تشلسي يحذر فالنسيا ومانشستر سيتي سعيد بمواجهة العمالقة

تشلسي يحذر فالنسيا ومانشستر سيتي سعيد بمواجهة العمالقة
أخبار البلد -  

أكد نادي تشلسي الإنجليزي أمس الجمعة أن مباراتيه أمام فالنسيا الإسباني في مجموعة دوري أبطال أوروبا ستكون “صعبة للغاية”.
وأوضح ستيف أتكينز مدير الاتصالات في النادي الإنجليزي قائلا “فالنسيا فريق متماسك، ومباراتنا في ملعبه ستكون معقدة للغاية”.
ووقع تشلسي مع فالنسيا بايرليفركوزن الألماني وغنك البلجيكي في المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.
وأشار أتنيكر إلى أن لقاء الفريقين سيمثل عودة لخوان ماتا المنتقل حديثا إلى تشلسي إلى ملعب ناديه القديم، مشيرا أنهم لم يكونوا يعرفوا أنه سيعود بهذه السرعة، وأكد المسؤول الإنجليزي إلى أن المجموعة بمجملها جيدة وبها فرق قوية مثل بايرليفركوزن ومليئة بالمواهب مثل نادي غنك.
بوتراغينيو متفائل
ويرى النجم المعتزل إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد، أن “المباراة الأولى في زغرب” ستكون ذات أهمية كبرى للنادي الإسباني، في مستهل مشواره بمرحلة المجموعات.
وأوقعت القرعة النادي الملكي في المجموعة الرابعة المتكافئة، إلى جوار ليون الفرنسي وأياكس أمستردام الهولندي ودينامو زغرب الكرواتي، وقال بوتراغينيو في تصريحات تعليقا على القرعة “نبدأ دور المجموعات في زغرب يوم 14 أيلول (سبتمبر)، وبعدها نخوض مباراتين متتاليتين على أرضنا (أياكس وليون على الترتيب). لو خرجنا بنتيجة طيبة من هناك، ربما أصبحنا بعد ثلاث مباريات في موقف مريح”.
وتطرق هداف إسبانيا المعتزل بعد ذلك إلى منافسي النادي الملكي الثلاثة، حيث اعتبر مواجهة ليون “صعبة” دائما، خاصة بعد أن اصطدم الفريقان خمس مرات في البطولة الأوروبية خلال الأعوام السبعة الأخيرة.
أما أياكس، الذي يواجهه الريال في مرحلة المجموعات للعام الثاني على التوالي، فوصفه بأنه فريق “تطور كثيرا، ورغم رحيل لويس سواريز (هداف أوروغواي إلى ليفربول)، توج بطلا للدوري ولعب جيدا أواخر الموسم الماضي”.
وأخيرا، اعتبر أن دينامو زغرب فريق “صعب” على أرضه.
من جهته، قال نادي ليون الفرنسي أن مواجهة ريال مدريد أو أياكس لن تحمل له في طياتها أي مفاجآة، على خلاف دينامو زغرب الكرواتي، رابع فرق المجموعة الرابعة.
وقال النادي الفرنسي على موقعه الإلكتروني “ليون يعرف ريال مدريد جيدا”، مذكرا بأن الفريقين التقيا في العديد من المناسبات ولاسيما خلال الأعوام الأخيرة في البطولة الأوروبية.
وودع ليون دوري الأبطال العام الماضي من دور الستة عشر بالخسارة أمام الفريق الملكي 1-4 في مجموع اللقاءين، وأضاف “وأياكس أيضا لن يكون اكتشافا”، بيد أن ليون ودينامو زغرب “لم يتواجها من قبل”، منوها بأن الفريق الفرنسي لم تسبق له مواجهة أي فريق كرواتي على الإطلاق.
المجموعة الاولى الأصعب
ووصف أحد مسؤولي مانشستر سيتي الإنجليزي مجموعة فريقه في دوري الأبطال بـ”التنافسية للغاية”، بعد أن وقع في المجموعة الأولى في البطولة والتي اعتبرها الكثيرون “مجموعة الموت” حيث تضم بايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي وفياريال الإسباني.
وأوضح بريان ماروود في تصريحات صحفية “إنها مجموعة رائعة، والفرق الأربعة مميزة للغاية، والأربعة يستحقون التأهل للدور الثاني”.
وأضاف “من الرائع أن يشارك مان سيتي لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، إلا أنها اصبحت تتماشى مع آمال وتطلعات وروح الفريق الجديدة”.
