لماذا رفضت وزارة الزراعة ادخال (600) طن ارز ؟؟

لماذا رفضت وزارة الزراعة ادخال (600) طن ارز ؟؟
أخبار البلد -  
اخبار البلد - صرح التاطق الاعلامي لوزارة الزراعة انه وبناءا على توجيهات معالي وزير الزراعة م. ابراهيم الشحاحده من خلال برنامج رصد متبقيات المبيدات الزراعية في المنتجات البستانية قامت وزارة الزراعة بإطلاق البرنامج الوطني للرقابة على المتبقيات خلال نهاية عام 2018 ومن خلاله تم عمل فحص الارساليات المعدة للتصدير وفحص أكثر من (900) موقع إنتاج في المناطق الزراعية والمواسم المختلفة وفحص عينات دورية من الأسواق المركزية كما تم فحص الارساليات البستانية والمحاصيل الحقلية والبقوليات والارز ومنتجات الحبوب المستوردة عبر المراكز الحدودية.

ومن خلال هذا البرنامج تم رصد مخالفات في محصول الرز المستورد من بعض دول شرق آسيا كون مستوى المتبقيات المسموح به لدى هذه الدول أعلى من المسموح بها في الأردن الذي يعتمد دستور الغذاء الدولي والمعايير الأوروبية وبناء على ذلك رصد مخالفة وجود متبقيات المبيدات بمستوى مخالف في حوالي(600) طن من الرز المستورد.

 وقررت وزارة الزراعة عدم السماح بإدخالها إلى السوق الأردني بعد التنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية.

واكد الناطق الاعلامي ان وزارة الزراعة ستعمل على تطبيق مستوى متبقيات المبيدات الجديد اعتبارا من تاريخ 2019/8/31 على كافة الارساليات المستوردة وتم تبليغ المستوردين الاعضاء في نقابة تجار المواد الغذائية بضرورة الإلتزام بتنفيذ مستوى متبقيات المبيدات الجديد .
 
شريط الأخبار الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة خلافات شديدة بين قادة جيش الاحتلال ونتنياهو.. يديعوت أحرونوت: يهددون بالاستقالة إذا لم يحسم في 5 ملفات استراتيجية بفضل الحركة الطلابية! ثاني مدينة أمريكية تسحب استثمارات من الشركات التي تعمل بإسرائيل وهذه قدرها البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحكومة تُثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة الصناعة والتجارة تحدد سقوفًا سعرية لدجاج النتافات بهذا الموعد الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة