أيلة.. نموذج يحتذى في تعزيز مكانة المرأة وتمكينها اقتصادياً

أيلة.. نموذج يحتذى في تعزيز مكانة المرأة وتمكينها اقتصادياً
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

يعكس تنظيم «أيلة» لبطولة الأردن للجولف، الأولى من نوعها على مستوى العالم، الدور الأردني في تعزيز وتمكين المرأة باعتبارها نصف المجتمع، ونشاط المرأة الأردنية الفاعل بمختلف القطاعات.
وتفرد هذه البطولة مساحة لإظهار الثقافة الأردنية القائمة على الحداثة والتطور ومشاركة المرأة.
وتولي شركة واحة أيلة للتطويرالمسارات المعنيّة بتمكين المرأة الأردنية اقتصادياً جلّعنايتها، حيث تخصص ما نسبته 55% من برامجها ضمن استراتيجة المسؤولية الاجتماعية للأنشطةالتنموية المنتجة للمرأة.
وتغطي برامج أيلة التنموية المخصصة للمرأة قطاعات رئيسية تشمل: التعليم، الصحة،التشغيل، والتدريب لتوفير الإمكانات اللازمة للمرأة للقيام بدورها الفاعل في وقيادة التغيير الإيجابي في المجتمع.
ورغم أن غالبية نشاطاتها انشائية في المراحل الحالية ضمن المخطط الشمولي، فإن «أيلة» تولي المرأة أولوية في العمل على كافة المستويات، حيث يشكل العنصر النسائي 23% من مجموع كوادر شركة واحة أيلة للتطويربما في ذلك الوظائف القيادية ليصل خلال نهاية العام الحالي وفق الخطة التوسعية الى 30%. تظهر المشاركة الفاعلة للمرأة في سير العمل داخل «أيلة» التزامها الدائم في توفير فرص متساوية للمرأة، يضاف إليها فرص أخرى في مجالات التدريب والتأهيل والتطوير التي تتيحها الشركة لأبناء المجتمع المحلي.
وعلى مدار السنوات الماضية تكللت جهود أيلة في التمكين الاقتصادي للمرأة عن عقد شراكات فاعلة مع المؤسسات الأردنية الفاعلة بهذا المجال، مثل الصندوق الاردني الهاشمي وذلك عبر برنامج تشغيلي مستدام ومدرّ للدخل شمل 30 سيدة مضى على انطلاقته 3 سنوات وما يزال مستمراً.
وفي ذات السياق، أبرمت «أيلة» شراكة مع مؤسسة نهر الأردن ضمن برنامج متخصص في شؤون التدريب حول «الرعاية والأمن الأسري»، بهدف نشر الوعي ومساندة الأنشطة الخاصة برعاية الأسرة والمرأة.

 
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي