منتخب الكرة يستهل مشواره التدريبي بتشكيلة جديدها شلباية وعقل تأهبا لمواجهة تونس

منتخب الكرة يستهل مشواره التدريبي بتشكيلة جديدها شلباية وعقل تأهبا لمواجهة تونس
أخبار البلد -  

استهل المنتخب الوطني لكرة القدم ليلة أمس مشواره التدريبي على ملعب البتراء تأهبا لاستضافة المنتخب التونسي في المباراة التحضيرية التي تقام بينهما في الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم بعد غد الاثنين على ستاد عمان الدولي يتبعها بمباراة اخرى حينما يستضيف المنتخب الاندونيسي يوم السبت المقبل في نفس المكان، وتأتي هذه المباريات ضمن رحلة استعداد المنتخب الوطني للمشاركة في تصفيات الدور الثالث من بطولة كأس العالم المؤهلة للنهائيات التي ستقام في البرازيل.
وكان الجهاز الفني أعلن فجر أمس عن التشكيلة الجديدة التي ستخوض غمار هذه التصفيات بعد ان طرأت تعديلات طفيفة عليها تمثلت بعودة مهاجم الوحدات محمود شلباية ومدافع الفيصلي حاتم عقل بعد الظهور القوي لكلا اللاعبين ونظرا لحاجة الفريق في بعض المراكز لا سيما الخط الخلفي بعد اصابة بعض اللاعبين خاصة المدافع بشار بني ياسين.
وسيعاود المنتخب للتدريب الليلة على ستاد عمان الدولي على ان يعود يوم غد للتدريب على ملعب البتراء، وسيدخل غدا في معسكر تدريبي في فندق لاند مارك الى جانب المنتخب التونسي الذي هو الاخر يقيم في نفس الفندق، ويستمر المعسكر حتى نهاية المباراة، ويعود مرة اخرى لنفس المعسكر قبل مواجهة منتخب اندونيسيا ليقلع بعدها الى العراق ليخوض اولى مبارياته مع المنتخب العراقي في الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، ويعود الى عمان لاستضافة المنتخب الصيني في ثاني المواجهات والتي ستقام في السادس من الشهر ذاته.
شلباية وعقل جديد المنتخب
وفي ضوء التشكيلة التي أعلنها المدير الفني للمنتخب عدنان حمد والتي ضمت 23 لاعبا هم : عامر شفيع، لؤي العمايره، معتز ياسين، بشار بني ياسين، انس بني ياسين، حاتم عقل، باسم فتحي، سليمان السلمان، محمد الدميري،  شادي ابو هشهش، بهاء عبدالرحمن، عامر ذيب، حسن عبد الفتاح، عبدالله ذيب، احمد هايل، عدي الصيفي، محمد منير، محمد مصطفى، حمزة الدردور، انس حجة، محمود شلبايه، سعيد مرجان، خليل بني عطيه.
يلاحظ استبعاد حمد حارس المرمى فراس صالح وكذلك المهاجم ياسين البخيت، في حين ضمت من الجدد، محمود شلباية وحاتم عقل، في ظل الحاجة الماسة بعيدا عن النظر للأعمار، حيث يحتاج الفريق الى عامل الخبرة نظرا لقصر الفترة التي تفصلنا عن التصفيات.
وهنا لابد من الاشارة الى ان حاتم عقل تواجد في التشكيلة الاخيرة مع المنتخب خلال مشاركته في النهائيات الآسيوية التي أقيمت بالدوحة، بينما تواجد شلباية في التصفيات الآسيوية.
ابو كشك يفقد الفرصة وعقل يفلت
وفهمت (الغد) من مصادر مقربة من الجهاز الفني للمنتخب الوطني الذي توزع افراده على ملعبي ستاد عمان الدولي لمتابعة مباراة الفيصلي مع الرمثا، وكذلك ملعب الأمير هاشم في الرمثا لمشاهدة ايضا لقاء الوحدات وكفرسوم بعد انحصار المرشحين لدخول التشكيلة في فريقي الفيصلي والوحدات، وكان مجهر الجهاز يضع نصب اعينه 4 لاعبين هم: محمود شلباية وحاتم عقل ومؤيد ابو كشك واللاعب الرابع يتواجد حاليا في الخارج ففي حال تم ضم ابو كشك سيصار الى استبعاد هذا المحترف، ولكن، كانت المفاجأة للجهاز الفني أن اللاعبين حاتم عقل ومؤيد ابو كشك على غير العادة لم يشاركا في هذا اللقاء اطلاقا خلافا للمباريات السابقة حتى التي اقيمت في بطولة الدرع، وفي ظل الحاجة الماسة لتعزيز الخط الخلفي تم الاستعانة بحاتم عقل الذي تم متابعته في المباريات السابقة في حين تم الابقاء على اللاعب المحترف بالخارج والذي نمسك عن ذكر اسمه حفاظا على الروح المعنوية والذي قد يكون التفكير باستبعاده لظروفه مع ناديه الجديد وليس للجانب الفني علاقة بالاستبعاد، وبالتالي تم غض النظر عن ضم ابو كشك الذي لم يشارك.
حضور هشهش وحجة ومنير وصعوبة تواجد الصيفي
وكان المدير الأداري للمنتخب الوطني أسامة طلال اجرى خلال الأيام الماضية اتصالاته مع اللاعبين المحترفين في الخارج عدي الصيفي وأنس حجة ومحمد منير وشادي ابو هشهش والتنسيق مع انديتهم من اجل الحضور قبل مواجهة المنتخب التونسي الاثنين المقبل، وأكد طلال في رده على استفارات(الغد) أن اللاعب شادي ابو هشهش وصل أمس ومن المنتظر وصول محمد منير اليوم، وحصلنا على وعد من نادي دهوك بأنجاز ترتيبات حضور أنس حجة حيث ما زال جواز سفره في بالاقامة والحدود من اجل الحصول على اقامة، ويتوقع وصوله يوم غد الاحد او صباح الاثنين.
وبخصوص اللاعب عدي الصيفي الذي احترف مؤخرا مع السالمية الكويتي فقد واجهنا صعوبة بحضوره لمشاركة المنتخب في مباراته مع تونس نظرا لالتزامه مع ناديه الجديد وحصلنا على وعد بحضوره يوم الاربعاء المقبل.
استبعاد البواب واعادة النظر بالتشكيلة
وعلم أن ظروف التزام اللاعب المحترف بصفوف غاز ميتان الروماني ثائر البواب حالت دون ادراجه ضمن التشكيلة الحالية، رغم ابداء البواب لرغبته بالحضور من خلال الاتصالات التي جرت مع البواب في الايام الماضية.
واشار طلال الى أن هذه التشكيلة ستبقى دون تغيير او تبديل حتى السابع من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل اي قبل مباراة منتخبنا مع منتخب سنغافورة، حيث سيصار الى اعادة النظر بالتشكيلة مرة اخرى في ضوء مباراتي العراق والصين ومدى الاداء والاصابات.
النتائج ترجح الكفة التونسية
بالرغم من شح المباريات التي جمعت بين منتخبنا ونظيره التونسي والتي لم تتجاوز أكثر من مباراتين منذ العام 63 الا انها صبت في مصلحة المنتخب التونسي ففي المباراة الأولى التي اقيمت في 4-4-1963 ضمن بطولة كأس العرب الأولى في بيروت تغلب المنتخب التونسي على منتخبنا بنتيجة 4-0، وعاد التوانسة ليكرروا الفوز في البطولة الأخرى التي اقيمت في دمشق بتاريخ 5-10-1974 وفاز 5-0 ، وتبقى مواجهة الاثنين بمثابة الفرصة للتغير في التاريخ.
حسن عبدالفتاح ثامن هدافي العالم
إلى ذلك، احتفظ نجم المنتخب الوطني ونادي الوحدات حسن عبدالفتاح بالمركز الثامن على صعيد هدافي العالم لعام 2011، وفق التصنيف الشهري الذي صدر يوم أمس عن الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم.
ويبلغ رصيد حسن من الاهداف الدولية مع المنتخب “8 أهداف”، وربما يتقدم حسن على اللائحة في التصنيف الجديد، في حال تمكن من تسجيل المزيد من الاهداف مع المنتخب والوحدات خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن مهاجم المكسيك وفريق مانشستر يونايتد الانجليزي جيفر هيرنانديز يحتل المركز الأول برصيد 13 هدفا.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!