مدير زراعة اربد يوعز باجراء تحقق من ملكيات الاغنام والماعز

مدير زراعة اربد يوعز باجراء تحقق من ملكيات الاغنام والماعز
أخبار البلد -   اخبار البلد - أوعز مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة، لكوادر المديريات في المحافظة بإجراء عملية التحقق من ملكيات المزارعين في المحافظة للأغنام والماعز، لضمان وصول دعم الأعلاف الى مستحقيها.

ودعا أبو نقطة خلال اجتماع اليوم الاثنين، كل مديرية لتشكيل فريق لزيارة مربي الثروة الحيوانية (الأغنام والماعز)، والتأكد من وجودها تمهيداً لإلغاء الحيازات الوهمية وتسجيل الأعداد الحقيقية على سجلات المديرية ودفاتر التحصين التي تمنحها المديرية.

وشدد على أهمية أن تكون آلية التحقق واضحة وشفافة، بحيث يتم الاتصال مع المربي، وابلاغه بزيارة اللجنة للإبقاء على الأغنام في الحظيرة، وأن تقوم اللجنة بمطابقة أرقام الأغنام الموجودة في الحظائر مع الأرقام الموجودة في سجلات المديرية، داعيا الى انجاز العمل قبل نهاية شهر نيسان المقبل وحلول شهر رمضان المبارك.

يذكر أن أعداد الأغنام والماعز في محافظة إربد، وبحسب السجلات الحالية تبلغ 260ر816، تعود ملكيتها الى 3193 مزارعا، وتشكل 10 بالمئة من أعداد الماشية بالمملكة.
 
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي