انقلاب (أسود) في الأسبوع الرابع لدوري «المناصير» للمحترفين

انقلاب (أسود) في الأسبوع الرابع لدوري «المناصير» للمحترفين
أخبار البلد -  


عمان-الرأي- قاد البقعة انقلاباً «اسود» على شباب الاردن وقفز الى الصدارة بعد فوز سجله امس على منافسه بهدف نظيف شهده ستاد عمان فيما نفذ كفرسوم على ستاد البترا كميناً اسقط به الجزيرة بنتيجة 2/1.
التعادل بهدف لكل منهما كان الفيصل في مواجهة ذات راس مع اليرموك، ومع هذه اللقاءات فان الجولة الاولى من الاسبوع الرابع لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم قد انتهت لتستكمل الجولة الثانية لبقية الفرق اليوم حيث يستضيف الفيصلي عند السابعة منشية بني حسن على ستاد عمان وهو الموعد الذي يلتقي فيه الرمثا والجليل على ملعب الامير هاشم.
بطولة كأس الاتحاد الآسيوي القت بظلالها على الدوري الاردني عندما غيّبت الوحدات والعربي عن لقائهما في الدوري، حيث يلاقي الوحدات ضيفه دهوك العراقي يوم الثلاثاء القادم على ستاد الملك عبدالله في اياب الفريقين من البطولة.

البقعة (1) شباب الأردن (0)

صورة واضحة

عمان - لؤي العبادي- بدت الصورة واضحة امام البقعة وهو يهتدي الى الفوز على شباب الاردن بهدف للاشيء في المباراة التي جرت على ستاد البترا في الاسبوع الرابع من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
كاد شباب الاردن ان يجعل النتيجة مغايرة لما انتهت عليه اللقاء فهو تحصل على ركلة جزاء والنتيجة تشير الى التعادل السلبي، لكن عدي زهران لم يتمكن من ترجمتها على عكس عدنان عدوس الذي وجد الطريق للمرمى واضحة وهو يننفذ الركلة التي منحت لفريقه بنجاح.
شهدت المباراة اضافة الى ركلتي الجزاء، بطاقة حمراء كانت من نصيب محمد ناجي لاعب البقعة الذي تصدر مؤقتا الترتيب العام برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد شباب الادرن عند 7 نقاط.
  مثل البقعة: انس طريف، عثمان الخطيب، عمر طه، اسامة غنام، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، فادي شاهين، مصطفى شحدة، لؤي عدوس (صلاح ابو السيد)، عدنان عدوس، محمد عبد الحليم (حاتم عوني).
  مثل شباب الاردن: احمد عبد الستار، احمد محمد، احمد عودة، عدي زهران، عاطف جنيات، انس جبارات، علاء الشقران (عدي خضر)، ماهر الجدع (موسى الزعبي)، عوض راغب، محمد الحموي، محمد عمر (احمد الخلايلة).

قصة الأهداف
د. 61: تسبب المدافع احمد بخطأ داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها عدنان عدوس بنجاح في مرمى عبد الستار.

شريط الفرص
البقعة
د. 9: تسلم دلدوم كرة على الجهة اليسرى وسددها مباشرة قوية مرت فوق المقص الايسر للحارس عبد الستار.
د. 38: مرر عبد الحليم كرة نموذجية وضعت عدنان داخل المنطقة ليراوغ الدفاع ويضع الكرة امام لؤي فسددها الاخير ضعيفة بمواجهة الحارس الذي حولها لركنية.
د. 50: قطع غنام كرة من وسط الميدان وسلمها لعبد الحليم الذي سددها لافة انتهت بابعاد رائع لعبد الستار والى ركنية.
د. 56: تقدم عدنان بكرة من وسط الميدان وهيأها للؤي الذي واجه المرمى وسدد بجوار القائم.

شباب الأردن
د. 26: نفذ زهران ركنية من الجهة اليسرى وصلت لرأس المدافع احمد لتنتهي فوق العارضة بقليل.
د. 30: مرر راغب كرة بينية لعمر حاول تسديدها مباشرة لكنها علت المرمى.
د. 39: تقدم عمر بالكرة ليجد نفسه مواجها للحارس طريف الذي انقذ الموقف بحضور.
د. 41: منحت تمريرة الجدع راغب فرصة لمواجهة المرمى وبالفعل سدد الكرة مباشرة بالحارس فتحولت لركنية.
د. 43: هيأ عمر كرة عرضية لجنيات المتقدم من الخلف فسددها الاخير مباشرة بجوار القائم الايمن للحارس طريف.
د. 55: نفذ زهران ركلة جزاء صدها طريف بالمرة الاولى وتهادت امام الجدع وانتهت بصدة اخرى من طريف.

قرار
د. 54: احتسب الحكم ركلة جزاء لشباب الاردن بعدما لمس طه مدافع البقعة الكرة دبيده داخل المنطقة وانتهت الركلة بصدة على دفعين من الحارس طريف.
د. 60: اشار حكم اللقاء لكرة ثابتة على حدود المنطقة وفي الوقت ذاته تقدم الحكم المساعد الاول للاشارة الى ركلة جزاء وبعد شد وجذب بين لاعبي الفريقين على الحالة انتهى القرار وفقا لرؤية الحكم المساعد.
د. 80: اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب البقعة محمد ناجي لنيله انذارين.

الرسم التكتيكي
خلت البداية عند كلا الطرفين من اية مشاهد تكتيكية وهذا اعطى انطباعا سلبيا على مؤشر الاداء حيث اكتفى الفريقان بمحاولات عشوائية.
البقعة اعتمد اولا على طرفي الملعب حيث عدوس ودلدوم وبعدما وجد ان اموره لا تسير وفق منظومة ايجابية جرب اللجوء الى وسط الميدان واعطاء لؤي وشحدة مهام تنفيذ الالعاب على هذا المحور والدفع بعدنان الى الامام لاسناد تحركات عبد الحليم في المقدمة.
على الطرف الاخر فان تواجد جبارات والشقران والجدع والحموي في وسط الشباب جعله يمنحه افضلية ميدانية نسبية في امتلاك الكرة ومن ثم التقدم بمحاولات لتموين راغب وعمر في الهجوم، لكن ما جربه الطرفان هنا وهناك ابقى الخطورة في حدود ضيقة دون ان تصل لخطوط التهديد الحقيقي.
مع مرور الوقت انهى الفريقان مهام دراسة كل منهما للاخر، فبدأت الالعاب تتجه لمسار متقدم وصوب كلا المرميين، وبعدما اعلن البقعة بتحركات الشقيقين عدوس الحيوية عن الخطورة الحقيقية فعل شباب الاردن المثل وبصورة اكبر، ولكن اي من تلك المحاولات اصابت الشباك مع نهاية الشوط الاول.
تغيرت معالم الاداء مع انطلاقة الحصة الثانية وسرع الفريقان من وتيرة العابهما وهذا جعل المرميين عرضة للخطر في اكثر من مناسبة، ولعل التناسق الذي اصاب تحركات الجدع والحموي وعمر جعل الافضلية تدنو لشباب الاردن الذي تحصل على فرصة التقدم لولا اخطأ زهران بتنفيذ الركلة، فيما كانت محاولات البقعة التي جاءت معظمها من الشقيقين عدوس وعبد الحليم اكثر واقعية حيث اسهمت عن هدف التقدم من ركلة جزاء.
هذا الهدف جعل شباب الاردن يعيش موقف يحتم عليه التقدم للمواقع الامامية وعلى العكس رتب البقعة اوراقه على نهج دفاعي اعتمد فيه على الكرات المرتدة، وفي هذه الاثناء دخل المدربان في لعبة التبديلات فاشترك عوني في الواجهة الامامية للبقعة ولكن بمهام لاعب الوسط وشارك الزعبي في منطقة عمليات شباب الاردن وبعده خضر في الهجوم.
اندفع شباب الاردن الى الهجوم وحاول استغلال النقص العددي الذي اصاب صفوف البقعة، واضحى الاسلوب واضحا عند الفريقين، اذ لعب شباب الاردن بخضر وعمر وراغب في الامام وحاول شحدة ولؤي وعوني توفير التغطية الدفاعية في المناطق الخلفية للبقعة، وبينما ذهب الحوار بشكل متبادل بين الفريقين فان الكلمة انتهت في المحصلة الاخيرة لصالح البقعة.

أفضل لاعب
- عدنان عدوس/ البقعة: ساهم بتحركاته الايجابية في وسط واطراف الملعب في ايجاد المساحات اللازمة لزملائه كما سجل هدف النقاط الثلاث.


الجزيرة ( 1 ) كفرسوم ( 2 )

.. خطوة واثقة

عمان - حسام المجالي - بخطوة واثقة انجز كفرسوم مهمته امام الجزيرة وفاز عليه بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت امس على ستاد عمان في اطار لقاءات الاسبوع الرابع من دوري « المناصير « للمحترفين لكرة القدم.
رفع كفرسوم الذي مالت له الافضلية  رصيده الى 6 نقاط ، في الوقت الذي تواصلت فيه معاناة الجزيرة ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة.
  مثل الجزيرة : حماد الاسمر ، ماجد محمود ( قصي ابو عالية )  ، محمد الباشا ، نضال الجنبدي، سالم العجالين ، احمد سمير ( امجد الشعيبي ) ، محمد مصطفى ، سهيل ماضي ، لؤي عمران ، صالح الجوهري ، علي ناصر الدين ( مهند جمجوم ).
  مثل كفرسوم : هيثم بكار ، سليمان العزام ، احمد ذيب ، ابراهيم الصقار ، طارق صلاح ، عمر غازي ( كريم عبيدات ) ، ليث عبيدات ، معتز عبيدات ( خيري الرفاعي ) ، مهند ابراهيم ، جوزية ، خالد قويدر ( اكرو ابو غزالة ).

قصة الاهداف
كفرسوم
د. 35 : مرر عمر غازي داخل المنطقة هيأها خالد قويدر لنفسه وهو بعيد عن الرقابة ووضعها في المرمى.
د. 60 : ارسل ليث عبيدات كرة الى قويدر على الطرف الايمن ليرسل الاخير عرضية غمزها جوزية برأسه في الشباك.

الجزيرة
د. 90 : تقدم مهند جمجوم وتسلم كرة على مشارف المنطقة وسدد قوية حاول الحارس هيثم بكار ابعادها لتصطدم بالقائم وتستقر في المرمى.

شريط الفرص
كفرسوم
د. 5 : مرر غازي الى جوزية ليواجه حارس المرمى الذي اغلق عليه المساحات.
د. 15 : ارسل قويدر كرة عرضية الى غازي ليتقدم داخل المنطقة ويسدد ابعدها الحارس حماد الاسمر لتصيب الشباك الخارجية.
د. 18 : مرر جوزية كرة ماكرة الى غازي الذي سددها على الطاير مرت بمحاذاة القائم.
د. 25 : ارسل سليمان العزام عرضية تابعها قويدر مرت قريبة من المرمى.
د. 32 : سدد غازي قذيفة بعيدة المدى مرت بجوار القائم.
د. 50 : توغل جوزية داخل المنطقة وراوغ اكثر من لاعب وسدد في الشباك الجانبية.
د. 55 : مرت راسية قويدر يجوار القائم والمرمى مشرع امامه.

الجزيرة
د. 3 : تصدى  الحارس لتسديدة  صالح الجوهري من داخل المنطقة.
د. 12 : صلح محمد مصطفى الكرة لنفسه وسدد بجوار القائم.
د. 44: تهيأت الكرة للجوهري على مشارف المنطقة ليسدد وتستقر في احضان الحارس.
د. 46 : اطاع علي ناصر الدين بالكرة فوق المرمى وهو في مواجهة الحارس.
د. 85 : تقدم سالم العجالين من الميسرة وسدد كرة علت العارضة بقليل.

