برعاية محافظ الزرقاء (أردن النخوة) للبيئة تنطلق بقوة من بيرين ..

برعاية محافظ الزرقاء (أردن النخوة) للبيئة تنطلق بقوة من بيرين ..
أخبار البلد -  
اخبار البلد :، حسن صفيره / خاص - 

شاركت محافظة الزرقاء عموم محافظات المملكة يوم السبت في العرس الوطني البيئي من خلال انطلاق حملات النظافة الوطنية ضمن مبادرة "أردن النخوة" بمناسبة الذكرى 20 لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وبمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية والاجهزة الامنية والشبابية والتطوعية.

الفعالية التي شارك بها ممثلو الدوائر الرسمية والحكومية والامنية والمجتمعية، والتي ترأسها محافظ الزرقاء د. محمد السميران، كانت ترجمة خالصة للدعوات والرؤى الملكية السامية نحو اردن حضاري، واعتمدت توصيف الملك "اردن النخوة"، أساسا لها، كما ترجمت المسؤولية الوطنية باعلى وأرقى صورها.

محافظ الزرقاء والذي برز في هذه الفعالية كراعيا رسميا لها جنبا الى جنب مديرية البيئة والبلديات والقطاع التعليمي والقطاع النسائي والجمعيات وهيئة شباب كلنا الأردن والمراكز والأندية الشبابية والمتطوعين، اعتبر الحملة شأنا وطنيا يقع على عاتق كل اردني يؤمن بالمسؤولية الوطنية، واضاف د. السميران في تصريحات خاصة لـ أخبار البلد ان هذه الحملة التي تأتي ضمن البرنامج الوطني للحملة الوطنية بأردن النخوة هي ميثاق عهد من الاردنيين جميعا تجاه وطنهم ومليكهم، فالولاء والانتماء لا بد حاضرين في ارساء قواعد الاردن الحديث الذي نسعى اليه جاهدين افراد ومؤسسات.

ولفت السميران، ان التشاركية المجتمعية التي وسمت بها الفعالية بالتجمع الكبير والحاشد للمتطوعين من مختلف المديريات والمؤسسات الرسمية والمدنية يجسد مبدأ التشاركية بين قطاعات المجتمع الأردني تعزيزا للعمل التطوعي، حيث ان الشعار له دلالة اصيلة عهدناها بالشعب الاردني، وهو الواجب الذي تضطلع به البلديات بطبيعة الحال بمؤازرة ودعم من الجهات الاهلية افراد ومؤسسات.

وكان مدير بيئة الزرقاء حيدر ربابعة اعلن ان الحملة لن تقتصر على النظافة فحسب بل سيتم العمل على تأمين حاويات إسمنتية لتمكين المتنزهين من المحافظة على أماكن التنزه والتخلص من النفايات في الأماكن المخصصة لها ، والتأكيد على وعي المواطن الأردني في الحفاظ على المقدرات الوطنية نظيفة وخالية من التلوث مؤكدا الحملة تندرج ضمن سلسلة حملات توعوية تثقيفية ستنفذها وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في وزارة التربية والتعليم والشؤون البلدية والزراعة والسياحة والداخلية والأوقاف والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة ووسائل الإعلام .
 
شريط الأخبار تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد طارق سكجها: 6 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات نهاية عام 2023 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388 الخارجية: نتابع التحقيقات بمقتل مواطن أردني في مدينة فولغوغراد الروسية