أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

برزت الأحداث السياسية في مقدمة العوامل المؤثرة في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، مع إعلان نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي وإعفاء 8 دول من العقوبات ضد إيران.

ومن جهة أخرى، تواصلت توقعات تباطؤ نمو اقتصاد منطقة اليورو بسبب التوترات التجارية المؤثرة على الصادرات، والمخاوف السياسية.

تسارع التضخم في تركيا أعلى 25% خلال أكتوبر

تسارع التضخم في تركيا بأكثر من المتوقع خلال الشهر الماضي، ليظل عند أعلى مستوى في 15 عاماً وذلك بفعل قفزة بأسعار المعدات المنزلية والنقل.

ترامب: نبحث اتهامات بالاحتكار ضد فيسبوك وأمازون وألفابت

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته تبحث انتهاكات قواعد مكافحة الاحتكار من قبل أمازون وفيسبوك والشركة المالكة لجوجل "ألفابت".

رسمياً.. واشنطن تعفي 8 دول من عقوبات شراء النفط الإيراني

أعلنت الإدارة الأمريكية أنها سوف تمنح الصين و7 دول أخرى إعفاءً مؤقتاً من العقوبات الأمريكية المفروضة على استيراد النفط الإيراني.

"باول": الحد من الهجرة للولايات المتحدة سيضر الاقتصاد الأمريكي

أبدى رئيس الاحتياطي الفيدرالي بعض المخاوف بشأن الحد من الهجرة إلى الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن ذلك قد يؤثر سلبياً على الاقتصاد الأمريكي على المدى الطويل

سيتي جروب: النفط قد يرتفع لـ100 دولار حال تدهور المعروض

قال بنك "سيتي جروب" إن أسعار النفط من المحتمل أن تكون منحازة نحو الاتجاه الصعودي خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، حيث أن الطلب على المصافي يرتفع في آخر شهرين بالعام.

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعات أسعار النفط

خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقديراتها بشأن أسعار النفط خلال العامين الحالي والمقبل، في حين رفعت توقعاتها لإنتاج الولايات المتحدة للخام.

الحزب الديمقراطي يحصد أغلبية مجلس النواب الأمريكي

تمكن الديمقراطيون من السيطرة على مقاعد الأغلبية داخل مجلس النواب الأمريكي في الانتخابات النصفية، بينما عزز الجمهوريون سيطرتهم على مجلس الشيوخ.

الاحتياطي النقدي للصين يسجل أكبر تراجع في عام ونصف

سجل الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى الصين أكبر تراجع شهري في عام ونصف، في إشارة إلى دفاع البنك المركزي عن العملة مع تراكم الضغوط التجارية الأمريكية فيما يتعلق بمسألة التعريفات الجمركية.

تقرير: تركيا الأكثر عرضة للمخاطر في الأسواق الناشئة

أظهرت دراسة حديثة لعدد من الاقتصاديين أن تركيا هي أكثر سوق ناشئ معرض للصدمات الخارجية، تزامناً مع استمرار ارتفاع معدل التضخم.

بعد تحطم طائرة بإندونيسيا.. "بوينج" تحذر من عيب محتمل بـ"ماكس737"

حذرت شركة "بوينج" مشغلي طائراتها الجديدة من طراز "ماكس 737" من عيب محتمل في برامج التحكم في الطيران، وذلك بعد حادث تحطم الطائرة "ليون إير" والذي أودى بحياة 189 شخصاً في إندونيسيا.

قفزة قوية بإنتاج النفط الأمريكي تدفعه لمستوى قياسي جديد

قفز إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنحو 400 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى مستوى قياسي جديد.

ترامب يعلن استقالة المدعي العام الأمريكي

أعلن الرئيس دونالد ترامب استقالة المدعى العام جيف سيشنز، بعد أكثر من عام من الانتقادات العلنية له من قبل الرئيس الأمريكي.

صادرات الصين ترتفع بأكثر من التوقعات في أكتوبر

ارتفعت صادرات الصين في الشهر الماضي وبأكثر من توقعات المحللين، على الرغم من الرسوم الجمركية التي تعاني منها المنتجات الصينية من جانب الولايات المتحدة.

المفوضية الأوروبية: 3 مخاطر تدفع اقتصاد منطقة اليورو للتباطؤ

توقع الاتحاد الأوروبي تباطؤ نمو اقتصاد منطقة اليورو خلال السنوات المقبلة؛ على خلفية 3 مخاطر سياسية واقتصادية.

تعيين روبيان دينهولم رئيساً لـ"تسلا" بدلاً من إيلون موسك

قررت شركة "تسلا" تعيين روبيان دينهولم رئيساً للشركة بدلاً من إيلون موسك، وهو منصب تنتظره مسؤوليات صعبة، خاصة بعد المشاكل التي لاحقت الشركة في الفترة الماضية.

موديز تتوقع انكماشاً حاداً لاقتصاد تركيا والأرجنتين

قالت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني إن الأرجنتين وتركيا قد يشهدان انكماشاً اقتصادياً في الفصول المالية المقبلة مع تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بفعل مخاطر متزايدة.

تقارير:الحكومة الهندية تطالب المركزي بالتنازل عن جزء من فائض الاحتياطي

قال مسئول في الهند للصحفيين إن الحكومة طلبت من البنك المركزي التنازل جزء من الاحتياطات الفائضة لديها لوضعها في استخدامات أكثر إنتاجية.

استقالة وزير النقل البريطاني اعتراضاً على صفقة البريكست

أعلن "جو جونسون "وزير المواصلات البريطاني استقالته من منصبه، مشيراً إلى أن الاتفاق المقترح بشأن البريكست سيكون خطأ كبيراً.

"نايمكس" يسجل أطول سلسلة خسائر يومية بـ34 عاماً ويتراجع 5%بأسبوع

تراجعت أسعار النفط للجلسة العاشرة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل "نايمكس" أطول سلسلة خسائر يومية في 34 عاماً ويتراجع نحو 5% خلال الأسبوع الجاري.


شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024