(72) نائبًا يطالبون بتمديد مهلة إعفاءات غرامات ضريبية وجمركية

(72) نائبًا يطالبون بتمديد مهلة إعفاءات غرامات ضريبية وجمركية
أخبار البلد -   اخبار البلد - طالب 72 نائبا، الحكومة بتمديد مهلة الإعفاء من الغرامات الضريبية والجمركية لمدة شهر إضافي.

وقالوا، في مذكرة وجهوها إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم الأحد، وتبناها النائب معتز أبو رمان، إن هذه المطالبة تهدف إلى رفد خزينة الدولة، مضيفين أن المدة التي منحت للمواطنين كانت 60 يومًا فقط ابتداء من الأول من تشرين الثاني الماضي وحتى يوم غد الاثنين.

وتابع النواب أن نسبة كبيرة من المواطنين لم تتمكن من الاستفادة من الإعفاء لعدم استكمال إجراءات المصالحة وعقد التسويات نتيجة تزاحم الطلبات، خصوصا في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، بالإضافة إلى صعوبة دفع أصل المبلغ أحيانا.

وأوضحوا أن البعض يسعى لتأمين قروض بنكية أو إلى الاستدانة تزامنا مع نهاية العام، ما يشكل صعوبة في الحصول على الاقتراض اللازم.

ولفت النواب الموقعين على المذكرة إلى أن قانون العفو يستثني الغرامات الضريبية والجمركية، إضافة إلى أن تمديد المهلة سيرفد الخزينة بمزيد من الأموال جراء المطالبات المتعثرة، ويقلص عدد القضايا المنظورة في المحاكم والذي يصب في النهاية بمصلحة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
--(بترا)
 
شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة