د. حازم قشوع يكتب .. كلنا السعوديه

د. حازم قشوع يكتب .. كلنا السعوديه
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد : معالي الدكتور حازم قشوع 
                 امين عام حزب الرسالة الأردني

قد يتباين ابناء الارض الواحد فى وجهات النظر حيال بعض السياسيات وقد تتقاطع توجهات قاده الامه فى اجتهادات مسار وليس فى  المسيره الواحده  لكن اذا ما تعرضت السعوديه لايه عدوان ايا كان مصدره او وقع على ارض الحرمين اذى من ايا كان  فان الاردن لن يكون الا السعوديه والعدوان الذى يقع على السعوديه او ايه دوله خليجيه  ستعتبر الاردن هذا العدوان كانه واقع عليها وستتعامل معه وفق  هذا  المنطلق .

هذا هو موقف الاردن الرسمي كما  يمثل النبض الشعبى للكل الاردنى ،فان الاردن الذى انطلق من على اساس فكر عربي نير ونهج عروبي قويم لن يكون الا مع حمايه المقدرات العربيه التى تحافظ على الوجود العربى دورا ورساله ، نهجا ومكانه
 كما ان الاردن الذى وقف بكل ما يملك من طاقات وسخر كل امكاناته لحمايه اولى القبلتين وثلاث الحرمين فى القدس لن  يكون الا مع ثابته فى الوقوف مع المملكة العربية السعوديه لما لهذا الثابت  من اهميه فى حمايه العمق العربى وفى الدفاع عن البقعه الاطهر والمكان الذى فيه بيت الله واشراف الامه ومهد رسالة مجدها بشعبها الخير المعطاء وقيادها الحكيمه كما يعتبر  دول الخليج العربى كافه والامه العربيه .

ولان السعوديه تعتبر العمق الاستراتيجى للدوله الاردنيه 
فان الدفاع عن السعوديه يعتبر فرض واجب تمليه  المبادىء العربيه الذى انطلق الاردن برسالته من أجلها لذا جاء القرار الرسمى واضح لا يقبل التأويل ضمن الاطار الاستراتيجى من  المفهوم العام مهما حملت  مالات المشهد القادم من تداعيات قد تفرضها الارهاصات الاقليميه والتى يبدوا انها  تنذر بواقع قادم ان لم تحسن الاطراف المحوريه فى الاقليم من استدراك اللحظه التاريخيه والكف عن سياسيه التمدد الاثني لزعزعه مناخات الاستقرار فى المنطقه بما فيها عدم التدخل فى الشأن الداخلى العربي .

حمى الله السعوديه من كل مكروه وعز الله رايه التوحيد وحقق امال الامه بالوحده لمجابهه التحدى القادم الذى تفرضه متغيرات اللحظه التاريخيه التى نعيش .

فان الامه امام تحديات كبيره ومسبرتها قد تمر بمنعطفات خطيره وان صمام الامان فى هذه اللحظات التاريخيه يكمن فى تعزيز مناخات الوحده وتعظيم درجات التشارك لتوحيد الصف والموقف وهذا ما دعا اليه مرارا جلاله الملك عبدالله الثانى فى توحيد بوصله الاتجاه الذاتى خدمتا للامه وقضاياها وصونا لدورها لنتمكن من تحويل المنعطعات الامنيه  الى منطلقات  سياسيه  وبما يعزز من مكانه الدور المحورى للنظام العربى وياكد من قدرته عن الدفاع عن مكانته وقضاياه .وهو ما يجعلنا نقول والسعوديه تتعرص لاعدوان اننا كلنا السعوديه .

د. حازم قشوع 
الامين العام لحزب الرساله الاردنى
 
شريط الأخبار انخفاض على درجات الحرارة ورياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الأحد الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى تسمم 43 شخص إثر تناول وجبات شاورما في البلقاء التربية والتعليم تجري اختبارًا وطنيًا لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي الثلاثاء المقبل بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني بخصوص الحريق في منطقة الشميساني حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية حريق في شارع الملكة نور وتنبيه من إدارة السير خليل عطيه أمام البرلمان العربي: لا بد من التصدي للتهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي منخفض جوي يقترب من سماء الأردن الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن" فرصة لتوظيف حملة بكالوريوس التمريض بالأردن للعمل في ألمانيا.. (رابط تقديم) مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط - اعلام عبري: إجلاء جنود جرحى من غزة ب5 مروحيات