اتحاد كرة السلة يتلقى اعتذارا رسميا من نظيره الصين تايبيه

اتحاد كرة السلة يتلقى اعتذارا رسميا من نظيره الصين تايبيه
أخبار البلد -  

عبر اتحاد الصين تايبيه لكرة السلة عن بالغ أسفه لما آلت له مباراة المنتخب الوطني الأردني للرجال ومنتخب الصين تايبيه  ضمن منافسات بطولة وليام جونز الثالثة والثلاثين والتي جمعت الفريقين في التاسع من شهر آب (أغسطس) الحالي، واختتمت في الصين تايبيه قبل أيام.
وأضاف اتحاد الصين تايبيه في كتاب رسمي تلقاه اتحاد كرة السلة، تعليقا على المباراة التي خسرها فريقنا الوطني 75-77 بعد أن لحق به ظلم كبير وفي عدد من مواقف اللعب، أن القرارات الخاطئة لمراقب المباراة واللجنة الفنية سيساعد اللجنة المنظمة للبطولة على تطوير عملها خلال السنوات المقبلة، معترفا أن القرارات التي اتخذها الحكام خلال المباراة أثر بصورة سلبية على أداء ونتيجة المنتخب الوطني الأردني وأدى بصورة أساسية الى خسارته للمباراة، حيث استهل الخطاب بشعور الاتحاد الصيني بالأسف للحادث الذي وقع خلال مباراة المنتخب الأردني ومنتخب الصين تايبيه يوم الثلاثاء 9 آب (أغسطس).
وأضاف الخطاب "أن مراقب المباراة بذل جهودا واضحة في تأمين مصلحة الفريقين بما يتناسب مع تعليمات وقوانين الاتحاد الدولي لكرة السلة، وسط احتجاج من الجهاز الفني للمنتخب الأردني، حيث تقرر طرد لاعب احتياطي من منتخب الصين تايبيه واحتساب خطأ فني ضد مدرب المنتخب الصيني، ولم يتم طرد أي لاعب آخر من الفريقين حتى من قام بمغادرة مقاعد البدلاء والدخول إلى أرض الملعب بطريقة غير مشروعة، وقد أثر هذا القرار سلبا على نتيجة المنتخب الأردني في المباراة وموقفه بين الفرق المشاركة في البطولة".
وأضاف الخطاب "إن احترامنا للمنتخب الأردني كبير جدا، كفريق قوي قدم أداء متميزا في البطولة وكان يمكنه بلوغ الدور نصف النهائي لو تم تطبيق التعليمات الدولية للعبة بصورة صحيحة".
وأكد الاتحاد "مع ارتكاب هذه الأخطاء بحق المنتخب الأردني، نرجو أن تتقبلوا عميق اعتذارنا على سوء قرار اللجنة الفنية للبطولة، وهو ما رصدته اللجنة المنظمة بصورة دقيقة وكذلك رصد أداء مراقبي المباريات والحكام، لاستخدامه في تطوير عمل هذه اللجان في النسخ المقبلة لبطولة وليام جونز خلال السنوات المقبلة".
وختم الاتحاد الصيني كتابه "بتوجيه عميق الشكر لاتحاد كرة السلة الأردني على تفهمه الكبير لموقفه وتعاونه مع اللجنة المنظمة لبطولة وليام جونز الدولية، آملا أن يستمر اتحاد اللعبة في دعم هذه البطولة في المستقبل، وأمله أن يتواجد المنتخب بصورة دائمة في البطولة خلال السنوات المقبلة".

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!