وزارة الزراعة تعد بمنع إدخال الحمضيات إلى الأردن - تفاصيل

وزارة الزراعة تعد بمنع إدخال الحمضيات إلى الأردن  تفاصيل
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
وعدوزير الزراعةالمهندس ابراهيم الشحاحدة، بمنع ادخال اي كميات تجارية منالحمضياتإلى الأردن، من أجل حماية المنتج المحلي.

وزار الشحاحدة لواء الاغوار الشمالية والتقى عددا من مزارعيالحمضياتوالنخيل في اللواء بحضور متصرف اللواء ركان القاضي ونائب رئيس لجنة الزراعة النيابية النائب ماجد قويسم ومدير زراعة اللواء المهندس احمد العكور.


واستمع الوزير الى مطالب المزارعين التي تمثلت بوقف استيرادالحمضياتالتي ادت الى اختلالات في السوق والحقت بالمزارعين خسائر مالية.

واكد الوزير حرص الوزارة على حقوق المزارعين واهتمامها بمطالبهم لافتا الى ان الوزارة لم تسمح باستيرادالحمضياتواستيراد اي كمية طالما ان الانتاج المحلي متوفر ويغطي الاحتياجات.

وقال ان الوزارة ستتابع مع الجهات المعنية ضبط ادخالالحمضياتبكميات تجارية ومنع ادخال اي كميات تجارية واوعز بتوفير معدات لمديرية زراعة اللواء لحملة مكافحة سوسة النخيل.

من جانبه اشاد نائب رئيس لجنة الزراعة النيابية النائب ماجد القويسم باهتمام وزارة الزراعة بمطالب المزارعين وبسرعة استجابةوزير الزراعةلمطالب مزارعيالحمضياتوالنخيل في لواء الاغوار الشمالية.

وقال انوزير الزراعةابدى كل الاهتمام بمطالب المزارعين حيث اوعز بمتابعة عبور كميات منالحمضياتبطرق غير مرخصة مع الجهات ذات العلاقة وبتقنين السماح بدخول منتجات غير تجارية مؤكدا ان الوزارة لم تمنح رخص استيراد للحمضيات بعد ولن تسمح طالما ان الانتاج المحلي يغطي احتياجات السوق.

واشار القويسم الى استجابة الوزير ايضا لمطالب مزارعي النخيل اذ وعد بدعم امكانيات مديرية زراعة اللواء بالمعدات اللازمة لتنفيذ حملة مكافحة سوسة النخيل مثلما وعد ايضا بدراسة امكانية مساعدة مزارعي العنب في المنطقة.

واستمع الوزير خلال اللقاء الى ايجاز من مدير زراعة اللواء المهندس احمد العكور عن واقع الزراعة في اللواء وبرامج المديرية في مجال الارشاد ومكافحة سوسة النخيل.
 
شريط الأخبار تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي