فوز وتعادل في الأسبوع الثالث لدوري «المناصير» لكرة القدم

فوز وتعادل في الأسبوع الثالث لدوري «المناصير» لكرة القدم
أخبار البلد -  




-  سجلت مواجهتا  اليوم الثاني من الاسبوع الثالث لدوري المناصير بكرة القدم فوزاً وتعادلاً.
وتصدر ذات راس العناوين وخطف الاضواء بفوزه الكبير على الجزيرة 5/1 في لقاء جمع الفريقين على ستاد عمان، ليسجل الوافد الجديد اولى نقاطه في البطولة ويبتعد عن مؤخرة الترتيب متقدماً الى المركز السادس، فيما تراجع الجزيرة الى قاع الترتيب.
وفي مواجهة الشمال، لم يقدم الجليل والعربي اي شيء يذكر وخرجا من اللقاء الذي جمعهما على ملعب الامير هاشم في الرمثا بنتيجة سلبية، ليتقاسم الفريقان «غنيمة» المباراة بنقطة يتيمة لكل فريق.
العربي والجليل حققا اول نقطة لهما في الدوري، لكن لم تشفع لهما في الابتعاد عن مؤخرة الترتيب، حيث استقر العربي في المركز العاشر والجليل في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف.
وسجل اليوم الاول الفوز لفريقي الصدارة، حيث فاز الفيصلي على الرمثا 1/0 على ستاد عمان، والوحدات على كفرسوم 2/0 على ستاد الامير هاشم.
وكانت مباريات الاسبوع اختتمت الليلة الماضية بلقائين بين شباب الاردن واليرموك على ستاد الملك عبدالله، والبقعة ومنشية بني حسن على ستاد الامير محمد.

ذات راس (5) الجزيرة(1)

.. رياح الجنوب

عمان - حسام المجالي - هبت الليلة قبل الماضية رياح الجنوب على ستاد عمان وحملت معها فوزا كبيرا لذات راس على الجزيرة وبنتيجة 5-1 في اطار مباريات الاسبوع الثالث من دوري « المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
وسطع نجم مهاجم ذات راس شريف النوايشة كهداف بعد ان قاد فريقه الى تحقيق الانتصار الاول اثر تسجيله سوبر هاتريك ، ليتصدر قائمة هدافي الدوري.
ذات راس افتتح رصيده بنقاط المباراة كاملة ، في الوقت الذي توقف فيه رصيد الجزيرة -  الذي وقع في اخطاء دفاهية كلفته هذه الخسارة الثقيلة – عند نقطة واحدة.
 مثل ذات راس : محمد ابو خوصة، توفيق ابو طيارة، محمد السلو، مالك الشلوح، رامي جابر، محمد الخطيب، احمد رواشدة ( فادي موافي ) ، احمد عرب، فهد يوسف، معتز عبدالرحمن ( رائد فالح ) ، شريف النوايشة ( قصي حيدر ) .
 مثل الجزيرة : حماد الاسمر، محمد الباشا، محمد مصطفى، نضال الجنيدي، مهدي علاونة ( سالم العجالين ) ، قصي ابو عالية، احمد سمير، امجد الشعيبي، لؤي عمران ( مهند جمجوم ) ، صالح الجوهري، علي ناصر الدين.

قصة الاهداف
ذات راس
- د. 9  : استغل  فهد يوسف كرة مبعدة من الدفاع بطريقة عشوائية ومرر في العمق الى معتز عبدالرحمن الذي سدد على يمين الحارس.
- د. 38 : ارسل احمد عرب كرة امامية باتجاه شريف  النوايشة الذي استقبلها داخل المنطقة ووضعها بثقه في المرمى.
- د.45 : ارسل محمد الخطيب كرة عرضية قابلها النوايشة برأسه في مرمى حماد  الاسمر.
- د.70 : تقدم عبدالرحمن ومرر  الى النوايشة على مشارف المنطقة ليراوغ الدفاع ويسدد على يمين الحارس.
- د. 84 : عكس يوسف عرضية من ميمنة الجزيرة لعبها النوايشة برأسه في المرمى.

الجزيرة
د. 44 : رفع علي ناصر الدين عرضية من الطرف الايمن ارتقى لها الشعيبي وغمزها برأسه في الشباك.

شريط الفرص
ذات راس
- د. 52 : علت قذيفة يوسف بعيدة المدى العارضة بقليل.
- د. 86 : ابعد الحارس تسديدة يوسف الى ركنية.

الجزيرة
- د. 3 : سدد ناصر الدين من داخل المنطقة مرت بجوار القائم.
- د. 17 : نفذ صالح الجوهري محاولة من مسافة قريبة استقرت في احضان الحارس.
- د. 30 : علت رأسية الشعيبي المرمى بقليل.
- د. 50 : سدد الجوهري من خارج المنطقة امسك بها الحارس.

قرار
- د. 75 : احتسب الحكم ركلة جزاء اثر تعرض ناصر الدين للاعثار ، انبرى اللاعب نفسه لتسديدها تصدى لها الحارس.

