المنتخب الوطني يخسر بفارق نقطة امام ايران ويخرج من دائرة المنافسة

المنتخب الوطني يخسر بفارق نقطة امام ايران ويخرج من دائرة المنافسة
أخبار البلد -  

 

 


خسر المنتخب الوطني لكرة السلة امام نظيره الايراني بفارق نصف سلة بنتيجة (67-68) في المباراة التي جمعت الفريقين امس في ختام مباريات الجولة الاخيرة من بطولة وليام جونز الدولية التي تقام منافساتها في الصين تايبيه وتختتم يوم (14) الشهر الجاري.

وودع المنتخب الوطني بخسارته امس منافسات البطولة بعد ان حل خلف الفرق الاربعة الاولى التي تأهلت الى الدور قبل النهائي ونال المركز الخامس برصيد (11) نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن الصين تايبيه الذي جاء في المركز الرابع بذات رصيد منتخبنا.

وحل المنتتخب الكوري الجنوبي في مركز الصدارة برصيد (13) نقطة وتقدم المنتخب الفلبيني الى المركز الثاني برصيد (12) نقطة وبفارق المواجهات المباشرة مع المنتخب الايراني الذي حل بالمركز الثالث بذات الرصيد لتتأهل المنتخبات السابقة الى جانب الصين تايبيه الى الدور قبل النهائي، فيما خرج المنتخب الوطني وكل من اليابان وماليزيا والامارات من دائرة المنافسة على اللقب وستلعب على مراكز الترضية (5-8).

وبحسب نظام البطولة تلتقي الفرق في الدور الاول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وتتأهل الفرق الاربعة الاولى الى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي المتصدر مع الرابع والثاني مع الثالث ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية، فيما يلتقي الخاسران لتحديد المركز الثالث.

وسيخضع المنتخب الوطني للراحة اليوم، حيث سيلتقي غدا الفائز في مباراة تحديد المركز السادس والسابع والتي ستجمع اليوم اليابان مع ماليزيا.

الاردن (67) – ايران (68)

ظهرت الندية بين الفريقين منذ الدقائق الاولى وتبادلا التسجيل والتقدم، وتعامل لاعبو المنتخب الوطني اسامة دغلس وراشيم رايت وزيد عباس وزيد الخص اللقاء بواقعية مع معطيات البداية من خلال تنفيذ الرقابة الصارمة على ابرز مفاتيح اللعب في صفوف المنتخب الايراني الى جانب اعتماد اساليب مختلفة من الشق الهجومي الذي تولى ايقاعه اسامة دغلس بتميز.

وعمل مدرب المنتخب الوطني توماس بالدوين على تجديد دماء الفريق في الدقائق الاخيرة من خلال الزج باوراق انفر شوابسوقة واسلام عباس، وبرع زيد عباس في توسيع الفارق لمصلحة المنتخب بثلاثية مع انتهاء الربع الاول بنتيجة (15-11).

تمكن المنتخب الايراني من ادراك التعادل في وقت مبكر من الربع الثاني، ليعود السجال النقطي بين الفريقين من خلال التسجيل سلة بسلة.

واعتمد المنتخب الوطني على حيوية اسامة دغلس وزيد عباس وانفر شوابسوقة حول المنطقة وخلدون ابورقية وعبدالله ابوقورة تحت السلتين، وتعرضت الاسماء السابقة الى رقابة صارمة بداية الربع، الامر الذي عالجه مدرب المنتخب مع مرور الوقت باوراق راشيم رايت واسلام عباس وزيد الخص الذي برع بالتسجيل من المسافات البعيدة لينتصف اللقاء بتفوق المنتخب الوطني بنتيجة (32-28).

استهل المنتخب الوطني الربع الثالث بتشكيلة حملت اسماء اسامة دغلس في صناعى الالعاب وزيد عباس وراشيم رايت في الاطراف والثنائي زيد الخص واسلام عباس في الارتكاز.

التوليفة السابقة لمنتخبنا استطاعت ان تبقي على تميز الفريق خلال بداية الربع الثالث، من خلال الاداء المنظم في الشقين الدفاعي والهجومي، قبل ان تبدأ الثغرات الدفاعية تظهر في صفوف منتخبنا وتحديدا في العمق ليستثمرها المنتخب الايراني ويعمل على تذليل الفارق وتحقيق التقدم قبل ان يرد المنتخب ويسجل في السلة الايرانية لينتهي الربع الثالث بالتعادل (45-45).

بلغت الاثاراة والندية ذروتهما في الربع الحاسم في ظل التسجيل والتقدم المتبادل بين الفريقين حتى الثواني الاخيرة.

المنتخب الوطني عمل على تسريع ايقاع اللعب معتمدا على اسامة دغلس ووسام الصوص وراشيم رايت في الاطراف وزيد عباس واسلام عباس تحت السلتين، ولم تثبت التشيلكة السابقة كثيرا، حيث سرعان ما شهدت تعديلا باشرام زيد الخص وانفر شوابسوقة عوضا عن اسلام عباس وراشيم رايت.

وتقدم المنتخب الوطني في الدقائق الثلاثية الاخيرة بفارق (6) نقاط بواقع (61-55)، بفضل ثلاثيات عباس والخص واجتهادات دغلس، وعاد الخص ليتألق مجددا بالتسجيل من بعيد ردا على تسديدة ايرانية مماثلة ليحافظ على الفارق النقطي الذي بقي يراوح مكانه لمصلحة المنتخب الوطني، قبل ان ينتفض لاعبو المنتخب الايراني في الدقيقة الاخيرة ويقلبوا تأخرهم الى تقدم بفارق نصف سلة مع اخر ثلاثين ثانية، قبل ان يرد المنتخب الوطني ويتقدم مجددا عبر اسامة دغلس، الا ان الثواني العشرة المتبقية من عمر المباراة شهدت سلة ايرانية لم يتمكن منتخبنا من الرد عليها لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الايراني بفارق نصف سلة بنتيجة (68-67).

وكان لاعب المنتخب الوطني زيد الخص افضل مسجل في صفوف المنتخب الوطني برصيد (17) نقطة، تلاه راشيم رايت (15)، زيد عباس (14)، اسامة دغلس (14)، اسلام عباس (3)، انفر شوابسوقة (2)، عبدالله ابوقورة (2).

ولم يشارك لاعب المنتخب الوطني علي جمال في مباراة الامس بعدما فضل الجهاز الفني منحه راحة على اثر تجدد اعراض الاصابة، كما اصر لاعب المنتخب انفر شوابسوقة على المشاركة في مباراة الامس على الرغم من تعرضه للاصابة حول العين خلال مباراة المنتخب مع كوريا الجنوبية استدعت التدخل الجراحي، حسب ما افاد به رئيس الوفد رمزي الكرمي.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!