أديبايور يقطع علاقته بـ(سيتي) .. وبرشلونة يفقد سانشيز لـ (13) مباراة

أديبايور يقطع علاقته بـ(سيتي) .. وبرشلونة يفقد سانشيز لـ (13) مباراة
أخبار البلد -  



 وضع مهاجم توتنهام هوتسبير إيمانويل أديبايور حدا لعلاقته مع نادي مانشستر سيتي مؤكدا أنه لن يعود لصفوفه بعد انتهاء فترة اعارته للسبيرس.
كان أديبايور الذي قضى النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الاعارة في ريال مدريد استبعد من جولة سيتي في أميركا الشمالية.
وقال لصحيفة الديلي ميل «من السابق لآوانه القول ما إذا كنت سأبقى في توتنهام أم لا، لكن العلاقة بيني وبين مانشستر سيتي انقطعت.
وتابع «لايزال لدي ثلاثة سنوات في عقدي معه، وسوف أرى الأمر لكن الآن أريد أن أساعد توتنهام، ليس لدي ما أحتاج اثباته لمانشستر سيتي، الجميع في النادي يعرف قدراتي جيدا».
وختم «جئت إلى هنا لاثبات للجميع أنني مازلت لاعب كرة على اعلى مستوى، إذا كنت لم تسمح لي بالتدريب مع السيتي وكان هناك شيء خاطئ في هذا، فبالنسبة لي فالأمر قد انتهى ولدي الفرصة الآن للعب مع توتنهام، وهذا هو ما يهم الآن».
كان أديبايور قد سجل هدفه الاول بقميص توتنهام هوتسبير في مباراته الأول أمام ولفرهامبتون السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز.
من ناحية أخرى . ذكرت مصادر صحيفة ان برشلونة سيفتقد خدمات نجمه التشيلي أليكسس سانشيز لـ13 مباراة بسبب الاصابة .
وحسب المصادر فان اللاعب سيغيب امام أوساسونا يوم 17 ايلول وفالنسيا يوم 21 ايلول بجانب لقاء أتلتيكو مدريد يوم 24 وخيخون يوم 1 أو 2 تشرين اول وكذلك الراسينج يوم 15 أو 16 تشرين اول وكذلك إشبيلية يوم 22 أو 23 تشرين اول وغرناطة يوم 25 أو 26 تشرين اول و مايوركا يوم 29 أو 30 كما سيمتد غيابه لبداية شهر تشرين ثاني وتحديداً في مباراة أتلتيك بلباو يوم 5 أو 6 من الشهر.
وسيتضرر منتخب تشيلي هو الآخر من إصابة سانشيز، حيث يجد المنتخب اللاتيني بدون نجمه قبل مواجهتي الأرجنتين وبيرو في الجولتين الافتتاحيتين لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم المقامة في البرازيل في عام 2014.

بالزاريتي إلى باريس
كشف نادي باليرمو الإيطالية عن نيته بيع ظهير الأيسر المتألق فيديريكو بالزاريتي إلى باريس سان جيرمان نهاية الموسم الحالي ليلتحق بزميله الأرجنتيني السابق خافير باستوري الذي أنتقل الصيف الحالي إلى نفس الفريق .
ماوريتسيو زامباريني رئيس الفريق الصقلي قال في تصريحاته امس: بالزاريتي طلب مني الموافقة على بيعه لباريس سان جيرمان وأنا أنوي أن ألبي طلبه ، ليوناردو أيضاً طلبه من قبل ولكني أخبرته أن اللاعب سيبقى معنا حتى نهاية الموسم الحالي حتى نستطيع توفير بديل مناسب له.
يُذكر أن في حال إتمام هذه الصفقة فإن بالزاريتي صاحب الـ30 عام سيكون ثالث اللاعبين الذين ينتقلون من باليرمو إلى باريس سان جيرمان في الآونة الأخيرة حيث سبقه سيلفاتوري سيريجو وخافير باستوري .

بيرلو الوحيد القادر على إيقاف برشلونة
أعرب مدرب نادي بارما السيد فرانكو كولومبا عن وجهة نظره الخاصة في إيقاف برشلونة بطل أوروبا حيث أكد أن نجم اليوفنتوس آندريا بيرلو هو الوحيد القادر على إيقاف برشلونة .
كولومبا قال في تصريحه لراديو سبورتيفا الرياضي امس: لقد ظهر بيرلو بشكل مغاير تماماً مع اليوفنتوس وعاد لشبابه من جديد ، الآن بيرلو هو اللاعب الإيطالي الوحيد القادر على إيقاف برشلونة إذا ما لعب في الفريق المنافس لهم ، يكفي أنه لاعب من النوع الذي يمرر تمريرات سيئة بمعدل أقل من تمريرة واحدة كل مباراة.
يذكر أن بيرلو لاعب الميلان السابق جاء إلى اليوفنتوس في الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده في ميلانو ولكنه فرض نفسه نجماً للبيانكونيري في الظهور الأول حينما قاد الفريق في الفوز على بارما بنتيجة 4-1 .

