تأهل إيطاليا واسبانيا وهولندا واقتراب إنجلترا وكرواتيا من النهائيات

تأهل إيطاليا واسبانيا وهولندا واقتراب إنجلترا وكرواتيا من النهائيات
أخبار البلد -  

 




لحقت إيطاليا وأسبانيا الثلاثاء بألمانيا في نهائيات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2012» بفوز كل منهما في مباراتها أمس الاول ضمن التصفيات المؤهلة للبطولة.

تغلبت حاملة اللقب أسبانيا على ليختنشتاين 6/ صفر، بينما واجهت إيطاليا صعوبة كبيرة في التغلب على سلوفينيا 1/ صفر.

واعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم امس الاربعاء ان هولندا ضمنت تأهلها الى النهائيات مشيرا الى ان المركز الاول في المجموعة الخامسة لم يحسم حتى الان بيد ان المنتخب البرتقالي سينهي التصفيات في أسوأ الاحوال كأفضل صاحب مركز ثان في المجموعات ما يعني التأهل الى النهائيات.

المجموعة الأولى

لم تسفر منافسات المجموعة الأولى عن أي تغيير في مركزي الصدارة بالمجموعة ،حيث تغلبت أذربيجان على كازاخستان 3/2.

وأضاعت تركيا ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من مباراتها في فيينا لتتعادل سلبيا مع مضيفتها النمسا. وحافظت تركيا على مركزها الثاني بالمجموعة برصيد 14 نقطة وبفارق عشر نقاط خلف ألمانيا.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية ، حافظت روسيا على صدارتها للمجموعة رغم تعادلها السلبي على أرضها أمام أيرلندا.

جمع المنتخب الروسي 17 نقطة من ثماني مباريات، يليه المنتخب الأيرلندي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة. واستفادت أيرلندا من تعثر سلوفاكيا على أرضها لتنفرد بالمركز الثاني ، حيث خسرت سلوفاكيا من أرمينيا صفر/ 4 ليتجمد رصيدها من النقاط عند 14 نقطة.

وهبطت سلوفاكيا للمركز الرابع الأخير بترتيب المجموعة الثانية خلف أرمينيا التي جمعت 14 نقطة هي الأخرى.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها ، حققت مقدونيا فوزا صعبا 1/ صفر على ضيفتها أندورا.

المجموعة الثالثة

وفي وقت سابق من أمس الاول ، أصبح المنتخب الإيطالي ثاني المنتخبات تأهلا بشكل رسمي إلى نهائيات يورو 2012 ببولندا وأوكرانيا بعدما تغلب على ضيفه السلوفيني بهدف متأخر من لاعبه جامباولو باتزيني ليرفع رصيده إلى 22 نقطة من ثماني مباريات في المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وتحتل صربيا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة بعد فوزها على جزر الفارو 3/1 في مباراة أخرى.وأعرب مدرب إيطاليا تشيزاري برانديللي، عن رضاه عن أداء فريقه أمس الاول.

وقال المدرب الإيطالي: «تحلينا بالشجاعة ، وكنا جيدين ومسيطرين على اللعب في وسط الملعب. في هذه المرحلة من التصفيات يصعب إيجاد اللعب السريع. لقد حافظ الفريق السلوفيني على ضيق المساحات في نصف ملعبه مما قلل من فرصنا في فرض أسلوب أدائنا».

وفي المباراة الثالثة التي جرت في اطار منافسات المجموعة نفسها أمس الاول تغلبت إستونيا على أيرلندا الشمالية 4/1 .

المجموعة الرابعة

وحافظ منتخب البوسنة والهرسك على أمله في التأهل عن المجموعة الرابعة بفوزه الصعب 1/ صفر على ضيفه البيلاروسي.

ونجحت بيلاروس ، التي كانت متأخرة بفارق نقطة واحدة فقط خلف المنتخب البوسني قبل المباراة ، في إبقاء التعادل قائما رغم إكمالها المباراة بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 34 بعد طرد لاعبها تيموفي كالاتشيف.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، طرد اللاعب ألكسندر مارتينوفيتش أيضا من صفوف بيلاروس وبعدها بدقيقتين فقط سجل البديل زفيزدان ميسيموفيتش هدف الفوز لأصحاب الأرض.