وأشاد أوريليو دي لاورينتيس رئيس نادي نابولي الإيطالي بعد الإعلان عن نتائج القرعة، ، بمستوى الفرق التي وقع معها ناديه في المجموعة الأولى.
وأوضح دي لاورينتيس في تصريحات صحفية قائلا “كانت قرعة جيدة، أمامنا ست مباريات كبيرة وأمام فرق رائعة”.
وذكر رئيس نابولي أن فياريال سيكون خصما عنيدا أيضا أمام فريقه، مذكرا بأن الفريق الإسباني أطاح بفريقه من بطولة الدوري الأوروبي العام الماضي.
أليغري واثق من التأهل
وأعرب ماسيمليانو أليغري المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي عن ثقته بتأهل فريق “الروسونيري” إلى دور الستة عشر، رغم أن قرعة البطولة قد أسفرت عن وقوع فريقه مع برشلونة الإسباني حامل اللقب في المجموعة الثامنة.
وقال أليغري في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام الإيطالية “لقد وقع معنا الفريق الأقوى، لكن مجموعتنا تضم فريقين آخرين في المتناول”.
وتضم المجموعة الثامنة إلى جوار برشلونة وميلان، فريقا باتي بوريسوف البيلاروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي، وقال أليغري “أعتقد أن التأهل إلى الدور التالي في متناول أيدينا”، مضيفا “مع برشلونة ينتظرنا تحد رائع، سيكون علينا أن نستعد لتقديم أقصى ما لدينا. إنها مواجهة تتسم بدوافع وحوافز كبيرة”.
وتمثل المواجهة مع الفريق الإسباني، حامل لقب البطولة العام الماضي، عودة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب برشلونة السابق وهداف ميلان الحالي إلى ملعب كامب نو، الذي رحل عنه قبل نحو عام جراء خلافات مع المدرب بيب غوارديولا.
أما أندوني زوبيزاريتا السكرتير الفني لنادي برشلونة فأبدى توجسه من المغمورين باتي بوريسوف وفيكتوريا بلزن.
وقال حارس مرمى المنتخب الإسباني السابق “أمر صحيح أننا وميلان بطلان لأوروبا، ونتمتع بتاريخ أكبر، لكن ذلك لا بد من إثباته في الملعب. ظاهرة المرشحين تختفي بمرور الوقت من عالم كرة القدم، لأن الأمور تتعادل شيئا فشيئا”.
واستعرض زوبيزاريتا المجموعة قائلا “لقد وقع معنا منافس معروف تماما، يتمتع بمهارات فردية وجماعية كبيرة، فضلا عن اثنين آخرين نجهل الكثير من الأمور بشأنهما، لكن ذلك سيسمح لنا بالتحضير والتعلم من فرق جديدة، والتعرف على أساليب مختلفة من كرة القدم”.
وشدد السكرتير الفني للفريق الكاتالوني على أن باتي بوريسوف وفيكتوريا بلزن “سيكونان خصمين عسيرين بكل تأكيد”، رغم قلة خبرتهما أمام الأندية الكبرى.
كما أدلى زوبيزاريتا بتعليق حول فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريقه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في الموسم الماضي، قائلا: “إنها جائزة أخرى لميسي، لكنها أيضا جائزة للفريق كما أقر هو بنفسه. لأن ليو يدرك أن كرة القدم لعبة جماعية، ويعلم أن إنجازه هو محصلة لجهد الفريق كله”.
مرسيليا متخوف من دورتموند
إلى ذلك، أعرب المدير الفني لفريق مرسيليا الفرنسي ديدييه ديشان عن قلقه إزاء وقوعه في المجموعة السادسة بدوري الأبطال مع فرق أرسنال الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني وبوروسيا دورتموند الألماني.
وقال ديشان في تصريحات لموقع مارسيليا الرسمي “كنت سأبتسم أكثر لو لم نقع مع دورتموند. إنه الصورة الحية للكرة الألمانية، فهو فريق شاب ولديه جمهور يدفعه دفعا إلى الأمام”.
وبالرغم من إقراره بصعوبة المجموعة، تمسك ديشان بتفاؤله بالتأهل إلى دور الستة عشر للعام الثاني على التوالي.
وأكد قائد منتخب فرنسا السابق أن أرسنال يبقى هو أوفر الفرق حظا لتصدر هذه المجموعة، فيما أقر بأن أولمبياكوس هو الأقل فنيا إلا أنه “معتاد على أجواء دوري الأبطال”.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!