روني الأفضل في العالم؟؟
أشاد الفرنسي باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد بالمردود القوي الذي قدمه نجم هجوم الفريق واين روني، مشيرا أن اللاعب يريد أن يكون الأفضل في العالم.
وسجل روني هاتريك متتالي في آخر جولتين من البريميرليج ليتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد ثمانية أهداف، ليمحو خيبة الأمل في عدم تسجيله أي هدف مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2010.
وقال إيفرا: في الموسم الماضي كان لديه بعض المشاكل، لكنه الآن لا ينظر إلى الوراء ويتطلع لأن يُصبح الأفضل في العالم.
وأضاف: بالطبع روني يريد أن يضع ماحدث الموسم الماضي وراءه، إذا كان لدى أحد أي مشكلة فإن أول ما يريد القيام به هو لعب كرة القدم والاستمتاع بها، وهذا ما قام به.
واختتم الفرنسي: لقد سجل ثمانية أهداف في أربعة مباريات، وهذا يدل على مدى تعطشه لإحراز الأهداف، يمكنك رؤية ذلك.
وتوجه مانشستر يونايتد إلى لشبونة لمواجهة بنفيكا البرتغالي غدًا الأربعاء في أولى مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

نيمار يحدد موعد رحيله
ذكرت صحيفة الآس المدريدية أنها قد تحدثت مع والد مهاجم سانتوس نيمار الذي حمل معه رسالة من ابنه قال فيها إنه لن يغادر ناديه قبل الصيف المقبل.
الصحيفة أشارت إلى أن نيمار أوضح أنه يريد أن يركز مع فريقه حتى الصيف المقبل ليكون على أتم الاستعداد قبل خوض أوليمبياد لندن 2012 رفقة منتخب السيليساو الأوليمبي.
وعلمت الآس أن نيمار ينوي الاجتماع بمسؤولي سانتوس والاتفاق على تمديد عقده مع الفريق لينتهي في عام 2016 على أن يحصل على الراتب الذي عرضه ريال مدريد عليه وهو 5 ملايين يورو وفي المقابل يتم رفع مقابل الشرط الجزائي لفسخ العقد لـ55 مليون يورو بدلاً من 45 مليون.
وقال والد اللاعب للصحيفة: لقد كنت متحمساً إلى أن يغادر إلى أوروبا في يناير، لكنه لا يحبذ فكرة الذهاب لمكان آخر في منتصف الموسم.
 

ليفربول يدعم المدرب دالجليش
أكد رئيس ليفربول توم فيرنر أن مجلس إدارة النادي والملاك سُعداء للغاية بالعمل مع مدرب الفريق كيني دالجليش، مشيرا أنهم سيواصلون دعمهم له على الرغم من تعرض الفريق للهزيمة الأولى هذا الموسم أمام ستوك سيتي  السبت الماضي.
وقال فيرنر لشبكة سكاي سبورتس «نحن سعداء جدا أنه مدربنا، إنه يوفر قيادة رائعة للفريق علـى أرض الملعب».
وتابع «لقد كنت معه عندما كان يتحدث للموظفين، وعندما يتحدث للأنصـار، وعندما يتحدث عن ليفربول، هذا هو الرجل الذي يفهم تاريخ النادي، نحن نأمل أنه سيجلب البطولات».
واستبعد فيرنر امكانية تشيد ملعب مشترك مع إيفرتون على غرار ملعب سان سيرو الخاص بميلان والإنتر، لأن ذلك يتعارض مع رغبات المشجعين، وقال «هناك امكانية لبناء ملعب جديد في ستانلي بارك، والشيء الوحيد الذي سأقوله هو أنه كانت هناك شائعات تُفيد بأننا كنـا مهتمون بمشاركة إيفرتون، لن أقول أن هذا الأمر غير حقيقي، ولكن جماهيرنا لا تريد ذلك».
جدير بالذكر أن ليفربول يدرس امكانية بناء ملعب جديد أو توسيع معقله التاريخي أنفيلد روود وبيع حقوق تسميته من أجل زيادة عوائده المالية من المباريات.

دل بييرو لن يرحل إلى أميركا
نفى قائد اليوفنتوس وأسطورته اليساندرو ديل بييرو تفكيره في الرحيل إلى الدوري الأمريكي في التوقيت الحالي مؤكداً أن ليس هناك وقت لمنافشة مستقبله الآن فهو يركز فقط على مشاركة الفريق التدريبات بشكل مكثف والإستعداد للمباريات القادمة .
ديل بييرو قال في تصريحه لقناة سكاي سبورت الإيطالية :الآن ليس الوقت المناسب لمناقشة مستقبلي المهني ، إذا فكرت في الذهاب إلى أميركا الآن فسيكون فقط لقضاء أجازاتي وليس لكي ألعب هناك .
وتابع: لقد لعبنا مباراة واحدة فقط في الدوري الإيطالي دعونا نضع تركيزنا في الإستمرار الآن ، لقد أرتكبنا بعض الأخطاء الموسم الماضي ويجب أن نتعلم منها لكي نستمر على المستوى الذي قدمناه يوم الأحد الماضي ، لقد كنا سعداء جداً بالنتيجة خاصة أنها جاءت في الافتتاح ولكن الأهم الآن هو كيف نستمر على هذا المستوى حتى النهاية .
يُذكر أن اليوفنتوس يستعد الآن في إنتظار خوض ثاني مبارياته بالدوري الإيطالي أمام سيينا بعدما حقق نتيجة كبيرة في الجولة الأولى على بارما بنتيجة 4-1.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!