تراجع أسعار النفط بعد تصريحات ترامب

تراجع أسعار النفط بعد تصريحات ترامب
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تشهد أسعار النفط تراجعاً في آسيا، اليوم الثلاثاء، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي طالب بخفض أكبر في الأسعار، بينما تريد الرياض الحد من الهبوط، بإعلان تقليص صادراتها.

وخسر برميل النفط الخفيف "لايت سويت كرود" المرجع الأمريكي للخام، تسليم ديسمبر (كانون الأول) 83 سنتاً ليبلغ سعره 59.10 دولاراً في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما نفط برنت المرجع الأوروبي تسليم يناير (كانون الثاني)، فتراجع 71 سنتاً إلى 69.41 دولاراً.

وقال المحلل في مجموعة "أواندا" المالية، ستيفن إينيس، إن "أسعار الخام واجهت ضربة قاسية، عندما تدخل ترامب، بينما يشعر قادة دول أوبك بالقلق من فائض كبير".

وأعلنت السعودية أول دولة مصدرة للنفط في العالم، خفض صادراتها بـ 500 ألف برميل يومياً في ديسمبر(كانون الثاني) المقبل.

وسمح الإعلان باحتواء التدهور الأخير قبل أن تستأنف الأسعار تراجعها بسبب تغريدة لترامب.

وكتب الرئيس الأمريكي "آمل ألا تخفض السعودية وأوبك إنتاجهما. أسعار الخام يجب أن تبقى أقل من ذلك إذا استندنا إلى العرض".

وانخفضت الأسعار 20% تقريباً، بسبب فائض العرض، وتأثير العقوبات الأمريكية على إيران، الذي جاء أقل مما كان متوقعاً.

وفي الوقت نفسه، قال إينيس: "مع حروب تجارية على كل الجبهات، احتمال تباطؤ النمو العالمي يتزايد. وإذا أضفنا صدمة النفط الصخري الذي يواصل المنتجون الأمريكيون استخراجه، ستواجه أوبك صعوبة للتحكم في العرض المتزايد".

 
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024