الوحدات وشباب الأردن والفيصلي في القمة وشراكة مستمرة بين الرمثا والبقعة

الوحدات وشباب الأردن والفيصلي في القمة وشراكة مستمرة بين الرمثا والبقعة
أخبار البلد -  

فرضت فرق الوحدات والفيصلي وشباب الأردن سباقا شرسا فيما بينها على لقب دوري المناصير الأردني لكرة القدم، ورفعت الفرق الثلاثة رصيدها إلى 6 نقاط في ختام الجولة الثانية من البطولة.
الوحدات الذي يتصدر بفارق الأهداف عن نظيريه شباب الأردن والفيصلي، حقق فوزا كبيرا على الجليل بنتيجة 3-0، وأنهى صمود منافسه الذي كان يمني النفس في تحقيق مفاجأة.
وتمكن شباب الأردن من فرض كلمته على منافسه الجزيرة بهدفين نظيفين، فيما كان الفيصلي يتنفس الصعداء، وهو يقلب تأخره بهدفين أمام العربي إلى فوز بنتيجة 3-2.
واستمرت الشراكة بين فريقي الرمثا والبقعة، بعد أن تعادلا بنتيجة 1-1، في مباراة جمعت بينهما ليصبح رصيد كل منهما 4 نقاط.
وقفز فريق كفرسوم خطوة واسعة بعد أن سجل فوزا كبيرا على ذات راس بنتيجة 4-2، فبقي ذات راس أخيرا بدون نقاط، وهو رصيد الجليل والعربي ذاته.
وللمرة الثانية يتمكن المنشية من اقتناص نقطة ثمينة في الدقائق الأخيرة، فتعادل مع اليرموك 2-2.
الجولة الماضية كانت مثيرة للغاية واستمتع الجمهور الكبير بأهدافها، فقد تم تسجيل 22 هدفا في المباريات الست، وهو رقم تهديفي متميز، يؤكد أن شهية اللاعبين مفتوحة على التسجيل في شهر رمضان المبارك.
ستة على ستة
يبدو أن نظر الفرق المتنافسة على اللقب وقوة ابصارها بات "ستة على ستة"، حيث لم تترك مجالا للمفاجآت، فأنهت الجولة الثانية وفي جعبة كل منها 6 نقاط.
الوحدات دخل الشوط الأول باحثا عن التسجيل، لكنه اصطدم بجدار دفاعي صلب شيده مدافعو الجليل وحارس مرماهم مصطفى أبو مسامح، الذي لم يسمح للكرات الوحداتية أن تستقر في شباكه خلال الشوط الأول، وحتى الكرة الخضراء التي دخلت مرماه ألغيت من قبل الحكم.
لكن الشوط الثاني شهد انهيارا للجليل في غضون ربع الساعة الأول، وتلك الدقائق كانت كافية للوحدات كي يسجل ثلاثة أهداف، بدأها المهاجم الواعد منذر أبو عمارة، وأكملها الهداف المخضرم محمود شلباية، الذي سجل بـ"العقل" هدفا رائعا يضاف إلى آخر نفذ من ركلة جزاء.
وما يؤخذ على الوحدات أنه في الدقائق الأخيرة تراجع بشكل واضح وبات يعتمد على الهجمات المرتدة، بعد أن أشرك وجوها بديلة عقب ضمانه النتيجة.
وفي المقابل، كانت جماهير الفيصلي تضرب أخماسا في أسداس حتى الدقيقة 67 من زمن المباراة، ذلك أن العربي اجتهد طوال تلك الدقائق وسجل هدفين حملا إمضاء اللاعبين خلدون الخزامي وأنس بني ياسين، فثارت ثائرة الجماهير وصبت جام غضبها على المدرب واللاعبين.
بيد أن تبديلا أجراه المدرب ثائر جسام أعطى مفعول السحر بالنسبة للفيصلي، فكان خليل بني عطية عند حسن الظن به وهو يسجل هدفين رائعين أعادا المباراة إلى حيث بدأت، ثم تمكن مهند محارمة من تحقيق هدف الفوز الذي أثار غضب العربي بداعي عدم صحته، وجلسة التقييم ستوضح فيما اذا كان الهدف سليما أم غير ذلك، وتؤخذ على الفيصلي هشاشة خطه الخلفي، بدلالة أن 4 أهداف هزت مرمى الفريق في مباراتين.
شباب الأردن كان يدرك أنه يواجه فريقا طموحا هو الجزيرة، لكن الشباب قدم أوراق اعتماد المنافسة بشكل مبكر، فسجل هدفين بإمضاء محمد خير ومحمد عمر الشيشاني على مدار شوطي المباراة، رغم محاولات الجزيرة تعويض النتيجة.
التعادل يفرض حضوره مرتين
كان فريق اليرموك يعتقد بأنه في طريقه لتحقيق الفوز على المنشية، كيف لا وهو متقدم بهدفين في الشوط الأول، سجلهما الثنائي محمد عبدالرؤوف ومحمود الرياحنة، لكن اليرموك لم يستفد من خطأ الجزيرة السابق أمام المنشية، فوقع هو الآخر في المحظور، عندما سمح للاعبي المنشية عودة الجبور وهاني عياش، في تحقيق هدفي التعادل اللذين منحا فريقهما نقطة جديدة أفضل من لا شيء.
أما الرمثا الذي يحاول أن يكون بين الأربعة الكبار على أقل تقدير، فقد ظهر بثوب تنافسي محترم، لكنه فشل في المحافظة على تقدمه بهدف سجله ركان الخالدي في الشوط الأول، إذ إن المهاجم البقعاوي القناص محمد عبدالحليم استطاع تسجيل هدف التعادل الثمين لفريقه.
رد بالأربعة
نجح فريق ذات راس في التقدم مرتين على نظيره كفرسوم، لكن كفرسوم عرف كيف يضع الفوز في متناول يده وبالتالي يضع ثلاث نقاط ثمينة في جيبه، فقد افتتح شريف النوايشة التسجيل لذات راس، بيد أن أحمد ديب أدرك التعادل لكفرسوم، ومجددا كان ذات راس يتقدم بهدف فهد يوسف، لكن كفرسوم رد بقسوة هذه المرة وسجل ثلاثة أهداف أخرى بواسطة خالد قويدر وجوزيه ومهند إبراهيم.
الجولة الثالثة
في الجولة الثالثة، ونظرا لوجود استحقاق ودي للمنتخب الوطني أمام تونس، ستقام المباريات على مدى ثلاثة أيام، وقد اشتكى الجمهور من تلازم مباريات الفيصلي والوحدات معا في اليوم ذاته، حيث لعب الفريقان أول من أمس في الوقت ذاته وسيلعبان أيضا في الوقت ذاته يوم الخميس المقبل.
الفيصلي سيخوض مباراة كبيرة هي الأقوى في الجولة الثالثة، حيث سيلتقي مع فريق الرمثا في ستاد عمان، بينما سيتوجه الوحدات للأسبوع الثاني على التوالي إلى ملعب الأمير هاشم لمقابلة كفرسوم.
وستقام مباراتان يوم الجمعة المقبل، حيث سيلعب ذات راس مع الجزيرة بحثا عن الفوز الأول، وهذا الأمر ينطبق تماما على مواجهة الجارين الجليل والعربي، فيما تختتم منافسات الأسبوع الثالث يوم السبت المقبل، بلقاء يخشى فيه شباب الأردن صحوة اليرموك، ويدرك فيه البقعة قوة وعناد المنشية.
شلباية يتصدر الهدافين
انفرد مهاجم الوحدات محمود شلباية بصدارة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف، بعد أن سجل هدفين في الجولة السابقة.
وحل في المركز الثاني برصيد هدفين كل من لاعب الفيصلي خليل بني عطية ولاعب الوحدات منذر أبو عمارة.
وحل ثالثا برصيد هدف كل من حسن عبدالفتاح "الوحدات"، أحمد هايل وحسونة الشيخ وبهاء عبدالرحمن ومهند محارمة "الفيصلي"، أحمد سمير ومهند جمجوم "الجزيرة"، يوسف الشبول ولاعب الفيصلي وسيم البزور بالخطأ "الجليل"، عوض راغب ومحمد خير ومحمد عمر "شباب الأردن"، يزن شاتي ومصطفى شحادة ومحمد عبدالحليم "البقعة"، شريف النوايشة وفهد يوسف "ذات راس"، خلدون الخزامي وأنس بني ياسين "العربي"، مصعب اللحام وسامي ذيابات وركان الخالدي "الرمثا"، محمد عبدالرؤوف ومحمود الرياحنة "اليرموك"، حسين زياد وأحمد الداود وعودة الجبور وهاني عياش "المنشية"، أحمد ديب وخالد قويدر وجوزيه ومهند إبراهيم "كفرسوم".
22 هدفا في الأسبوع الثاني
تم تسجيل 22 هدفا في مباريات الأسبوع الثاني، ليرتفع إجمالي عدد الأهداف المسجلة في 12 مباراة إلى 39 هدفا، بعد أن تم تسجيل 17 هدفا في مباريات الأسبوع الأول.
