مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تسجل أكبر هبوط منذ 2009

مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تسجل أكبر هبوط منذ 2009
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال ديسمبر الماضي بأكبر وتيرة هبوط في 10 سنوات تقريباً، مع هبوط معظمالقطاعات.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الخميس، أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 1.2% خلال ديسمبر الماضي وهيأسوأ وتيرة هبوط منذ سبتمبر 2009 ومقابل ارتفاع 0.1% في نوفمبر السابق له.

 

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة بنحو 0.1% خلال شهر ديسمبر الماضي.

وترجع قراءة ديسمبر إلى انخفاض مبيعات محطات الوقود والتجزئة عبر الإنترنت بنحو 5.1% و 3.9% على الترتيب،بينما ارتفعتمبيعات السيارات وقطع الغيار بنحو 1% في ديسمبر الماضي على أساس شهري.

لكن على أساس سنوي، فإن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بنسبة 2.3% خلال ديسمبر الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017 ومقارنة مع زيادة 4.1% في نوفمبر السابق له على أساس سنوي.

أما على أساس فصلي، فصعدت مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة بنحو 3.7% خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر الماضي مقارنة بالربع الأخير من عام 2017 ومقابل نمو 0.4% في الربع الثالث من العام الماضي.

وعلى صعيد إجمالي عام 2018، فإن مبيعات التجزئة بأكبر اقتصاد حول العالم شهدت نمواً بنحو 5% مقارنة مع العام السابق له.

وبحلول الساعة 1:47 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.3% لتسجل الورقة الأوروبية الموحدة 1.1300 دولار.


شريط الأخبار - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح