كأس السوبر الاسبانية: انتهاء الكلاسيكو الاول بين برشلونة وريال مدريد بالتعادل

كأس السوبر الاسبانية: انتهاء الكلاسيكو الاول بين برشلونة وريال مدريد   بالتعادل
أخبار البلد -  

انتهت موقعة ال"كلاسيكو" في فصلها الاول لهذا الموسم بين ريال مدريد وضيفه وغريمه برشلونة بالتعادل 2-2 اليوم الاحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ذهاب كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم التي تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس.
وسجل الالماني مسعود اوزيل (13) وتشابي الونسو (54) هدفي ريال مدريد، فيما كان هدفا برشلونة من نصيب دافيد فيا (36) والارجنتيني ليونيل ميسي (45) الذي انفرد بالرقم القياسي من حيث اكثر اللاعبين تسجيلا للنادي الكاتالوني في المسابقة بعدما رفع رصيده الى 6 اهداف، علما بانه كان يتقاسم الرقم القياسي مع خوسيه ماريا باكيرو.
وسجل ميسي هدفين في مرمى اتلتيك بلباو عام 2009 وثلاثية في مرمى اشبيلية العام الماضي عندما قاد فريقه الى احراز اللقب على حساب النادي الاندلسي (4-صفر ايابا بعد الخسارة 1-3 ذهابا).
وسيدخل برشلونة الى مباراة الاياب بوضع افضل من غريمه التقليدي لانه بحاجة الى التعادل السلبي او 1-1 ليتوج باللقب.
وحافظ مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا على سجله الخالي من الهزائم في "سانتياغو برنابيو" اذ انتصر 3 مرات وتعادل مرتين.
يذكر ان الفريقين تواجها اربع مرات في نهاية الموسم الماضي، فتوج برشلونة بطلا للدوري بعد صراعه مع الفريق الملكي، واخرجه من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يحرز اللقب لاحقا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، في حين نجح ريال بازاحة العملاق الكاتالوني فقط عن لقب كأس اسبانيا التي توج فيه ابناء المدرب جوزيه مورينيو على حساب النادي الكاتالوني الذي حقق ايضا فوزا ساحقا على غريمه 5-صفر في ذهاب الدوري.
وتأتي مسابقة الكأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بمثابة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد كون اللاعبين لا يزالون في بدايةاستعداداتهم البدنية، بيد ان العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض دوما اثارة كبرى في جميع مواجهات الفريقين.
وشهدت المباراة مشاركة المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مع برشلونة الذي تعاقد معه من اودينيزي الايطالي، فيما لعب الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو مع ريال مدريد الذي ضمه من بنفيكا.
وتقام مباراة الاياب على ملعب "كامب نو" في برشلونة الاربعاء المقبل.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!