الرسم التكتيكي
لم تدم الافضلية الميدانية التي فرضها الجزيرة مطلع المباراة طويلا، ذلك ان كفرسوم  سرعان ما دخل اجواء اللقاء متفاديا عنصر المباغته الذي بدى اعتماد الجزيرة عليه واضحا.
الجزيرة  ظهر بصورة جيدة في البداية بعدما امسك بالزمام واجاد التقدم بتمريرات بينية مكنته من الوصول الى منطقة كفرسوم في اكثر من مناسبة ، مقابل ذلك عمل الاخير على اعادة ترتيب اموره من جديد خاصة في منطقته الخلفية ، ليبدأ بعد ذلك بشن العمليات  الهجومية ومن محاور مختلفة وخاصة عبر الاطراف مستغلا ضعف التغطية الدفاعية لتتعدد المحاولات وسط ضغط متواصل على المرمى وحسن التمركز وتبادل للمواقع  ، الامر الذي اربك دفاعات الجزيرة الذي اعتمد على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة التي شابها التسرع  ، وادى الى ترجمة فعلية لسيطرة كفرسوم على ارض الميدان بهدف التقدم.
حاول الجزيرة تعديل النتيجة، فتقدم الى المواقع الامامية بكثافة  قابلها كفرسوم بتغطية دفاعية للمبادرات الهجومية المتعددة، في الوقت الذي واصل فيه كفرسوم نسقه الهجومي بتحركات غلفتها الثقة والتوازن ، مما اسهم في تعزيز تقدمه وسط تواصل الثغرات الدفاعية في دفاع الجزيرة الذي لجأ الى الاستعانة بالاوراق البديلة وطرح خيارات تكتيكية لم تحقق الفاعلية المأمولة باستثناء تقليص الفرق رغم النشاط الذي طرأ على ادائه والطوق الهجومي الذي فرضه على طول خط المواجههة وعلى فترات متباعدة الى حد ما.

أفضل لاعب
- عمر غازي /  كفرسوم : ساهم بشكل فعال ومؤثر في قيادة المحاولات الهجومية وشكلت تحركاته خطورة واضحة بعدما تواجد في العمق وعلى الاطراف وقام بصناعة الهدف الاول.

ذات راس (1) اليرموك (1)

.. سجال

عمان - محمد العياصرة- خرج امس ذات راس واليرموك من موقعة ستاد الملك عبدالله بنقطة  بعد ان تعادلا (1/1) ضمن الاسبوع الرابع من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
كان اللقاء سجالاً بين الجانبين على صعيد الاهداف والفرص الضائعة امام المرميين، حيث تسيد ذات راس مجريات الشوط الاول قبل ان يتأخر بالنتيجة بهدف عمار الشرايدة، لينقلب الحال في الشوط الثاني مع افضلية اليرموك والتي قابلها هدف التعديل عبر معتز عبد الرحمن.
رفع ذات راس رصيده الى (4) نقاط في المركز السابع وبفارق نقطة عن اليرموك الذي استقر ثامناً.
  مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، محمد الخطيب، توفيق طيارة، محمد سلو، رامي جابر، احمد عرب، فهد يوسف، فادي موافي (هايل عياش)، مالك شلوح، شريف النوايشة (علاء محمد)، معتز عبد الرحمن.
  مثل اليرموك: فراس صالح، عمار الشرايدة، ابراهيم مصطفى، رائد الجدعان، صالح نمر، نائل الدحلة، علي عقاب (محمد حسين)، مالك البرغوثي، ابو بكر سليزو (محمد هاني)، محمود الرياحنة (حاتم علي)، ياسين البخيت.

قصة الهدفين
ذات راس
د (51): تقدم فهد من الميمنة وراوغ اكثر من مدافع قبل ان يعكس كرة الى معتز الذي حولها بدقة على يسار الحارس.

اليرموك
د (38): كرة ثابتة على حدود جزاء ذات راس اسكنها عمار الشرايدة على يمين الحارس.

شريط الفرص
ذات راس
د (24): كرة عرضية من الميمنة حولها الدحلة بالخطأ الى المرمى قبل ان يتدخل الحارس ويبعد الكرة.
د (34): ارسل عرب كرة عرضية غالطت الدفاع ووجدت رأس معتز الذي حولها للمرمى، لكن صالح ابعد الكرة بحضور.
د (42): كرة ثابتة نفذها عرب نحو الزاوية البعيدة، لكن صالح حولها لركنية.
د (59): قدم فهد فاصلاً مهارياً بعد ان تسلم كرة من منتصف الملعب ووصل بها الى جزاء اليرموك قبل ان يرسل بينية وضعت عرب في مواجهة المرمى، ليسدد الاخيرة كرة ابعدها صالح لركنية.

