منتخب السلة يدخل معترك نهائيات اسيا متسلحا بالعزيمة لبلوغ الاولمبياد

منتخب السلة يدخل معترك نهائيات اسيا متسلحا بالعزيمة لبلوغ الاولمبياد
أخبار البلد -  

 


 




يدخل المنتخب الوطني لكرة السلة معترك نهائيات كأس آسيا بمدينة ووهان الصينية متسلحاً بالعزيمة والاصرار للمنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة إلى أولمبياد لندن (2012) للمرة الاولى في تاريخه، حيث يتأهل الفائز باللقب مباشرة، فيما يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث التصفيات التكميلية عن القارات الخمس.

ويخوض المنتخب الوطني اليوم جرعتين تدريبيتين صباحية ومسائية بعدما وصل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مدينة ووهان التي تستضيف منافسات النسخة الـ (26) خلال الفترة (15-25) الشهر الجاري بعدما أنهى معسكراً تدريبياً ناجحاً في العاصمة الفلبينية مانيلا.

ومن المنتظر أن تشمل تدريبات اليوم اجراء جملة من التطبيقات الفنية والتكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي وبتشكيلات جماعية مختلفة، كما ستتضمن تدريبات خاصة للحفاظ وتعزيز مهارات التصويب والاختراق من مختلف المحاور نحو السلة.

ويجري المنتخب الوطني مرانه الاخير صباح الغد، حيث سيضع خلاله الجهاز الفني اللمسات النهائية على تشكيلة الفريق وتثبيت خطط اللعب امام المنتخب السوري في مباراة الافتتاح المقررة بعد غد، كما سيقدم الجهاز الفني للاعبين عرضاً لمواطن القوة والضعف في صفوف الفريق المقابل، وكيفية السيطرة عليها واستثمارها على الشكل الأمثل.

المعنويات عالية

وقال نائب رئيس الاتحاد كارم كرادشة نقلاً عن أمين السر رئيس الوفد غيث النجار والجهاز الفني: (معنويات اللاعبين عالية يرافق ذلك حماس كبير من قبل الجهازين الفني والاداري لتحقيق نتائج ايجابية والمنافسة على بطاقة التأهل الاولمبية).

وأضاف كرادشة بأن معسكر الفلبين الذي انتهى مؤخراً ساهم في رفع درجة التجانس ما بين اللاعبين، كما شهد إجراء بعض التعديلات الفنية، مشيرا الى أن المباراتين الوديتين امام قطر والفلبين على هامش المعسكر جاءتا في اطار التحضير والتركيز على الاداء داخل الملعب ومدى تقبل اللاعبين للتعديلات بعيدا عن منظور الفوز والخسارة.

وتابع كرادشة بأن الجهاز الفني بقيادة الامريكي توماس بالدوين ابدى رضاه عن المعسكر التدريبي في الفلبين، لافتا الى انه شكل محطة اعداد مهمة للفريق كما كشف عن العديد من النقاط الايجابية والسلبية التي سيتم العمل على تعزيزها ومعالجتها في التدريبات التي تسبق انطلاق البطولة.

واشار كرادشة أنه كان بوسع الجهاز الفني خوض مباراة ثالثة خلال المعسكر التدريبي في الفلبين، الا انه فضل الاكتفاء بمباراتي قطر والفلبين واعتبرهما كافيتين لتطبيق الرؤية الفنية وتجنيب اللاعبين المزيد من الارهاق.

وكشف كرادشة الذي يغادر اليوم إلى الصين للالتحاق بالوفد اضافة إلى الحكم الدولي ناصر ابوراشد وموفد اتحاد الاعلام الرياضي، بأنه لم يتم تحديد موعد محدد لالتحاق اللاعب محمود عابدين بالفريق بعد أن عاد الى عمان امس الاول بسبب ظرف عائلي طارىء مرجحاً التحاق اللاعب في القريب العاجل.

حظوظ وافرة بتصدر المجموعة

يملك المنتخب الوطني فرصة قوية لتصدر المجموعة الثالثة والتي تضم الى جانبه منتخبات سورية واليابان واندونيسيا، وتعتبر حظوظ المنتخب الوطني وافرة في تحقيق العلامة الكاملة في الدور الاول وتصدر الترتيب العام للفرق.

ويدرك الجهاز الفني واللاعبون اهمية حصد النقاط كاملة في الدور الاول بحكم انها ستنتقل معه الى الدور الثاني الذي سيقام وفق نظام المجموعات ايضا، حيث سيلتقي في الدور الثاني الفرق المتأهلة عن المجموعة الاولى حصراً بالمجموعة الثانية، وعلى أن تلتقي الفرق المتأهلة عن المجموعة الثالثة مع نظيرتها المتأهلة عن المجموعة الرابعة وتتأهل الفرق الاربعة الاولى من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

وفي نظرة فنية سريعة، يعتبر المنتخب الوطني من افضل الفرق استعدادا للبطولة، ومن المتوقع ان تنحصر المنافسة على صدارة المجموعة مع المنتخب الياباني الذي سبق وان فاز مؤخرا على المنتخب الوطني مرتين خلال بطولة وليام جونز.

ورغم ذلك بات الجهاز الفني للمنتخب الوطني مدركا لقدرات المنتخب الياباني الذي يتمتع لاعبوه بالسرعة الهجومية والتصويبات البعيدة المدى، إذ سيعمل المدرب الامريكي بالدوين على احتواء هذه القدرات على الشكل الأمثل.

ويعتبر اعداد المنتخب السوري جيدا للحدث، حيث شارك الفريق في بطولة قطر الدولية كما التقى المنتخب اللبناني وديا في بيروت قبل ان يتوجه الى الصين للمشاركة في بطولة ودية إلى جانب منتخب الصين الأولمبي وفريق يوسابا كلوب الصيني وفريق من ألمانيا.

ويشرف على تدريب المنتخب السوري جوران ميليفيتش ويضم اللاعبين محمود عصفيرة، محي الدين قصبلي، فاتشة نعبلديان، جوني ديب، ايدر أرجو كوركيس، محمد نور السمان، رامي الخطيب، عبد الوهاب الحموي، وائل جليلاتي، سمير الدقس، شادي لبس وجوزيف عبود.

وتصب الافضلية الفنية للمنتخب الوطني امام نظيره الاندونيسي المتوقع ان يكون جسر عبور للمنتخبات السابقة نحو الدور الثاني.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!