ما مصير الديون الليبية ؟؟ على المستشفيات الخاصة

ما مصير الديون الليبية ؟؟ على المستشفيات الخاصة
أخبار البلد -  

أخبار البلد – أحمد الضامن

منذ ما يقارب قبل 3 أشهر كشف رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عن اتفاق بين الحكومة الأردنية ونظيرتها الليبية لانهاء ملف ديون المستشفيات الخاصة على ليبيا ، حيث تم الاتفاق على آلية لسداد الديون للمستشفيات الخاصة والبالغة بعد التدقيق 220 مليون دولار على أن يتم دفع 50% من المبلغ خلال أسبوعين من تاريخ توقيع الاتفاق ودفع 25% خلال شهر شباط (فبراير) 2019 و25% خلال شهر (ابريل) 2019.

وذلك بعد قيام اللجنة الوزارية الأردنية الليبية المشكلة بناءً على قرار رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية السيد فايز السراج توصلت إلى اتفاق بشأن إنهاء ملف الديون المترتبة للمستشفيات الخاصة على الحكومة الليبية.

المستشفيات الخاصة التي استقبلت المرضى والجرحى الليبيين وقامت بمعالجتهم، وهذه المستشفيات لم تتردد في فتح أبوابها لاستقبال ومعالجة المرضى والجرحى الليبيين، وبحس المشهد فإن هناك رغبةكبيرة لانهاء ملف الديون وبما يضمن للمستشفيات تحصيل حقوقها.

البعض أشار أن الحكومة الليبية قامت بإعادة التدقيق على بعض الفواتير مما أدى إلى تأخر آلية السداد ، حيث من المتوقع ان تنتهي خلال الفترة القادمة والبدء بتنفيذ الوعود وسداد واسترداد المستشفيات الخاصة الديون المترتبة...إلا أنه لغاية هذه اللحظة لم تشهد القضية أي تطور حقيقي على أرض الواقع ، متسائلين عن الموعد الذي ستطبق به الحكومة الليبية الاتفاق الذي تم عقده والبدء بالسداد.

قضية الديون الليبية عانى منها المستشفيات الخاصة طوال السنوات السابقة ورغم الجهود المتكررة والحثيثة إلا أنه لغاية الآن لم تتكلل بالنجاح الحقيقي.. والسؤال الأهم خاصة في هذه المرحلة متى سيتم الانتهاء من الديون الليبية بشكل كامل ...

 
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي