ارتفاع طفيف على أسعار الذهب عالميا بفعل صعود الدولار الأمريكي

ارتفاع طفيف على أسعار الذهب عالميا بفعل صعود الدولار الأمريكي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية والعالمية يوم الأربعاء، بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بدعم الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، لكن يظل الارتفاع محدودا وحذرا بفعل الصعود القوي للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.
وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 15ر0 بالمئة حتى الساعة 10:20 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 15ر233ر1 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 33ر230ر1 دولار ،وسجلت أعلى مستوى 64ر233ر1 دولار، وأدنى مستوى 55ر229ر1 دولار.
أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 65ر0 بالمئة، في ثالث مكسب خلال أربعة أيام ، وسجلت أعلى مستوى في ثلاثة أشهر 76ر239ر1 دولار للأونصة ، بفعل تسارع الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة.
وظلت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب، بالأمس دون أي تغيير يذكر، ليظل الإجمالي عند 88ر747 طن متري.
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي