الجمارك تعلن عن المستفيدين من اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا ..

الجمارك تعلن عن المستفيدين من اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا ..
أخبار البلد -  
اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

واجه  التجارة صعوبات عديدة  بعد الغاء اتفاقية منطقة التجارة الحرة مع تركيا بمختلف القطاعات الاقتصادية .. حيث شكى عدد من التجار المستوردين للبضائع والملابس من حجز بضاعتهم لفترة اضرت بهم وباعمالهم وكبدتهم العديد من الخسائر 

الناطق الاعلامي في دائرة الجمارك عماد نصيرات اوضح الآلية التي بدأت تسير عليها الجمارك فيما يخص اتفاقية التجارة الحرة والتجار الذين ستخضع بضاعتهم على حسب اتفاقية التجارة حيث اكد بأن البضاعة التي خرجت من الموانئ التركية قبل تاريخ 21/11/2018 وتحتوي على بوالص شحن بحرية مع تعبئة الحقل 37 سيتم تطبيق اتفاقية التجارة الحرة عليها ..


ونوه على ان اي بضاعة خرجت بعد هذا التاريخ ولا تحمل تلك الشروط ستخضع للرسوم الجمركية بشكل كامل ولن تخضع للاتفاقية القديمة مع تركيا . .. واشار الى انه يتم  التعامل مع كافة البضائع   على حسب التعميم  الذي  حصلت عليه  دائرة الجمارك  ..

ويجدر بالذكر بأن  الغاء الاتفاقية مع تركيا  اخذت حيزا كبيراً من النقاش والمحاورات والتشاورات بين الجهات المعنية  والتجار.. حيث طالب  العديد من التجار بعدم الغاءها  لما لها من اثار سلبية  على  مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية  الا ان  كافة المحاولات باءت  بالفشل حيث  تم  الغاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا  والبدء بتطبيق  رسوم  جمركية  على كافة البضائع  القادمة  من  تركيا  .. 


 
شريط الأخبار تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي