أوروبا تمتلك "القليل من الذخيرة" لمواجهة الأزمة الاقتصادية

أوروبا تمتلك القليل من الذخيرة لمواجهة الأزمة الاقتصادية
أخبار البلد -   اخبار البلد
قال المدير التنفيذي لشركة "دي أس أم" الهولندية، فيكي سيبيزما، إن الأزمات التي تعاني منها دول الاتحاد الأوروبي حاليا، جعلتها تمتلك القليل من الأدوات لمواجهة الأزمة الاقتصادية القادمة.

وأضاف في مقابلة مع شبكة "سي أن بي سي" الأميركية، الثلاثاء: "نحن بحاجة إلى إدراك أنه من منظور نقدي لا توجد ذخيرة متبقية في أوروبا، (سعر الفائدة) في أدنى مستوياته على الإطلاق".

وأكد سيبيزما، الذي يشارك فيالمنتدى الاقتصادي العالميفيدافوس، أنه "إذا وصلنا بالفعل إلى تباطؤ اقتصادي في أوروبا، أعتقد أن البنوك المركزية والحكومات، من وجهة نظر نقدية، ليس لديها ذخيرة لمواجهتها".

وأكد مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات) الشهر الماضي أنمنطقة اليوروالتي تضم 19 دولة، شهدت نموا هو الأبطأ في الربع الثالث من عام 2018، وذلك خلال 4 سنوات.

وفي تقريره الأخير عن التوقعات الاقتصادية، حذر صندوق النقد الدولي من أن حالة عدم اليقين بشأنخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبيتشكل خطرا على الاقتصاد الأوروبي.

وحذرصندوق النقد الدولي، الاثنين، من مخاطر تباطؤ النمو الاقتصادي في دول منطقة اليورو، لا سيما في ألمانيا وإيطاليا.

وتصاعدت المخاوف من أن أزمة الديون السيادية وبرنامج شراء السندات للبنك المركزي الأوروبي، لم تتركا للمنطقة سوى خيارات قليلة لمعالجة أي أزمة اقتصادية قادمة.

وبعد أزمة الديون عام 2011، شرع البنك المركزي الأوروبي في برنامج شراء الأصول لتجديد اقتصاد منطقة اليورو.

وعلى الرغم من أن برنامج شراء السندات انتهى في بداية هذا العام، فإن أسعار الفائدة ستظل منخفضة معظم العام الجاري، ومن المرجح أن يتم رفعها تدريجيا.



شريط الأخبار "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟!