"العمري" يكشف عن تعديل "نظام الابنية" والسماح ببناء طابق خامس وسادس ـ (تفاصيل)

العمري يكشف عن تعديل نظام الابنية والسماح ببناء طابق خامس وسادس ـ (تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي  
 
كشف رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس زهير العمري عن بدء الحوار مع الاطراف الحكومية المعنية باجراء حوار مع الجمعية حول نظام الابنية الجديد.

وقال المهندس العمري في تصريح لـ"اخبار البلد" اليوم الاحد ، ان الجمعية بدأت الحوار قبل ايام تحت مظلة المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، مشيراً الى ايعاز رئيس الوزراء د. عمر الرزاز قبل اربعة اشهر لوزير البلديات وامين عمان بالحوار مع الجمعية للوصول الى نقطة وسط في التعديلات على نظام الابنية.

واشار الى انتهاء الحوار مع وزارة البلديات واجراء التعديلات على نظام الابنية وارساله الى ديوان التشريع والرأي لنشرها في الجريدة الرسمية حيث اوضح ان التعديلات التي جرت تضمنت البلاكين وطابق السطح ووجود نية لاضافة طابق خامس وسادس حيث تم الاتفاق على ان يكون الطابق الخامس والسادس في المناطق الجديدة والتي ستدخل التنظيم.

واكمل العمري بان الجمعية تنتظر اجراء تعديلات من قبل امانة عمان الكبرى على تجسيد عدد من المفاهيم والاحتياجات مثل الفراغات بين الابنية والتركيز على حل مشكلة المواقف من خلال النقل العام المنظم من خلال ايجاد مباني لتأمين مواقف السيارات بحيث تكون في كافة الشوارع التي تشهد ازدحامات مرورية ولا يتوفر فيها مواقف سيارات وللخروج من زيادة التكلفة الكبيرة في انشاء المباني خاصة التي تتطلب انشاء مواقف ولم تكن مجدية وساهمت بخروج الكثير من المساهمين .

وتطرق الى الحديث عن وجود مطالبات اخرى تضعها الجمعية على طاولة الحكومة وهي تخفيض رسوم نقل الملكية وزيادة مساحة الشقة المعفاة من الرسوم وتخفيض الفوائد على القروض السكنية لتشجيع المواطن على امتلاك مسكن خاصة بعد وصول نسبة الفوائد على القروض 9.5% والتي اثرت بشكل سلبي على قطاع الاسكان.

ويتواجد المهندس العمري في مدينة الرباط المغربية حيث لفتت انتباهه وجود المباني بعدد (6) طوابق وهذه المباني متلاصقة من الواجهة الجانبية والامامية والتي توفر مساحات يتم استغلالها لانشاء الحدائق داعياً الحكومة الى التوجه في توفير المساحات بين الابنية لاستثمارها في انشاء الحدائق والاستفادة منها.

 

شريط الأخبار ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية