الزراعة تحذر من الصقيع

الزراعة تحذر من الصقيع
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أصدرت وزارة الزراعة نشره ارشادية وتحذيرية للمزارعين ، دعت فيها المزارعين الى لأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة، والتخفيف من اثار الصقيع.
ونصحت الوزارة المزارعين في بيان وصل خبرني نسخة منه بري المزروعات رية خفيفة للتقليل من آثار الصقيع وإغلاق البيوت البلاستيكية بإحكام للمحافظة الدفء وحرق الأعشاب الجافة ومخلفات الحيوانات للتدفئة المزروعات وعدم حرق الإطارات لما يبسببه من أضرار بيئية.

ودعت الوزارة المزارعين لتنظيف أحواض التجميع لأبار جمع المياه من الحجارة والمواد الصلبة.

كما دعت مربي النحل لإبعاد خلايا النحل عن مجاري السيول والأودية وعدم الكشف على خلايا النحل في الأجواء الماطرة والرياح الشديدة.

وأكدت الوزارة على مربي الأغنام إلى تجنب الرعي قرب مجاري السيول والأودية وتنظيف ساحات الحظائر الخارجية لضمان التصريف الجيد لمياه الأمطار لتلافي الإصابة بالتهاب الضرع والظلف. والعمل على حماية المواليد من البرد والتيارات الهوائية.

اما مربي الدواجن فدعتهم إلى تفقد بركسات الدواجن وتلافي دخول المياه إليها مع توفير التهوية وعدم تعريضها للتيارات الهوائية.

ودعت الوزارة المزارعين الى التواصل معها على الأرقام الساخنة في غرفة الطوارئ ، والتواصل مع اقسام الإرشاد الزراعي في مديريات الزراعة في كافة المناطق لأخذ النصح والإرشاد.


شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة