تراجع اسعار الذهب عالميا لأدنى مستوى فى أسبوعين

تراجع اسعار الذهب عالميا لأدنى مستوى فى أسبوعين
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية والعالمية، يوم الثلاثاء، لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى في أسبوعين ، بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن وسط انتعاش أسواق الأسهم العالمية.
وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 8ر0 بالمئة حتى الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,220.15دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1,229.75 دولارا ،وسجلت أعلى مستوي 1,230.63 دولارا ، وأدنى مستوي 1,219.91 دولارا الأدنى منذ 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
فقدت أسعار الذهب يوم الاثنين نسبة 4ر0 بالمئة ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت الأسعار يوم الجمعة أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر 1,243.43دولارا للأونصة.
يأتي استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، مع تجدد المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، بعدما ذكرت وكالة بلومبرغ أن الإدارة الأمريكية تستعد لإعلان رسوم جمركية جديدة على واردات صينية بقيمة 257 مليار دولار ، في حال فشلت المحادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ فى إنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم.
وقد بلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 3ر5 طن متري ، ليصل الإجمالي إلى 94ر754 طن متري، والذي يعد أعلى مستوى منذ 31 آب الماضي.
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024