(34.5) مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي

(34.5) مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-


بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 28/10 – 01/11 حوالي (6.9) مليون دينار مقارنة مع (70.0) مليون دينار للاسبوع السابق وبنسبة انخفاض (90.2 %)، وقد بلغ حجم التداول الاجمالي الاسبوع الماضي حوالي (34.5) مليون دينار مقارنة مع (350.2) مليون دينار للاسبوع السابق. اما عدد الاسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الاسبوع الماضي فقد بلغ (25.3) مليون سهم، نفذت من خلال (12803) عقداً.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الاولى حيث حقق ما مقداره (18.5) مليون دينار وبنسبة (53.5 %) من حجم التداول الاجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره (12.5) مليون دينـار وبنسبـة
( 36.3 %)، واخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره (3.5) مليون دينار وبنسبة (10.2 %).
اما عن مستويات الاسعار، فقد انخفض الرقم القياسي العام لاسعارالاسهم لاغلاق الاسبوع الماضي إلى (1966.3) نقطة مقارنة مع (1969.4) نقطة للاسبوع السابق بانخفاض نسبته (0.16 %). وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة (0.83 %) , و ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (2.23 %) , وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.18 %) .
ولدى مقارنة اسعار الاغلاق للشركات المتداولة اسهمها الاسبوع الماضي والبالغ عددها (151) شركة مع اغلاقاتها السابقة، فقد تبين بان (47) شركة قد اظهرت ارتفاعاً في اسعار اسهمها، بينما انخفضت اسعار اسهم (77) شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الاكثر ارتفاعاً في اسعار اسهمها خلال الاسبوع الماضي فهي الامل للاستثمارات المالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (20.45 %), الاردنية لصناعة الانابيب حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (15.03 %), عقاري للصناعات والاستثمارات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (13.50 %), نور كابيتال ماركتس للاستثمارات المتعددة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.72 %), و عمون الدولية للاستثمارات المتعددة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (10.84 %).
اما الشركات الخمس الاكثر انخفاضاً في اسعار اسهمها فهي مصانع الكابلات المتحدة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (9.62 %), الاقبال للطباعة والتغليف حيث انخفض سعر السهم بنسبة (9.46 %), العربية للمشاريع الاستثمارية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (8.33 %), فينيكس العربية القابضة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (8.00 %), و تهامة للاستثمارات المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.69 %).

 
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024