ميلان يتفادي الهزيمة ويحفظ هيبة البطل

ميلان يتفادي الهزيمة ويحفظ هيبة البطل
أخبار البلد -  

انطلقت اخيرا منافسات دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بعد تأجيلها وشهدت البداية تعادل ميلان المدافع عن اللقب مع ضيفه لاتسيو 2-2 في مباراة مثيرة اول من أمس الجمعة. وبدأ الموسم الايطالي بالمرحلة الثانية بعدما تسبب إضراب اللاعبين في عدم اجراء الاولى نهاية الاسبوع الماضي لعدم توصل نقابة لاعبي كرة القدم الى اتفاق مع الاندية العشرين في الدرجة الاولى حول توقيع عقد اتفاق جماعي جديد، كما رفضت الاندية سابقا اقتراح اللاعبين الاخير باعتماد اتفاق مؤقت لغاية 30 حزيران (يونيو) 2012 بعد انتهاء العقد الاخير مع نهاية موسم 2010-2011. لكن الطرفين دخلا في مفاوضات ماراثونية اسفرت عن تعليق الاضراب بعد التوصل الى اتفاق مؤقت مع رؤساء الاندية لغاية حزيران (يونيو) 2012. وسيتم البحث لغاية نهاية الموسم في اتفاق جماعي لم يتم توقيعه بعد لخلاف حول اللاعبين المستبعدين عن تشكيلات الاندية.
وكان لاتسيو المبادر بالتسجيل عبر مهاجميه الجديدين الالماني ميروسلاف كلوزه والفرنسي جبريل سيسيه. ووضع كلوزه الفريق الزائر في المقدمة من تسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 12 قبل أن يضيف سيسيه الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 21.
لكن ميلان قلص الفارق عبر المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيش في الدقيقة 29 قبل أن يحرز انطونيو كاسانو هدف التعادل من ضربة رأس بعد اربع دقائق.
وسيطر لاتسيو على المراحل الاولى من لقاء الجمعة وكاد ان يتقدم بعد مرور اربع دقائق من ضربة البداية عندما سدد كريستيان ليديسما كرة قوية من 30 مترا مرت فوق العارضة. وبعد اربع دقائق ارسل ابراهيموفيتش تمريرة بكعب القدم انفرد على اثرها البرتو اكيلاني بالمرمى لكن لاعب الوسط كثير الترحال سدد كرة استطاع البانو بيتساري أن يبعدها. وأسكت كلوزه جمهور الفريق المضيف بعد ذلك بأربع دقائق عندما استغل خبرته ليقابل بقدمه كرة من ستيفانو ماوري ويسكنها الشباك محرزا هدف التقدم للاتسيو. ولعب لاتسيو بشكل هجومي اكثر من الموسم الماضي وهو ما تسبب بمشاكل لدفاع ميلان في كل هجمة وتصدى الحارس كريستيان ابياتي لتسديدة رائعة من سيسي في الدقيقة 18 بعد تصادم اليساندرو نيستا وغينارو غاتوسو داخل منطقة الجزاء. وقاد ماوري الذي لعب ناحية اليمين هجمة اخرى للاتسيو وارسل كرة عرضية متقنة قابلها سيسي برأسه مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 21. وبعد البداية القوية المفاجئة للاتسيو شارك مارك فان بومل مكان غاتوسو المصاب ليبدأ اصحاب الارض في السيطرة على وسط الملعب وأدركوا التعادل في غضون 12 دقيقة. وجاء الهدف الاول لميلان عندما تبادل كاسانو الكرة بشكل جميل مع اكيلاني قبل أن تصل الكرة الى ابراهيموفيتش ليضعها في المرمى الخالي. ونجح كاسانو في التخلص من الرقابة ليضع الكرة برأسه في الشباك بعد ركلة ركنية ليدرك ميلان التعادل.
وأهدر لاعب الوسط البرازيلي هرنانيس فرصة ذهبية لإعادة لاتسيو الى المقدمة قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الاول عندما سدد الكرة خارج الملعب وهو على بعد ثمانية امتار من المرمى. وبدا بعد ذلك ان ميلان هو الأقرب للتسجيل اذ سدد كاسانو كرة مرت بجوار المرمى بقليل في الدقيقة 47 قبل أن يسدد الكرة في القائم بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.
وأظهر لاتسيو الذي احتل المركز الخامس الموسم الماضي خطورته في الهجمات المرتدة عندما شق سيسيه طريقه وسط دفاع ميلان قبل أن يتدخل نيستا في الوقت المناسب.
وكاد ابراهيموفيتش ان يحرز هدف الفوز لميلان قبل ست دقائق من النهاية لكن تسديدة المهاجم السويدي القوية تصدى لها بيتساري بشكل جيد ولم تشذ نتيجة اللقاء عن المباريات الافتتاحية في مختلف البطولات الوطنية المحلية والمسابقات الدولية والعالمية التي عادة ما تنتهي بالتعادل.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!