على تشكيلة الفريق وتثبيت خطط اللعب التي سينتهجها المنتخب في مباراته الأولى في البطولة والتي تجمعه غدا بنظيره السوري.
  وأبدى الجهاز الفني رضاه عن المعسكر التدريبي الذي أقيم في الفلبين وتضمن مباراتين وديتين أمام قطر والفلبين.
ويعد المنتخب الوطني أبرز المرشحين لتصدر المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات سورية واليابان واندونيسيا، وهو يتطلع لحصد النقاط كاملة في الدور الاول والتي ستنتقل معه الى الدور الثاني الذي يقام وفق نظام المجموعات ايضا، حيث تتقابل في الدور الثاني الفرق المتأهلة عن المجموعة الاولى مع فرق المجموعة الثانية، في حين تلتقي الفرق المتأهلة عن المجموعة الثالثة مع نظيراتها المتاهلة عن المجموعة الرابعة، وتتأهل الفرق الاربعة الاولى من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

اهتمام اعلامي
 ويحظى المنتخب الوطني باهتمام اعلامي واسع، ووفقا لتقرير صحفي أعده الاعلامي دانيال عبود فان المنتخب الوطني يعتبر من أكثر المنتخبات إستعدادا للنهائيات، بعد أن خاض ما لا يقل عن ثلاثين مباراة إعدادية، وهو يأمل في تكرار إنجاز العام 2009 عندما حلّ ثالثا، وتأهل على إثرها الى مونديال تركيا للمرة الاولى في تاريخه، بعد أن اعتبر بمثابة الحصان الأسود في البطولة حينها.
ويتابع « السلة الأردنية التى تمر في مرحلة ذهبية فنيا منذ العام 2007 بفضل جيل يشار اليه بأنّه الأفضل على الإطلاق في تاريخ اللعبة محليا، عاشت ايضا فترة ركود طويلة إداريا ألقت بظلالها على الوسط السلوي، وخصوصا على صعيد الدوري المحلي الذي تمّ إجتزائه على بضع مراحل، ترافقت مع موجة إحتراف كبيرة لأغلبية اللاعبين الأساسيين في الدوري الصيني مثل سام دغلس وزيد عباس وزيد الخص، إضافة الى أيمن دعيس في الإمارات والأميركي المجنّس راشيم رايت في لبنان، ما أبقى على المنتخب متماسكا وغير متأثرا على المدى القصير».
 ويضيف : المنتخب الأردني يعد بالإضافة الى الإيراني، من اكثر المنتخبات التي تنعم بالإستقرار على صعيد اللاعبين، إذ انّهما يعتمدان على تشكيلة ثابتة بمعظم عناصرها منذ سنوات طويلة، فعندما تتكلم عن صانع الألعاب الاساسي، يخطر سام دغلس فورا على البال، والأمر مشابه بالنسبة للعناصر الباقية من راشيم رايت هداف بطولة آسيا في النسختين الأخيرتين، الى زيد عباس وزيد الخص الأكثر خبرة ووانفر شوابسوقه وووسام الصوص وإسلام عباس، لكنه سيفتقد لخدمات قائده ولاعب إرتكازه الأساسي أيمن دعيس الذي تعرّض لإصابة أثناء مرحلة التحضيرات، ويغيب ايضا كل من موسى العوضي ومحمد حمدان للإصابة ايضا.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!