حققت لوكسمبورج فوزا نادرا لها بالتصفيات على حساب ألبانيا بنتيجة 2/1 في المجموعة الرابعة نفسها.

وتتصدر فرنسا ، التي تعادلت سلبيا في رومانيا ، ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 17 نقطة، تليها البوسنة في المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

المجموعة الخامسة

من ناحية أخرى ، سجل كيفن ستروتمان ولوك دي يونج هدفين ثمينين لهولندا ليقودا، الفريق للفوز 2/ صفر على فنلندا التي لعبت بعشرة لاعبين. رفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 24 نقطة من ثماني مباريات في صدارة المجموعة الخامسة بفارق ست نقاط أمام كل من السويد ، التي تغلبت على سان مارينو 5/ صفر ، والمجر ، التي فازت على مولدوفا 2/ صفر. بينما تجمد رصيد فنلندا عند تسع نقاط.

المجموعة السادسة

تصدر المنتخب الكرواتي المجموعة السادسة بتصفيات يورو 2012 بعدما تغلب على ضيفه الكيان الصهيوني 3/1 أمس الاول ضمن منافسات المجموعة.وبهذا الفوز رفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 19 نقطة من ثماني مباريات في صدارة المجموعة السادسة، متقدما بفارق نقطتين أمام نظيره اليوناني الذي تعادل 1/1 أمام لاتفيا.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، تعادلت مالطة مع جورجيا 1/1 .

لمجموعة السابعة

وضمنت إنجلترا إلى حد كبير التأهل لنهائيات يورو 2012 بعد تغلبها على ويلز 1/ صفر مساء أمس الاول بهدف للاعب آشلي يانج. وقد رفعت إنجلترا رصيدها في صدارة المجموعة السابعة إلى 17 نقطة من سبع مباريات متقدمة على مونتنيجرو التي جمعت 11 نقطة من ست مباريات.

وقال يانج: «كنا نريد حصد النقاط الثلاث لتعزيز فرصتنا في إحراز صدارة المجموعة ، وقد فزنا بالنقاط .. لم يكن الأداء جيدا للغاية ، ولكن الهدف في مثل هذه المباريات هو الفوز ، وهذا ما حققناه».

وتغلبت سويسرا على بلغاريا 3/1 لتحافظ على أملها في التأهل لملحق التصفيات.

المجموعة الثامنة

كما رفعت الدنمارك رصيدها إلى 13 نقطة بالتساوي مع النرويج والبرتغال في المجموعة الثامنة بتغلبها على النرويج نفسها 2/ صفر.لعبت البرتغال والدنمارك ست مباريات لكل منهما بالمجموعة الثامنة حتى الآن، مقابل سبع مباريات للنرويج.وفي مباراة المجموعة الثامنة الأخرى ، تغلبت أيسلندا على قبرص 1/ صفر.

المجموعة التاسعة

وفي لوجرونو بأسبانيا ، سجل كل من النجمين ألفارو نيجريدو وديفيد فيا ثنائية للمنتخب الأسباني، بينما كان الهدفان الآخران من نصيب تشافي هيرنانديز وسيرجيو راموس.

وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب أسبانيا عقب المباراة:

«نحن سعداء بهذه النتيجة. كان التأهل مضمونا بالنسبة لنا ولكنه شئ جيد أن نضمن ذلك من الناحية الحسابية».

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الأسباني رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة بعدما حقق الفوز السادس له على التوالي ، حيث يتقدم بفارق ثماني نقاط أمام نظيره التشيكي صاحب المركز الثاني والذي تتبقى له مباراتان فقط.

وتحتل اسكتلندا ، التي تغلبت على ليتوانيا 1/ صفر في مباراة أخرى أمس الاول ، المركز الثالث بالمجموعة برصيد ثماني نقاط أيضا.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!