المنتخب الوطني يخسر مجددا امام اليابان ويستقر سادسا

المنتخب الوطني يخسر مجددا امام اليابان ويستقر سادسا
أخبار البلد -  

خسر المنتخب الوطني لكرة السلة مجددا امام نظيره الياباني بنتيجة (73-77) في مباراة تحديد المراكز التي جمعت الفريقين امس في ختام منافسات بطولة وليام جونز الدولية التي اقيمت في نسختها الـ (33) في الصين تايبيه.

واستقر المنتخب الوطني في المركز السادس على لائحة الترتيب العام امام ماليزيا والامارات، حيث شهد مشوراه في البطولة الفوز على الفلبين وكوريا الجنوبية والامارات وماليزيا في الدور الاول وخسر امام اليابان والصين تايبيه وايران ليحتل بالنتائج السابقة المركز الخامس ويخرج من دائرة المنافسة على اللقب من الدور الاول، ليعود ويتراجع الى المركز السادس في مباراة تحدد المراكز بخسارته امس امام اليابان.

وكان المنتخب الايراني قد نال اللقب بعد فوزه امس في المباراة النهائية على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (66-59)، فيما حل المنتخب الفلبيني في المركز الثالث بفوزه على المنظم الصين تايبية بنتيجة (82-72).

وتأتي هذه البطولة في اطار تحضيرات المنتخب الوطني لنهائيات الامم الاسيوية التي ستقام في الصين خلال الفترة (15-25) الشهر المقبل في الصين وتؤهل حامل اللقب الى اولمبياد لندن (2012).

ومن المقرر ان يعود وفد المنتخب الوطني الى عمان مساء غدا، حيث سيخضع الفريق للراحة لمدة تزيد عن اسبوع قبل ان يعود لاستئناف التدريبات تمهيدا لاقامة معسكر تدريبي يسبق المشاركة في نهائيات اسيا.

الاردن (73) – اليابان (77)

شهدت الفترة الاولى تقاربا في الاداء بين الفريقين واستطاع المنتخب الوطني ان يعمل على الوصول الى السلة اليابانية بكافة الطرق لينهي الربع الاول متقدما بفارق (4) نقاط بنتيجة (21-17).

وارتفعت وتيرة الحوار بين الفريقين في الربع الثاني الذي جاءت معطياته متكافئة من خلال التسجيل سلة بسلة، كما عمل الطرفين على تمتين الخطوط الدفاعية مما اثر سلبا على المؤشر النقطي قبل ان يعزز المنتخب الياباني افضليته وينهي النصف الاول من اللقاء بالتعادل.

استعاد المنتخب الوطني افضليته على مجريات اللقاء في الربع الثالث بعدما انتهج الاسلوب الخاطف السريع في انهاء الهجمات ورافق ذلك دفاع مميز على ابرز مفاتيح اللعب في صفوف اليابان لينتهي الربع الثالث بتفوق المنتخب الوطني (55- 49).

عمل لاعبو المنتخب الوطني على المحافظة على الفارق في الربع الحاسم والتمسك بافضلية التقدم وبرع راشيم رايت في التسجيل من عدة مواقع والرد على الاجتهادات اليابانية التي اخذت تتكثف مع مرور الوقت ليتذلل الفارق وتميل الكفة لمصلحة المنتخب الياباني الذي انهى اللقاء بالفوز بنتيجة (77-73).

وكان لاعب المنتخب الوطني وسام الصوص افضل مسجل في صفوف المنتخب الوطني برصيد (17) نقطة، تلاه اسلام عباس (15) نقطة، راشيم رايت (12)، زيد الخص (11)، هاني الفرج (7)، عبدالله ابوقورة (6)، زيد عباس (5).

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!