منتخب السلة يمنح لاعبيه "العيدية" بالقائمة النهائية

منتخب السلة يمنح لاعبيه العيدية بالقائمة النهائية
أخبار البلد -  

يعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة من خلال المدرب الأميركي بات بالدوين عشية عيد الفطر السعيد قائمة الـ12 لاعبا النهائية التي ستمثل الأردن في بطولة آسيا الـ26 لمنتخبات الرجال، وفقا لما صرح به بالدوين لـ"الغد" في وقت سابق.
وتحدث المدرب الاميركي عن اطلاعه المباشر على الوضع البدني لكافة اللاعبين، لأن ذلك سيكون في مقدمة الاعتبارات التي يضعها الجهاز الفني من أجل اختيار القائمة النهائية، خصوصا وأن هناك لاعبين عاودتهم نفس الإصابة في أكثر من مناسبة خلال الفترة الماضية.
وأكد معالج المنتخب الوطني لؤي مرايات أن صانع الألعاب الشاب محمود عابدين يظهر في أفضل حالة ممكنة، حيث أنه لا يشكو نهائيا من الإصابة ويشارك في التدريبات وفقا لتوصيات الجهاز الطبي الذي اشرف على عمليته الجراحية.
وينتظر محمدو عابدين موعدا مع طبيبه المشرف على علاجه للتأكد من قدرته على مواصلة التدريبات مع المتتخب أو التوقف للعلاج التأهيلي، وهو كان قد خضع لعملية جراحية لترميم وتر إصبع اليد، ويلتحق حاليا بحماس كبير بتدريبات الإحماء واللياقة مع المنتخب الوطني ولا يشارك في مباريات تنافسية.
واشار مرايات إلى أنه كمعالج للمنتخب الوطني يعتقد ان محمود عابدين سليم ومتعاف نهائيا من آثار الإصابة ويحتاج إلى أيام قليلة من العلاج التأهيلي وسيكون جاهزا للمشاركة في بطولة آسيا، ولكن ذلك لا يمكن تأكيده إلا بناء على رأي الطبيب المتخصص.
أما لاعب جناح المنتخب الوطني موسى العوضي فقد اكد مرايات أنه يعاني .. و(مرة أخرى)، من نفس الآلام في كعب القدم، حيث أنه كان قد تعرض لتمزق في الوتر، وتعالج منه، إلا أنه وبعد المشاركة في أول حصة تدريبية مع المنتخب الجمعة الماضي، عاد للشكوى من جديد.
ومع غياب موسى العوضي عن تدريبات المنتخب يومي السبت والأحد، فقد أصبح من شبه المؤكد غيابه عن صفوف المنتخب في بطولة آسيا، خصوصا وأن محطة العلاج المقبلة هي إجراء عملية منظار لمعرفة تفاصيل أكثر عن حجم الإصابة وأسبابها.
ويستطيع المدرب بالدوين إذا صح كلام معالج المنتخب ضم محمود عابدين إلى اسامة دغلس ووسام الصوص لإكمال مثلث صناعة الألعاب دون الحاجة لتغيير مراكز لاعبين مثل راشيم رايت الذي يفضل أن يلعب كجناح حر.
وعلمت "الغد" أن المدرب بالدوين يفضل وضع زيد عباس ضمن رباعي خط الجناح المكون منه مع راشيم وأنفر شوابسوقة وخلدون أبو رقية، على أن يبقى هاني الفرج احتياطيا في حال تقرر إضافة زيد عباس إلى خماسي خط الإرتكاز.
ويتكون خط الارتكاز من علي جمال وإسلام عباس وعبد الله ابو قورة ومحمد شاهر وزيد الخص، ويستبعد أن يترك أحد هؤلاء اللاعبين مركزه لصالح زيد عباس ما يسمح بوضع هاني الفرج ضمن القائمة النهائية للمنتخب.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!