البنك المركزي الأوروبي يُثبت معدل الفائدة

البنك المركزي الأوروبي يُثبت معدل الفائدة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أبقى البنك المركزي الأوروبي على معدل الفائدة الأساسي دون تغيير، في قرار يتوافق مع توقعات المحللين، كما أكد على خطته لإنهاء برنامج التيسير الكمي بنهايةديسمبر المقبل.

وقرر المركزي الأوروبي اليوم الخميس الإبقاء على عمليات إعادة التمويل الرئيسية، ومعدلات الفائدة على الإقراض الهامشي، وتسهيلات الودائع عند 0.00% و0.25% و-0.40% على الترتيب.

ويستهدف المركزي الأوروبي في الوقت الحالي معدل التضخم عند مستوى 2%.

وفي سبتمبر الماضي بلغ معدل التضخم في منطقة اليورو مستوى 2.1%.

وقال البنك إنه فيما يتعلق بتدابير السياسة النقدية غير القياسية، فإنه سيستمر في تسجيل صافي مشتريات وفقاً لبرنامج شراء السندات عند مستوى 15 مليار يورو حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وأضاف أنه يتوقع الآن وفقاً للبيانات الواردة التي تؤكد توقعات التضخم على المدى المتوسط أنه سينهي بعد ذلك عمليات الشراء الصافية.

كما أكد البنك على توقعاته بشأن أن مجلس السياسة النقدية سيبقى معدل الفائدة عند مستوياته الحالية حتى صيف 2019 على الأقل.

وبحلول الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.1% إلى 1.1405 دولار.


شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي