ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثالث

ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثالث
أخبار البلد -  
اخبار البلد

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، ان الاسبوع الثالث من شهر كانون الثاني شهد ارتفاعا على سعر خام برنت 1ر2 بالمئة ليصل الى 9ر59 دولار مقارنة مع الاسبوع الثاني.

ووفق بيانات الوزارة التي نشرتها امس، ارتفع معدل سعر الديزل 6ر1 بالمئة الى 8ر551 دولار من 3ر543 دولار للطن،ومعدل سعر البنزين اوكتان 95 الى 7ر528 دولار من 4ر528 دولار ومعدل سعر البنزين اوكتان 90 الى 3ر510 دولار من 1ر508 دولار للطن.

وارتفع معدل سعر الكاز الى 7ر587 دولار من 8ر583 دولار.

من ناحية أخرى استمرت أسعار الغاز البترولي المسال مستقرة عند سعر 5ر422 دولار للطن وهو نفس السعر المسجل لشهر كانون الأول الماضي.

ودأبت وزارة الطاقة والثروة المعدنية منذ تشكيل الحكومة الحالية على الإعلان عن أسعار نفط خام برنت والمشتقات النفطية أسبوعيا وبحسب الأسواق المرجعية العالمية المعتمدة من قبل الوزارة لتسعير المشتقات النفطية.
 
شريط الأخبار الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان