الحكومة الألمانية تدعم برامج (أونروا) في الأردن

الحكومة الألمانية تدعم برامج (أونروا) في الأردن
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا) وسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الأربعاء، مدرسة الطالبية الابتدائية والإعدادية للبنات بعد الانتهاء من أعمال إعادة البناء، والترميم والتأثيث للمدرسة، فضلاً عن تسليم عدد من المساكن المرممة إلى أصحابها من أسر لاجئي فلسطين في مخيم الطالبية جنوب عمان.
وحضر حفل الافتتاح السفيرة الألمانية بيرغيتا سيفكر-إيبرله، والمدير القطري لبنك إعادة الإعمار الألماني كريستيان شاوب، ومدير عمليات (أونروا) في الأردن روجر ديفيز، ومندوبون عن دائرة الشؤون الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم، وممثلو لجان المخيم وطلبة المدرسة.
وقالت السفيرة الألمانية في كلمة خلال الحفل، "إن حكومة ألمانيا من خلال بنك إعادة الإعمار عملت على دعم خدمات الوكالة الاممية في المنطقة على مدى السنوات العشر الماضية، حيث قدمت من خلاله حتى الآن قرابة 95 مليون يورو للبرنامج الإقليمي لتحسين ظروف المعيشة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين (REPAC) بما في ذلك الأردن".
وأقرت سيفكر-إيبرله بالضغط المتزايد على موارد المملكة المحدودة، حيث أثنت على دعم المملكة الأردنية الهاشمية المستمر للاجئين.
بدوره، أكد مدير عمليات (أونروا) في الأردن روجر ديفيز على قيمة هذا الدعم، الذي مكن الوكالة من تعزيز خدماتها وتحسين الظروف المعيشية للمستفيدين منها، مشيراً إلى أن "ما يقارب 96 في المئة من الطلبة في مخيم الطالبية مسجلون في مدارس (أونروا)، حيث تضم هذه المدرسة وحدها قرابة 1500 طالبا في على فترتين دراسيتين".
وفي ختام الحفل قام أعضاء الوفد بزيارة عدد من مساكن اللاجئين التي تم إعادة تأهيلها في المخيم، حيث قدمت السفيرة مفاتيح المساكن الجديدة لأسر لاجئي فلسطين.
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024