الرسم التكتيكي
 الثقة والهدوء والحماس، منحت ذات راس ميزة ترجيح كفته خلال  المجريات التي شهدت تبادلا للمحاولات والمناورات الهجومية وسط افضلية للجزيرة في فرض تواجده في منطقة العمليات من خلال تحركاته وسط الميدان الى جانب الاحتفاظ بالكرة ، ورغم ذلك الا ان هذه السيطرة الميدانية كانت عقيمة، في ظل عدم فاعلية الخيارات الهجومية ونجاح ذات راس في الوصول الى الشباك في مواقف عديدة.
ذات راس تعامل مع الامور بكل واقعية، فالاداء جاء متوازنا ، وحرص على تمتين التغطية الدفاعية في المنطقة الخلفية قبل التفرغ لتنفيذ الواجبات الهجومية عبر مبادرات واجتهادات فردية تم توظيفها وفق منظومة جماعية حققت الفاعلية المطلوبة في ظل حضور ذهني وتركيز اسهم في استغلال معظم الفرص الحقيقية التي سنحت للفريق.
من جانبه بدت خطوط الجزيرة غير مترابطة وان كانت له الافضلية نسبة للاستحواذ على الكرة ، ذلك انه لم يتمكن من ايجاد الحلول المناسبة لتفكيك دفاعات ذات راس التي فرضت حضورها وفرضت رقابة صارمة على لاعبي الجزيرة الذي عمد الى توفير الزيادة العددية في المقدمه ، الا ان كثرة الازدحام اعاقت الحركة، كما ان المبالغة في الاحتفاظ بالكرة اثناء الانطلاقات والاصرار على التوغل من العمق اضاع على الفريق العديد من الفرص ، في حين لم تجد محاولاته الهجومية  فيما بعد اثر قيامه بتوسيع مساحات اللعب على مشارف حدود منطقة ذات راس الذي عرف كيف يستفيد من الاخطاء الدفاعية بكرات عرضية كشفت وهن الخط الخلفي والرقابة الوهمية التي ظهرت امام المرمى.

أفضل لاعب
- شريف النوايشة -  ذات راس : اثبت حضورا فعالا في المقدمه واجاد حسن التمركز واستغلال الفرص التي سنحت له بتسجيله اربعة اهداف كشفت عن مهاراته العالية وخاصة في الكرات الرأسية وحسه التهديفي.

الحكام
ادهم مخادمة ، سمير غنام، فايز حسن ومهند عقيلان.

الجليل (0) العربي (0)

قسمة عادلة

الرمثا - ايهاب الشقران- تقاسم العربي والجليل نقاط المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الامير هاشم بالرمثا لحساب الاسبوع الثالث لدوري المناصير للمحترفين، بالتعادل 0/0 فافتتح كلاهما رصيده بنقطة واحدة.
بدا التشابه في الاداء والنتيجة سمة واضحة على ارض الملعب ولم تحمل أي من هجمات الفريقين التسجيل بعد اغلاق المدافعين للمنافذ.
 مثل الجليل: مصطفى ابو مسامح، نور ابو حسان، صبري سمير، محمد علوم، بلال حفناوي (عبدالله الشياب)، انس حجامي، خليل فتيان، عادل ابو هضيب، يوسف الشبول ( محمد ابو زيتون )، صهيب الوهيبي (انس الزبون)، احمد مرعي.
 مثل العربي: هشام الهزايمة، عمار ابو عليقة، انس بني ياسين، مراد مقابلة، ياسر الرواشدة، صدام شهابات، سعيد مرجان، احمد غازي (يوسف ذودان)، خلدون الخزامي (محمود البصول) محمد بكار، يوسف الرواشدة.

شريط الفرص
العربي
د.20: عكس الخزامي كرة سددها البكار بتسرع لتمر جانبية.
د.39: مرت تسديدة يوسف الزاحفة بجوار المرمى.
د.41: قطع المدافع تمريرة غازي قبل ان تصل البكار.
د.81: عكس الرواشدة كرة ليوسف سددها براسه فوق العارضة.
د.90+3: سدد ذودان كرة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.

الجليل
د. 73: راوغ مرعي المدافع وسدد بجسد مدافع اخر.
د.90: ذهبت تسديدة ابو زيتون فوق المرمى.

الرسم التكتيكي
تشابه اداء الفريقين على ارض الملعب من حيث الانتشار والتنويع في الخيارات الهجومية التي تركزت على الجانب الايمن لكل فريق دون اعطاء الميسرة أي دور اساسي كما نفذ كلا منهما الرقابة اللصيقة وسط الميدان.
هذا النهج اعطى المباراة اشارات سلبية حيث غابت الخطورة الحقيقية عن المرميين، بعدما كان التواجد في وسط الميدان هو السمة الابرز لدى لاعبي كلا الطرفين، في الوقت الذي لم تنزعج دفاعات الجانبين جراء انعدام الخطورة.
رغم ارتفاع وتيرة اللعب في الحصة الثانية واجراء التبديلات، الا ان المهام المسندة الى اللاعبين البدلاء لم تؤد بشكل فعال ، ولان كل فريق لجأ الى اسلوب الكرات الطويلة باختزال منطقة الوسط، فإن ذلك انعكس سلباً على فاعلية الهجمات في ظل التمركز الدفاعي المكثف لكلا الفريقين، كما أن سلاح التسديد من خارج المنطقة المحرمة لم يحمل القدة والقوة المنتظرة.

أفضل لاعب
انس بني ياسين/ العربي: قام بالتغطية الدفاعية بصورة صحيحة ووزع الكرات لاكثر من محور ومنع المهاجمين من تهديد المرمى.

 الحكام
مراد الزواهرة ومحمود الظاهر وايمن عبيدات ومحمد العبادي.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!