تسديد 10 مليارات دينار عبر “إي فواتيركم”

تسديد 10 مليارات دينار عبر “إي فواتيركم”
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
يتزإيد الإقبال والوعي بأهمية الدفع الالكتروني وتسديد الفواتير الكترونيا، لا سيما عبر خدمة "إي فواتيركم” التابعة للبنك المركزي الأردني؛ إذ تقترب قيمة المبالغ المسددة عبر هذه الخدمة من 10 مليارات دينار منذ انطلاقته منتصف العام 2014.
وقال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "مدفوعاتكم” المنفذة لنظام "أي فواتيركم” لصالح البنك المركزي، ناصر صالح "إن خدمة عرض وتسديد فواتير خدمات مؤسسات القطاعين العام والخاص "إي فواتيركم” تشهد إقبالا متزإيدا شهرا بعد آخر، وخصوصا مع زيادة الوعي والإحساس بأهميتها في تسهيل حياة المواطنين بعيدا عن هدر الوقت والوقوف في الطوابير”.
وأوضح ناصر أن آخر مؤشرات الخدمة تظهر بأنها شهدت تسديد فواتير لخدمات تتبع مؤسسات من مختلف القطاعات بقيمة إجمالية بلغت 9.9 مليار دينار (حوالي عشرة مليارات دينار)، وذلك خلال الفترة منذ انطلاقة الخدمة منتصف العام 2014 وحتى بدإية الأسبوع الحالي.
وقال ناصر "إن عدد الحركات (الفواتير) التي سددت عبر "إي فواتيركم” منذ انطلاقتها بلغ قرابة 16 مليون فاتورة لخدمات تتبع مؤسسات من مختلف القطاعات كالمياه والكهرباء والاتصالات والتعليم وخدمات حكومية متنوعة”.
وأضاف "المعدل اليومي لعدد الفواتير المسددة عبر النظام يبلغ حوالي 30 ألف فاتورة في كل يوم”.
وأشار إلى أن تزإيد الإقبال على الخدمة يرجع لأسباب عدة منها، انتشار ثقافة الدفع الالكتروني وتسديد الفواتير الكترونيا، فضلا عن إلزام مجموعة من المؤسسات الحكومية لتسديد الفواتير الكترونيا، والفوائد التي يلمسها المواطنون للخدمة مع انتشار الانترنت والهواتف الذكية.
شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة