أبو حسان رئيسا لغرفة صناعة إربد ..وحلاوة نائبا

أبو حسان رئيسا لغرفة صناعة إربد ..وحلاوة نائبا
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

انتخب مجلس إدارة غرفة صناعة إربد بالإجماع هاني ابو حسان رئيسا لمجلس ادارة الغرفة للأربع سنوات القادمة وذلك خلال الجلسة الاولى لأعضاء المجلس الفائزين في الانتخابات التي جرت اخيرا.
وانتخب المجلس مأمون حلاوة نائبا للرئيس وايوب العفوري امينا للصندوق وخالد خراشقة امينا للسر .
واختار المجلس حسين الدرايسة كعضو ممثل في غرفة صناعة الاردن فيما جاء كل من رائدة سمارة وموفق بني هاني وفايزة الملاح كاعضاء في مجلس ادارة غرفة صناعة اربد.
وكان ابوحسان خاض الانتخابات على رأس كتلة حصلت على ستة مقاعد من اصل تسعة مقاعد هي عدد اعضاء مجلس الادارة وهي ثاني دورة يفوز فيها بمنصب الرئاسة.
وقال ابو حسان « للدستور» في اول تصريح له ، ان المجلس سيجتهد في خدمة القطاع الصناعي وسيعمل على ازالة جميع التحديات والمعيقات التي تواجه الصناعيين من اجل تحقيق النمو الصناعي وزيادة تنافسية الصادرات للاسواق العالمية. وزاد ابو حسان ان رؤيته وبشكل تشاركي مع اعضاء مجلس الغرفة تتجه نحو دعم «صنع في الاردن» بهدف توفير كل الدعم والمستلزمات للصناعيين بما يسهم بشكل مباشر في تطوير الصناعة المحلية وتعزيز منافستها في الاسواق المحلية والعالمية وبما يعود بالنفع والفائدة على الجميع . واكد ابو حسان ان الغرفة ستبذل كل جهودها للعمل على استكمال الربط الالكتروني للمصانع مع الغرفة تسهيلاً لدفع الرسوم واصدار شهادات المنشأ ، وربط الغرفة الكترونياً مع وزارتي الصناعة والعمل والضمان الاجتماعي ، اضافة الى استكمال مشروع توسعة وتحديث مبنى الغرفة لتكون مجمع متكامل لخدمة الصناعيين على مبدأ النافذة الواحدة للمؤسسات الخدمية التي يحتاجها الصناعيين .
واكد ان ادارة الغرفة ستسعى لتوفير فرص من الاعفاءات والدعم لتشجيع الصناعة ، وضرورة ان يكون قانون الضريبة محفزاً للصناعيين ، الى جانب توفير الطاقة البديلة للمصانع من خلال منح وقروض ميسره وتخفيض الضرائب واسعار الطاقة لمساعدة المنتجات المحلية على المنافسة محلياً وعالمياً . وبين ابو حسان ان الغرفة ستواصل مع الهيئات الدولية لتمويل مشاريع الدعم والتشغيل لمساعدة الصناعيين على تحسين مستوى الجودة والانتاجية لضمان دخولها الاسواق الاوروبية والعالمية.

 
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024