توقعات بتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.3 بالمائة في 2019

توقعات بتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.3 بالمائة في 2019
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

خفّضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، الأربعاء، توقعاتها لمعدل نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.3 بالمئة في 2019 و 3.4 بالمئة في 2020.

وكانت المنظمة توقعت أن يحقق الاقتصاد العالمي معدل نمو 3.5 بالمئة في 2019 و3.7 بالمئة في 2020 على التوالي، في توقعات سابقة صادرة في نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

وقالت المنظمة ومقرها باريس في بيان صادر اليوم، إن "فرض المزيد من القيود التجارية والسياسات غير المؤكدة، قد تحدث آثارا سلبية إضافية على النمو العالمي".

ونشبت حرب تجارية بين أكبر اقتصاديين في العالم (الولايات المتحدة والصين) في مارس / آذار 2018، واتفق البلدان على إجراء مفاوضات في نهاية العام الماضي، للتوصل إلى حلول للمشاكل العالقة بينهما.

وقالت كبيرة الاقتصاديين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لورانس بون: "يواجه الاقتصاد العالمي رياحا عكسية خطيرة بشكل متزايد".

وأضافت "بون" في البيان: "من شأن أي تباطؤ حاد في أي من المناطق الرئيسية أن يعرقل النشاط بجميع أنحاء العالم، لا سيما إذا امتد إلى الأسواق المالية".

وتابعت: "ينبغي على الحكومات تكثيف الحوار المتعدد الأطراف للحد من المخاطر وتنسيق إجراءات السياسات لتجنب المزيد من الانكماش".

ونهاية يناير / كانون الثاني الماضي، خفض صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي بـ 0.2 بالمئة إلى 3.5 بالمئة في 2019، وبنسبة 0.1 بالمئة في 2020 إلى 3.6 بالمئة.

وتأسست منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 1961 وتضم في عضويتها 34 دولة من البلدان المتقدمة التي تلتزم بالديمقراطية واقتصاد السوق، ومقرها باريس.


شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي