المنتخب الوطني يعاود تدريباته استعدادا لنهائيات الأمم الاسيوية لكرة السلة

المنتخب الوطني يعاود تدريباته استعدادا لنهائيات الأمم الاسيوية لكرة السلة
أخبار البلد -  

 


 



استأنف امس المنتخب الوطني لكرة السلة تدريباته استعدادا لنهائيات الامم الاسيوية التي ستقام في الصين خلال الفترة (15-25) الشهر المقبل وتؤهل حامل اللقب الى اولمبياد لندن (2012)، في حين يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث التصفيات التكميلية.

وخاض المنتخب الوطني تدريبا الليلة الماضية في صالة النادي الارثوذكسي بحضور معظم عناصر المنتخب الوطني، وبحسب المدير الفني للمنتخب الوطني مراد بركات ستشهد الايام المقبلة تدريبات مكثفة بواقع وجبتين تدريبيتين صباحية ومسائية في صالة النادي الارثوذكسي.

واضاف بأن الجهاز الفني سيمنح اللاعبين قسطا من الراحة خلال اجازة العيد على ان يتم استئناف التدريبات في الثاني من الشهر المقبل، حيث سيدخل الفريق في معسكر داخلي يسبق معسكرا تدريبيا في الفلبين خلال الفترة (8-11) الشهر المقبل ويتضمن خوض مباراتين وديتين امام قطر يوم (9) الشهر المقبل ومع الفلبين يوم (11) الشهر المقبل ليتوجه عقب ذلك المنتخب الى مدينة ووهان الصينية لخوص منافسات البطولة الاسيوية.

واوضح بركات ان المرحلة المقبلة سيعمد خلالها الجهاز الفني رفع جاهزية الفريق والوصول به تدريجيا الى اعلى المستويات قبل الدخول في اجواء المنافسات الاسيوية، مضيفا بأنه سيتم ايضا معالجة بعض الاخطاء التي ظهرت في الفريق خلال مرحلة الاعداد الماضية والتي تضمن المشاركة في العديد من البطولات الودية وخوض سلسلة من اللقاءات القوية سواء في بطولة الملك عبدالله الثاني الدولية وبطولة اوكرانيا الرباعية وبطولة وليام جونز التي اختتمت مؤخرا وحل خلالها المنتخب الوطني في المركز السادس.

وكان الجهاز الفني قد عقد اجتماعا الليلة الماضية وتم خلاله استعراض كافة الاسماء وتم تثبيت التشكيلة النهائية وفق ما تتطلبه المرحلة المقبلة، حيث من المتوقع ان لا تخرج تشكيلة المنتخب من اللاعبين اسامة دغلس، زيد عباس، زيد الخص، اسلام عباس، وسام الصوص، راشيم رايت، انفر شوابسوقة، موسى العوضي، علي جمال، محمد شاهر، عبدالله ابوقورة، وخلدون ابورقية ومحمود عابدين العائد من الاصابة، حيث من المنتظر ان يكون اجتماع الامس قد شهد استبعاد احد الاسماء السابقة.

ويذكر بأن المنتخب الوطني قد جاء في المجموعة الثالثة في نهائيات اسيا الى جانب منتخبات اليابان وسورية واندونيسيا، فيما ضمت المجموعة الاولى لبنان كوريا الجنوبية وماليزيا والهند، وتضم المجموعة الثانية قطر، ايران، الصين تايبة واوزباكستان، فيما سيلتقي في المجموعة الرابعة الفلبين، الصين، الامارات، البحرين.

ويستهل المنتخب الوطني مشوراه بلقاء المنتخب السوري يوم (15) الشهر المقبل ويلتقي في اليوم الذي يليه اليابان ويختتم مشواره في المجموعة الثالثة بلقاء المنتخب الاندونيسي.

ومع انتهاء الدور الأول تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة حاملة نقاطها الى الدور الثاني وتتوزع على مجموعتين جديدتين تضم الاولى فرق المجموعتين الاولى والثانية، فيما تجمع الثانية الفرق المتاهلة عن المجموعتين الثالثة والرابعة.

وتلتقي منتخبات المجموعة الأولى مع منتخبات المجموعة الثانية حصراً والثالثة مع الرابعة كذلك، وعلى ضوء المجموع العام في نهاية الدور الثاني تتبارى المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة وفق اسلوب المقص بنظام خروج المغلوب في الدور ربع النهائي.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!