"البنك المركزي" التسھیلات الائتمانیة تتجاوز 25.88 ملیار دینار

البنك المركزي التسھیلات الائتمانیة تتجاوز 25.88 ملیار دینار
أخبار البلد -   اخبار البلد - بلغ إجمالي التسھیلات الإئتمانیة الممنوحة من قبل البنوك المرخصة حوالي 25884 ملیون دینار في أیلول الماضي.


وفي ھذا الشأن، فإن الإحصائیات التي أعلنھا البنك المركزي أظھرت أن مقدار التسھیلات الإئتمانیة للقطاع الخاص (غیر مقیم) بلغ في أیلول الماضي 1.633 ملیون دینار، فیما وصل مقدار التسھیلات الإئتمانیة للقطاع الخاص (مقیم) إلى 22753 ملیون دینار، بینما بلغ مقدار التسھیلات الإئتمانیة للمؤسسات المالیة 1.22 ملیون دینار، وأما مقدار التسھیلات الإئتمانیةللمؤسسات العامة فقد بلغ في ذلك الشھر 1.399 ملیون دینار، لیصل مقدار التسھیلات الإئتمانیة المقدمة للحكومة المركزیة في الشھر التاسع من ھذا العام لنحو 2077 ملیون دینار.

واستنادا للبنك المركزي، فإن أیلول الفائت شھد أعلى مستوى لإجمالي التسھیلات الإئتمانیة في التسعة أشھر الأولى من العام الحالي، ببلوغ مقدارھا فیھ حوالي 25884 ملیون دینار، بینما كان أدنى مستوى للتسھیلات الإئتمانیة في التسعة أشھر الأولى من ھذا العام من نصیب كانون الثاني والذي وصلت فیه إلى حوالي 24952 ملیون دینار.
 
شريط الأخبار تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي