الوحدات والفيصلي يستحوذان على الصدارة وذات راس يحقق المفاجأة

الوحدات والفيصلي يستحوذان على الصدارة وذات راس يحقق المفاجأة
أخبار البلد -  

واصل فريقا الوحدات والفيصلي مشوار حصد النقاط، وأكمل كل منهما عقد النقاط التسع في رصيده، وإن كان الوحدات قد تقدم على الفيصلي بفارق الاهداف، في ختام الاسبوع الثالث من دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم.
الوحدات كان قد فاز على كفرسوم بنتيجة 2-0، ليتوقف رصيد كفرسوم عند 3 نقاط، بينما فاز الفيصلي على الرمثا 1-0، ليتراجع الرمثا إلى المركز الخامس برصيد 4 نقاط.
وتقدم البقعة إلى المركز الثالث على حساب شباب الأردن بفارق الاهداف، بعد أن تساويا برصيد 7 نقاط لكل منهما، حيث فاز البقعة على المنشية 3-0 في مباراة لم تكتمل بسبب شغب جمهور المنشية، فتوقف رصيد فريق المنشية عند نقطتين، فيما تعادل شباب الأردن مع اليرموك 0-0.
وقفز فريق ذات بقوة إلى الأمام محتلا المركز السادس برصيد 3 نقاط، بعد أن حقق مفاجأة مدوية على حساب الجزيرة وغلبه بنتيجة كبيرة بلغت 5-1، ليتراجع الجزيرة إلى المركز الاخير برصيد نقطة.
واكتفى كل من العربي والجليل بنقطة واحدة، بعد تعادلهما بنتيجة 0-0، فكانت النقطة بمثابة بداية الحصاد للفريقين في الدوري.
البطولة توقفت اعتبارا من يوم أمس وحتى يوم الجمعة 9 أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث تبدأ مباريات الاسبوع الرابع، وفترة التوقف هذه جاءت لافساح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض مباراتين وديتين امام تونس واندونيسيا ومباراتين رسميتين في تصفيات المونديال، خلال الفترة الممتدة من 22 آب (اغسطس) الحالي وحتى 6 ايلول (سبتمبر) المقبل.
خطوة بخطوة
مباريات الاسبوع الثالث بدأت يوم الخميس الماضي، وفي ذلك اليوم خاض "القطبان" مواجهتين في ذات الوقت، ففي ستاد عمان استغل الفيصلي أفضليته النسبية على حساب الرمثا وغلبه بهدف متأخر سجله المهاجم عبدالهادي المحارمة، وفي ذات الوقت أضاع الفيصلي هدفا من ركلة جزاء لم يحسن بهاء عبدالرحمن ترجمتها بنجاح، كما شهدت هذه المباراة خلافا بين المدير الفني للفريق ثائر جسام والمهاجم مؤيد أبو كشك.
ومن ستاد الأمير هاشم في الرمثا عاد الوحدات بفوز ثمين على كفرسوم بهدفين، استهلهما نجم الفريق عامر ذيب، وأكمل عقدهما النجم الآخر حسن عبدالفتاح، ورغم ان الوحدات اضاع عدة فرص لرفع مؤشر الاهداف، الا أنه وجد مقاومة شديدة من فريق كفرسوم الذي حاول مناددة الوحدات وطرق شباكه، مستغلا افضليته في بعض اوقات المباراة بدون جدوى.
وفي يوم الجمعة كان فريق ذات راس يتفوق على نفسه ويفاجئ الجزيرة بخمسة أهداف سجل 4 منها اللاعب شريف النوايشة، بعد أن سجل زميله معتز صالحاني هدف السبق، فيما كان الجزيرة الذي عانى من ابتعاد مدربه السابق خالد عوض يسجل هدفا بواسطة أمجد الشعيبي ويضيع ركلة جزاء لتقليص الفارق.
وفي ذات اليوم التقى فريقا العربي والجليل في مباراة خلت من الاهداف، لكنها حفلت بالاعتراض على قرارات الحكام لا سيما من قبل الجليل.
مباريات الاسبوع الثالث اختتمت يوم أول من أمس، وفي الوقت الذي سيطر فيه التعادل السلبي على نتيجة مباراة شباب الأردن واليرموك، رغم محاولات كلا الفريقين لطرق شباك الآخر، الا أن المباراة الاخرى التي جرت في ستاد الأمير محمد وجمعت بين البقعة والمنشية، لم تنته نهاية طبيعية بعد أن اوقف الحكم المباراة عدة مرات، نتيجة قيام جمهور المنشية برمي الزجاجات الفارغة والحجارة نحو الحكم المساعد معتز فراية.
البقعة استغل تفوقه في الشوط الثاني والنقص العددي في صفوف المنشية بعد طرد لاعبين اثنين من الفريق، فسجل ثلاثة اهداف، تناوب على تسجيلها عدنان سليمان ومصطفى شحادة من ركلة جزاء وفادي شاهين.
الجولة الرابعة
الجولة الرابعة التي ستبدأ في 9 ايلول (سبتمبر) المقبل، ستشهد مواجهة مهمة تجمع بين البقعة وشباب الأردن عنوانها "فض الشراكة"، فيما تبدو مواجهة الجزيرة وكفرسوم مهمة لكل منهما للخروج من عنق الزجاجة.
ويلتقي ذات راس المنتشي بالفوز الكبير مع اليرموك، بينما يلتقي الجليل مع الرمثا بحثا عن التعويض.
الفيصلي سيواجه المنشية في مباراة يرغب الفيصلي في الحصول على كامل نقاطها، بينما سيلعب الوحدات مع العربي في مباراة تعقب مباراة الوحدات أمام دهوك آسيويا في عمان.
النوايشة يتصدر ترتيب الهدافين
انفرد مهاجم المنشية شريف النوايشة بصدارة هدافي الدوري برصيد 5 أهداف، في ختام الاسبوع الثالث من البطولة، بينما تراجع مهاجم الوحدات محمود شلباية إلى المركز الثاني برصيد 3 أهداف.
وحل في المركز الثالث برصيد هدفين كل من لاعب الفيصلي خليل بني عطية ولاعبي الوحدات منذر أبو عمارة وحسن عبدالفتاح ولاعب البقعة مصطفى شحادة.
وحل رابعا برصيد هدف كل من عامر ذيب "الوحدات"، أحمد هايل وحسونة الشيخ وبهاء عبدالرحمن ومهند محارمة وعبدالهادي المحارمة "الفيصلي"، أحمد سمير ومهند جمجوم وأمجد الشعيبي "الجزيرة"، يوسف الشبول ولاعب الفيصلي وسيم البزور بالخطأ "الجليل"، عوض راغب ومحمد خير ومحمد عمر "شباب الأردن"، يزن شاتي وعدنان سليمان ومحمد عبدالحليم وفادي شاهين "البقعة"، معتز صالحاني وفهد يوسف "ذات راس"، خلدون الخزامي وأنس بني ياسين "العربي"، مصعب اللحام وسامي ذيابات وركان الخالدي "الرمثا"، محمد عبدالرؤوف ومحمود الرياحنة "اليرموك"، حسين زياد وأحمد الداود وعودة الجبور وهاني عياش "المنشية"، أحمد ديب وخالد قويدر وجوزيه ومهند ابراهيم "كفرسوم".
12 هدفا في الاسبوع الثالث
تم تسجيل 12 هدفا في مباريات الاسبوع الثالث، ليرتفع اجمالي عدد الاهداف المسجلة في 18 مباراة إلى 51 هدفا.
3 حالات طرد
بعد أن غابت البطاقات الحمراء في الاسبوع الثاني، عادت تلك البطاقات للظهور ثلاث مرات خلال الاسبوع الثالث، فارتفع بذلك عدد حالات الطرد إلى 5 حالات.
فقد انضم إلى قائمة اللاعبين المطرودين لاعبا المنشية طارق الكرنز ومالك اليسيري ولاعب شباب الأردن محمد خير، بعد ان طرد في الاسبوع الأول لاعب البقعة حاتم عوني ولاعب المنشية حسين زياد، ليصبح فريق المنشية أكثر الفرق حصولا على البطاقات الحمراء "3 مرات".
4 ركلات جزاء
تم احتساب 4 ركلات جزاء جديدة في الاسبوع الثالث، نفذت اثنتان بنجاح وأصاب الفشل ركلتين، بعد أن تمكن حارس الرمثا عبدالله الزعبي من صد ركلة لاعب الفيصلي بهاء عبدالرحمن وكذلك فعل حارس مرمى ذات راس محمد أبو خوصة عندما صد ركلة لاعب الجزيرة علي ناصر الدين.
وتمكن لاعب الوحدات حسن عبدالفتاح ولاعب البقعة مصطفى شحادة من التسجيل في مرميي فريقي كفرسوم والمنشية.
يذكر أن عدد ركلات الجزاء المحتسبة حتى الآن بلغ 8 ركلات، تم تنفيذ 5 ركلات منها بنجاح وأصاب الفشل 3 ركلات اخرى.
أرقام وكلام من الدوري
- للمرة الثانية يتمكن حارس مرمى الرمثا عبدالله الزعبي من صد ركلة جزاء احتسبت ضد فريقه، حيث تصدى الزعبي لركلتي لاعب اليرموك مالك البرغوثي ولاعب الفيصلي بهاء عبدالرحمن.
- أول حالة "سوبر هاتريك" تحدث في الدوري كانت من نصيب لاعب ذات راس شريف النوايشة الذي سجل 4 أهداف من اصل خمسة في مرمى الجزيرة.
- مباراة العربي والجليل شهدت أول حالة تعادل سلبي في الدوري.
- للاسبوع الثالث على التوالي يحافظ فريقا الوحدات وشباب الأردن على نظافة شباكيهما، حيث لم تتمكن فرق ذات راس والجليل وكفرسوم من تسجيل أي هدف في مرمى الوحدات، فيما لم تتمكن فرق كفرسوم والجزيرة واليرموك من التسجيل في مرمى شباب الأردن.
- لاعب الوحدات عامر ذيب كشف عن صدره بعد تسجيله هدفا في مرمى كفرسوم يوم الخميس الماضي، حيث لوحظ وجود "لزقة طبية" تبين لاحقا أنها نتيجة وجود "رضة" تسببت في غياب اللاعب عن المباراة التي سبقتها.
- دخلت مباراة البقعة والمنشية في سجل البطولة كأول مباراة لا تكتمل بسبب شغب جمهور المنشية.
- اعتراضات كثيرة على التحكيم تستوجب من المعنيين اعادة تقييم أداء الحكام في الاسابيع الثلاثة الماضية، لا سيما وأن أخطاء عديدة حدثت وبعضها كان له تأثير مباشر على النتيجة.
- لاعبا المنشية طارق الكرنز ومالك اليسيري هما أول لاعبين يطردان من ذات الفريق خلال المباراة.
- لاعب الفيصلي بهاء عبدالرحمن هو أكثر اللاعبين تنفيذا لركلات الجزاء، فقد نفذ ركلتين لفريقه فسجل من واحدة وأهدر الثانية.
- فريق الوحدات يعد الاقوى هجوما "8 أهداف" وكل من اليرموك والعربي والجليل الاضعف هجوما "هدفان".
- فريقا الوحدات وشباب الأردن هما الاقوى دفاعا، فلم تهتز شباكهما بأي هدف، في حين يعد الجزيرة الاضعف دفاعا "9 أهداف".
- فريقا الفيصلي والوحدات هما الوحيدان اللذان حققا الفوز في 3 مباريات متتالية، بينما لم تحقق فرق اليرموك والمنشية والعربي والجليل والجزيرة أي فوز.
- فريقا اليرموك والمنشية هما الأكثر تعادلا "مرتان"، بينما لم تتعادل فرق الوحدات والفيصلي وذات راس وكفرسوم.
- بلغ عدد حالات الفوز حتى الآن 13 فوزا مقابل 5 حالات تعادل منها اثنتان بدون اهداف.
نتائج مباريات الاسبوع الثالث
- الفيصلي * الرمثا 1-0، سجله عبدالهادي المحارمة.
- الوحدات * كفرسوم 2-0، سجلهما عامر ذيب وحسن عبدالفتاح.
- العربي * الجليل 0-0.
- ذات راس * الجليل 5-1، سجل لذات راس شريف النوايشة 4 ومعتز صالحاني وللجزيرة أمجد الشعيبي.
- شباب الأردن * اليرموك 0-0.
- البقعة * المنشية 3-0، سجلها عدنان سليمان ومصطفى شحادة وفادي شاهين.
مواعيد مباريات الاسبوع الرابع
- البقعة * شباب الأردن، الجمعة 9-9، الساعة 7، ستاد البتراء.
- الجزيرة * كفرسوم، الجمعة 9-9، الساعة 7، ستاد عمان.
- ذات راس * اليرموك، الجمعة 9-9، الساعة 7، ستاد الملك عبدالله.
- الجليل * الرمثا، السبت 10-9، الساعة 7، ستاد الأمير هاشم.
- الفيصلي * المنشية، السبت 10-9، الساعة 7، ستاد عمان.
- الوحدات * العربي، الاثنين 19-9، الساعة 7، ستاد الملك عبدالله.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!