منتخب الكرة يختبر جاهزيته بمواجهتي تونس وأندونيسيا

منتخب الكرة يختبر جاهزيته بمواجهتي تونس وأندونيسيا
أخبار البلد -  

يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم اعتبارا من يوم الجمعة 19 آب (أغسطس) الحالي، تحضيراته لخوض مباراتين وديتين أمام منتخب تونس في الساعة 10.30 من مساء يوم الاثنين 22 منه وأمام منتخب أندونيسيا في الساعة 10.30 مساء يوم السبت 27 منه في عمان.
هاتان المباراتان تسبقان انطلاق مشاركة المنتخب الوطني في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل في العام 2014، إذ إن القرعة وضعت المنتخب في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الصين والعراق وسنغافورة، وتتنافس المنتخبات الأربعة وفق نظام الدوري من مرحلتين، ويصعد الأول والثاني من المجموعة إلى المرحلة الرابعة من التصفيات.
مشوار المنتخب الوطني يبدأ بلقاء المنتخب العراقي في مدينة اربيل يوم الجمعة 2 أيلول (سبتمبر) المقبل، ثم يلتقي المنتخب الصيني في عمان يوم الثلاثاء 6 منه، ويلتقي منتخب سنغافورة في سنغافورة يوم الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في ختام مرحلة الذهاب.
وستتوقف منافسات دوري المناصير الأردني للمحترفين مع انتهاء مباريات الأسبوع الثالث من البطولة اعتبارا من 20 آب (أغسطس) الحالي وحتى يوم 6 أيلول (سبتمبر) المقبل، بهدف إفساح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض المباراتين الوديتين ثم المباراتين الرسميتين.
ويسعى المنتخب الوطني إلى اختبار جاهزيته للمرحلة المقبلة من التصفيات بهاتين المباراتين الوديتين، حيث يتطلع الفريق لعبور المرحلة الثالثة من التصفيات والتي استعصت عليه منذ العام 1985.
وكان المنتخب الوطني تأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات على حساب منتخب نيبال، بعد أن فاز عليه ذهابا بنتيجة 9-0، وتعادلا إيابا بنتيجة 1-1، كما خاض المنتخب مباراتين وديتين في بطولة فوكس الرباعية فتعادل مع السعودية 1-1 وخسر منه بركلات الترجيح، وتعادل مع العراق 1-1 وفاز عليه بركلات الترجيح.
ثالث لقاء ودي مع تونس
يعد اللقاء المقبل للمنتخب الوطني ثالث لقاء ودي مع نظيره التونسي، إذا ما تم اعتبار بطولة كأس العرب طبقا لـ"فيفا" من البطولات غير المعترف بها.
أول لقاء أردني - تونسي جرى في بيروت يوم 4-4-1963 ضمن بطولة كأس العرب، وحينها فاز المنتخب التونسي بنتيجة 4-0، أما ثاني لقاء بين المنتخبين فقد جرى في دمشق يوم 5-10-1974 وفاز المنتخب التونسي بنتيجة كبيرة بلغت 5-0.
ثاني لقاء مع أندونيسيا
لم يسبق للمنتخب الوطني أن التقى نظيره الأندونيسي سوى مرة واحدة وبشكل ودي في عمان يوم 12-2-2004، وحينها كان المنتخب يستعد للمشاركة في تصفيات مونديال ألمانيا 2006.
المباراة انتهت إلى فوز المنتخب الوطني بنتيجة 2-1، حيث سجل الهدفين اللاعبان حسونة الشيخ ومؤيد سليم.
ولم يسبق للمنتخب الوطني أن التقى نظيره الأندونيسي في تصفيات المونديال أو في تصفيات ونهائيات كأس الأمم الآسيوية أو أي مسابقة رسمية أخرى.
التصنيف العالمي للمنتخبات الثلاثة
وفق آخر تصنيف صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن المنتخب التونسي يحتل المرتبة 55 عالميا برصيد 533 نقطة، ويحتل المنتخب الوطني المرتبة 91 عالميا برصيد 361 نقطة، فيما يحتل منتخب أندونيسيا المرتبة 137 عالميا برصيد 183 نقطة.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!