ارتفاع سعر النفط عالميا إلى 8%

ارتفاع سعر النفط عالميا إلى 8
أخبار البلد -  

أخبار البلد - ارتفعت أسعار النفط عالميا ليلة الأربعاء، محققة أكبر مكسب يومي في أكثر من عامين في تعاف جزئي من الخسائر الكبيرة، التي كانت قد قادت الخامات القياسية إلى مستويات متدنية لم تسجلها منذ عام 2017.

وارتفع الخامان الأميركي وبرنت بنحو 8 بالمئة في أكبر مكسب يومي منذ 30 تشرين الثاني 2016، عندما وقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفاقا لخفض الإنتاج، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا التحرك سيستمر عندما يعود المزيد من الموظفين إلى منصات التداول بعد بداية العام الجديد.

وارتفع الخام الأميركي 3.69 دولار للبرميل، أو ما يعادل 8.7 بالمئة، ليبلغ في التسوية 46.22 دولار للبرميل.

وحتى في ظل مكاسب اليوم، ما زال الخام الأميركي منخفضا بنحو 40 بالمئة عن أعلى مستوى إغلاق في تشرين الاول 2018 ، والذي تجاوز 76 دولارا للبرميل.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 4 دولارات، أو ما يعادل 8 بالمئة، ليبلغ في التسوية 54.47 دولار للبرميل، ونزل السعر في وقت سابق إلى 49.93 دولار وهو أقل مستوياته منذ تموز 2017.

وتوقع رئيس شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت، إيغور سيتشن، أن تكون أسعار النفط بين 50 و53 دولارا للبرميل في العام المقبل 2019 .

 
شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة