المنتخب النسوي لكرة القدم يواصل تحضيراته لبطولة غرب آسيا

المنتخب النسوي لكرة القدم يواصل تحضيراته لبطولة غرب آسيا
أخبار البلد -  

اخبار البلد _ يواصل المنتخب النسوي لكرة القدم تدريباته استعداداً لبطولة غرب اَسيا الرابعة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الفترة من (3-12) المقبل.

وتقام التدريبات على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب، وعلى ملعب الهاشمي، علماً أنه سيتم تعزيزها خلال الفترة المقبلة بالعديد من المباريات الودية أمام فرق محلية ناشئة، كما سيتم استضافة المنتخب اللبناني منتصف الشهر المقبل لخوض مباراة ودية، عوضاً عن المعسكر التدريبي الذي كان مقرراً إقامته في البحرين وتم إلغاؤه لتضارب المواعيد المقترحة من الجانبين الأردني والبحريني.

كما تتجه النية لإقامة معسكر تدريبي في مصر نهاية الشهر الحالي، بانتظار الرد النهائي من الجانب المصري.

يذكر أن التدريبات الحالية للمنتخب النسوي تقام بإشراف المديرة الفنية الهولندية هيسترين جانيت، وبمشاركة كافة اللاعبات باستثناء ميساء جبارة وشهيناز جبرين وعبير النهار اللواتي ينتظرن قراراً رسمياً من قبل الاتحاد بعدما غادرن مؤخراً إلى الإمارات لتمثيل فريق أبو ظبي في بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرمضانية دون أخذ الموافقة، فضلاً عن اللاعبة فرح العزب التي تخضع لتدريبات تأهيلية في الوقت الراهن للاستشفاء من اَثار العملية الجراحية التي أجرتها سابقاً، وكذلك اللاعبة نتاشا النبر التي خضعت مؤخراً لعملية جراحية ستحجبها عن الملاعب عدة شهور.

وكانت (8) منتخبات أكدت مشاركتها في بطولة غرب اَسيا الرابعة، هي الأردن، الإمارات، لبنان، سورية، العراق، البحرين، فلسطين وإيران، بينما لم تبد بقية الدول المنضوية تحت لواء اتحاد غرب اَسيا رغبتها بالمشاركة، وهي الكويت، السعودية، قطر، عُمان واليمن.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل منهما إلى الدور قبل النهائي، علماً أن القرعة ستجري قبل انطلاق المنافسات بيومين بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة.

يشار إلى أن بطولة غرب اَسيا الرابعة لكرة القدم النسوية، كانت مقررة خلال شهر أيار الماضي، لكن اتحاد غرب اَسيا قرر تأجيلها بناءً على رغبة العديد من الاتحادات الأهلية، ومنها الاتحاد الأردني الذي أراد إفساح المجال أمام المنتخب الوطني لإقامة معسكر تدريبي في العاصمة الهولندية أمستردام استجابة لرغبة المديرة الفنية الهولندية هيسترين التي أرادت تحضير المنتخب على طريقتها قبل المشاركة في الدور الثاني من التصفيات الأولمبية الذي أقيم في الأردن مطلع حزيران، بمشاركة منتخبات تايلند، وفيتنام وأوزبكستان.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!