اليرموك
د (75): انفرد البخيت بالمرمى لكنه سدد دون تركيز باقدام ابو خوصة.
د (90): دربكة امام ذات راس وضعت البديل هاني في مواجهة المرمى ليسدد كرة ابعدها ابو خوصة لركنية.

الرسم التكتيكي
دخل ذات راس المباراة بحيوية اتضحت مع سيطرته المطلقة على منطقة العمليات، الامر الذي اجبر اليرموك على التراجع بكثافة لسد الطرق امام مرمى صالح.
محاولات اليرموك الدفاعية لم تثن السوري فهد ومن خلفه عرب وموافي من تشكيل خطورة متواصلة امام المرمى، ليتولى صالح دور البطولة بعد ان ابعد اكثر من فرصة محققة لذات راس، في حين بدت محاولات اليرموك خجولة في الشق الهجومي، بل ان الهدف الذي جاء في نهاية الشوط كان معاكساً للمجريات.
تبدل الحال مع بداية الشوط الثاني، حيث بدا اليرموك اكثر فاعلية في المناطق الامامية في الوقت الذي الذي اظهر فيه ذات راس تحفظاً في المناورات الهجومية خاصة بعد هدف التعديل المبكر، الامر الذي منح اليرموك فرصة التقدم اكثر وتهديد مرمى ابو خوصة على فترات.
الدقائق الاخيرة من المباراة شهدت انفتاحاً في الاداء من الجانبين، الامر الذي كاد ان يستغله اليرموك في مناسبتين لولا براعة ابو خوصة في الابقاء على نقطة التعادل لفريقه.

أفضل لاعب
فهد يوسف/ ذات راس: قدم صانع الالعاب السوري مباراة مميزة بعد ان كان مفتاح اللعب الاساسي لذات راس واقلق دفاع اليرموك كثيراً قبل ان ينجح في صناعة الهدف الاول لزميله معتز، بل انه هيأ العديد من الفرص دون ان تستغل.

اليوم

الجليل والرمثا.. أوراق مكشوفة

الرمثا - ايهاب الشقران- يدخل فريقا الرمثا والجليل مباراتهما فعند السابعة مساء اليوم على ملعب الامير هاشم في اطار الاسبوع الرابع من دوري «المناصير» للمحترفين بمعالم واضحة ودون غموض.
الفريقان التقيا في بطولة الدرع وقبلها لعبا مباراة ودية ما يعني ان الاوراق التي بحوزتهما مكشوفة وعلى كلا المدربين استغلال ذلك والرمي بما يملكان في جعبتهما بقوة اذا ما ارادا الفوز بالنقاط الثلاث وبالتالي التقدم على سلم الترتيب.
ولعل التركيز على ايجاد التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي في آن واحد سمة مشتركة بينهما مع التركيز على الدور الدفاعي بشكل اكبر ومنع التسجيل، اما الجانب الهجومي فهما يدفعان بمهاجم واحد في الامام وهو ما يجعل التهديف شحيح من المهاجمين ويجب ايجاد كثافة عددية للمساعدة في صنع الكرات الخطرة.
الرمثا يميل للاداء الجماعي ويتسلسل في هجومه عبر خطوطه الثلاثة ويشكل رامي سمارة نقطة ارتكاز امام المدافعين وامامه عمر عثامنة وقيس العتيبي كنقطة بناء هجومي من الخلف مع مصعب اللحام وحمزة الدردور عبر الاطراف بالاضافة لادوراهم الدفاعية وهو ما يمنح ركان الخالدي حرية اكبر في تنويع انطلاقاته وازعاج المدافعين على حدود المنطقة.
امام هذا الواقع فان الجليل لن يقف مكتوف الايدي وهو يعلم بان مبارياته السابقة تخوله تقديم ما هو جديد وقوي رغم الخسارتين امام الوحدات والفيصلي وسيقع على لاعبيه داود ابو القاسم وعادل ابو هضيب العبء الاكبر في رسم هجمات الفريق وامداد صهيب الوهيبي واحمد مرعي باكبر قدر من الكرات المناسبة امام مرمى الزعبي وقد يلجا الفريق الى اسلوب المناولات الطويلة واستغلال المساحات الفارغة خاصة باطراف الملعب يوسف الشبول وانس الزبون لاستغلال سرعتهم بالانطلاق من هنالك ومواجهة المرمى فيما يدرك صبري سمير ونور ابو حسان ان اغلاق الدفاعات تريح زملائهم وتمنحهم الثقة لاداء جيد.

التشكلية المتوقعة للفريقين
  الرمثا: عبدالله الزعبي، خالد البابا، باسل الشعار، سليمان السلمان، علي خويلة، رامي سمارة، قيس العتيبي، عمر عثامنة، مصعب اللحام، حمزة الدردور، ركان الخالدي.
  الجليل: مصطفى ابو مسامح، نور ابو حسان، صبري سمير، بلال حفناوي، محمد ابو علوم، داود ابوالقاسم، عادل ابو هضيب، صهيب الوهيبي، أنس الزبون، يوسف الشبول، احمد مرعي.

الفيصلي ومنشية بني حسن .. فراسة وحماسة

عمان - نديم الظواهرة- ما بين فراسة الفيصلي وحماسة منشية بني حسن يكمن سر المواجهة التي تجمع الفريقين على ستاد عمان عند السابعة مساء اليوم ضمن منافسات الاسبوع الرابع من دوري المناصير لكرة القدم.
الفيصلي وصيف الترتيب بالعلامة الكاملة بعد ثلاث جولات وبفارق الاهداف عن  المتصدر، يسعى الى التشبث بالقمة ومواصة حصد النقاط، وهو هدف منشية بني حسن أيضا -النقاط- ولكن للتقدم على سلم الترتيب حيث يستقر بالمركز التاسع وفي جعبته نقطتين.
وانهى الفيصلي قمة الاسبوع الثالث بالفوز على الرمثا 1/0، فيما خسر منشية بني حسن أمام البقعة 3/0 بقرار من اتحاد اللعبة بعد توقف المباراة وكانت النتيجة تشير الى تقدم البقعة بثلاثية نظيفة.
وابدى المدير الفني للنادي الفيصلي ثائر جسام سعي فريقه للفوز، «مباراة مهمة جداً وتعني لنا الثلاث نقاط، واستعدادنا جيد للمباراة خصوصاً بعد توقف الدوري لمشاركة المنتخب في التصفيات الاسيوية، ولكن نحترم جميع الخصوم ونعطيهم اهمية ونتعامل بوعي».
وتابع: بغض النظر عن الاوضاع التي يمر بها منشية بني حسن، الا ان اي فريق يواجه الفيصلي يسعى الى اثبات قدراته ويقدم كل ما لديه، وهذا جانب مهم وضعناه امام اللاعبين، وهو على دراية تامة بعدم التفريط في اي فرصة، وعزمهم الى حسم المباراة مبكراً.
فنياً، اشار جسام الى مواصة اللعب بذات الاسلوب «الاستراتيجية في اللعب ثابتة ولاتغير عليها، ولكن التغير قد يحدث على الاسماء الحاضرة خصوصاً مع تقارب مستويات اللاعبين في كافة المراكز، ومن يثبت قدراته يحجز مقعده في التشكيل الاساسي».
من جانبه، أبدى مدرب فريق منشية بني حسن سلامة كامل استعداد فريقه لمواجهة الفيصلي وقال: منذ توقف الدوري ونحن نجهز في الفريق، والتدريبات تتواصل خصوصاً مع تغير الجهاز الفني المشرف على الفريق.
وتابع: المنشية كان الحصان الاسود لبطولة الدوري في الموسم الماضي، ولكن مع حالة عدم الاستقرار في الفترة الحالية، نسعى بقدر الامكان الى تحقيق نتائج ايجابية.

التشكيلة المتوقة للفريقين
  الفيصلي: لؤي العمايرة، شريف عدنان، ابراهيم الزواهرة، محمد خميس، عبد الاله الحناحنة، خليل بني عطية، بهاء عبد الرحمن، رائد النواطير، مهند المحارمة، حسونة الشيخ، احمد هايل.
   منشية بني حسن: محمود المزايدة، حسين زياد، علي ذيابات، محمود صالح، محمد بلص، اشرف شتات، حسين زياد، حسام شديفات، اشرف المساعيد، عودة الجبور، هاني العياش.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!