ركلة جزاء وحيدة
احتسبت ركلة جزاء وحيدة في مباريات الأسبوع الثاني، وتمكن مهاجم الوحدات محمود شلباية من ترجمتها بنجاح في شباك الجليل، ليرتفع إجمالي عدد ركلات الجزاء المحتسبة الى 4 ركلات أصاب النجاح 3 منها.
لا بطاقات حمراء للاعبين
غابت البطاقات الحمراء عن الإشهار في وجه اللاعبين خلال مباريات الأسبوع الثاني، فتجمد عدد حالات طرد اللاعبين عند حالتين فقط.
بالمناسبة الحكم ناصر درويش قام بطرد مدرب العربي أحمد صبح بعد احتجاجه على قراراته في مباراته أمام الفيصلي.
أرقام وكلام من الدوري
- فرق الوحدات وشباب الأردن والفيصلي هي الوحيدة التي حققت انتصارين في مباراتين ووضعت 6 نقاط في رصيدها.
- فرق الجزيرة واليرموك والعربي والجليل وذات راس والمنشية لم تحقق الفوز.
- فرق الوحدات وشباب الأردن والفيصلي وكفرسوم والعربي والجليل وذات راس لم تتعادل، بينما تعادل المنشية في مباراتين.
- فرق الوحدات وشباب الأردن والفيصلي والرمثا والبقعة والمنشية لم تخسر، بينما خسر كل من العربي والجليل وذات راس مرتين.
- فرق العربي والجليل وذات راس لم تضع أي نقطة في رصيدها.
- فريقا الوحدات والفيصلي الأقوى هجوما "6 أهداف" وفرق الجزيرة واليرموك والعربي والجليل وذات راس الأضعف "هدفان".
- فريقا الوحدات وشباب الأردن الأقوى دفاعا، حيث لم يسجل في مرمى كل منهما أي هدف، بينما دفاع ذات راس هو الأضعف "7 أهداف".
- للأسبوع الثاني على التوالي يتأخر المنشية بهدفين بدون مقابل ثم يدرك التعادل 2-2 أمام الجزيرة واليرموك.
- للأسبوع الثاني على التوالي لا يسجل الوحدات أي هدف في الشوط الأول، لكنه يسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.
- للأسبوع الثاني على التوالي يسجل مهاجم الوحدات محمود شلباية هدفا في الدقيقة 61 من زمن المباراة، وحدث ذلك أمام فريقي ذات راس والجليل.
- للأسبوع الثاني على التوالي يحقق الوحدات فوزا بالنتيجة ذاتها 3-0 وكذلك يحقق المنشية التعادل بنتيجة 2-2.
- بلغ عدد حالات الفوز "9 مرات" مقابل 3 حالات تعادل في المباريات الملعوبة حتى الآن.
نتائج مباريات الأسبوع الثاني
- الرمثا * البقعة 1-1، سجل للرمثا ركان الخالدي وللبقعة محمد عبدالحليم.
- اليرموك * المنشية 2-2، سجل لليرموك محمد عبدالرؤوف ومحمود الرياحنة وللمنشية عودة الجبور وهاني عياش.
- كفرسوم * ذات راس 4-2، سجل لكفرسوم أحمد ديب وخالد قويدر وجوزيه ومهند إبراهيم ولذات راس شريف النوايشة وفهد يوسف.
- الوحدات * الجليل 3-0، سجلها محمود شلباية 2 ومنذر أبو عمارة.
- الفيصلي * العربي 3-2، سجل للفيصلي خليل بني عطية 2 ومهند محارمة وللعربي خلدون الخزامي وأنس بني ياسين.
- شباب الأردن * الجزيرة 2-0، سجلهما محمد خير ومحمد عمر.
مواعيد مباريات الأسبوع الثالث
- الفيصلي * الرمثا، الخميس 18-8، الساعة 10.30، ستاد عمان.
- كفرسوم * الوحدات، الخميس 18-8، الساعة 10.30، ستاد الأمير هاشم.
- ذات راس * الجزيرة، الجمعة 19-8، الساعة 10.30، ستاد عمان.
- العربي * الجليل، الجمعة 19-8، الساعة 10.30، ستاد الأمير هاشم.
- شباب الأردن * اليرموك، السبت 20-8، الساعة 10.30، ستاد الملك عبدالله.
- المنشية * البقعة، السبت 20-8، الساعة 10.30، ستاد الأمير محمد.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!