منتخب الكرة يحدد موعد استئناف تدريباته..وعقل مرشح للعودة..والصيفي يتدرب في شباب الأردن

منتخب الكرة يحدد موعد استئناف تدريباته..وعقل مرشح للعودة..والصيفي يتدرب في شباب الأردن
أخبار البلد -  

اتفق الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم على دعوة المنتخب لاستئناف تدريباته اعتبارا من يوم الأثنين الثاني والعشرين من شهر آب(أغسطس) الحالي، تأهبا لاستضافة المنتخب التونسي في مباراة تقام بينهما في الثاني والعشرين من الشهر ذاته، وكذلك المنتخب الاندونيسي لنفس الغرض في المواجهة التي تقام بعمان ايضا في السابع والعشرين من نفس الشهر ايضا، وتاتي هذه المباريات وغيرها ضمن رحلة الاستعداد لمشاركة منتخبنا الوطني في مباريات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 ، بعد أن أوقعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً العراق والصين وسنغافورة.
وفي ضوء الاتصالات الاخيرة التي جرت مع اتحاد الكرة من المنتظر أن يصل المنتخب التونسي الى عمان في التاسع عشر من الشهر الحالي، فيما سيصل المنتخب الاندونيسي في الخامس والعشرين من نفس الشهر أيضا، وسيواصل المنتخب الوطني تدريباته حتى موعد مباراته مع المنتخب العراقي في كأس العالم التي تقام في الثاني من شهر أيلول(سبتمبر) المقبل، بعد أن لجأت دائرة المسابقات الى اعادة جدولة مباريات الأسبوع الثالث من دوري المحترفين، فيما هناك فترة توقف بعد الجولة الثالثة تستمر حتى التاسع من الشهر ذاته حيث تستأنف المباريات بالجولة الرابعة من الدوري.
عقل مرشح للعودة للمنتخب
ومن مصادر مقربة من الجهاز الفني أن النية تتجه للاستعانة لتعزيز الخط الخلفي ببعض المدافعين في ضوء الاصابة التي تعرض لها قلب الدفاع بشار بني ياسين، واشارت هذه المصادر أن اقرب المرشحين لهذا المركز اللاعب حاتم عقل الذي سبق له وأن شغل نفس الموقع، لكن ما يجعل الجهاز الفني بقيادة العراقي عدنان حمد في عملية التردد بعد التغيير الذي طرأ على مركز حاتم بفريق الفيصلي الذي تقدم في تشكيلته لخط الوسط. وكان عقل ابتعد عن تشكيلة المنتخب الوطني منذ المباراة الأولى أمام اليابان في النهائيات الآسيوية التي اقيمت في الدوحة خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي. عموما الجهاز الفني سيشبع الموضوع المزيد من الدراسة لا سيما وأن المدافع بشار بني ياسين عاد يوم أمس واستأنف تدريباته بعد معاناته من أصابة سابقة.
الصيفي يتدرب مع شباب الأردن
وفي غضون الحديث عن اللاعبين الذين لم يلتحقوا بانديتهم وقد شكل هذا الموضوع قلقا كبيرا للجهاز الفني جعله يسارع لاقامة مباراتين بدلا من واحدة لتعويض النقص، لم يبق طليقا سوى اللاعب عدي الصيفي الذي التحق مؤخرا بتدريبات فريقه شباب الأردن لتعويض النقص، في حين اطمأن على بقية اللاعبين الذين لم يشاركوا انديتهم بصورة اساسية مع انديتهم مع انطلاقة بدولة دوري المناصير للمحترفين، بالاضافة الى اللاعبين المصابين.
هشهش في الطريق
وفيما يتعلق باللاعب شادي ابو هشهش فقد اجرى اتحاد الكرة مخاطباته مع نادي الفتح السعودي الذي ابدى تعاونا كبيرا واتفق على حضور ابو هشهش للمشاركة في المباراتين حيث يتوقف الدوري السعودي حاليا وسيصل عمان قريبا.
واشار نفس المصدر أن هناك رغبة للاستفادة من قدرات اللاعب المحترف في صفوف فريق غاز ميثان الروماني ثائر البواب، الا أن هناك صعوبة بحضوره في مباراتي تونس واندونيسيا، لكن الامور ستدرس بعناية في تصفيات كأس العالم حيث تدور مشاورات لحضوره في المباراة الأولى أمام المنتخب العراقي.
قطر لم ترد
وحتى هذه اللحظة لم يصل اتحاد الكرة أي رد من نظيره الاتحاد القطري لكرة القدم بخصوص رغبة اتحادنا باستضافة المنتخب القطري بعمان، ويبدو أن الاتحاد القطري فضل ملاقاة المنتخب العراقي في المباراة الودية بين المنتخبين التي تقام في التاسع عشر من شهرآب(أغسطس) الحالي في الدوحة.
وكانت المباراة مقررة يوم الأربعاء، لكن الاتحاد القطري طلب من نظيره العراقي تأجيلها "بسبب الإصابات التى يعاني منها عدد من لاعبيه عقب مباراتي فيتنام" في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم، وهذا الموعد كان يأمل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة عدنان حمد استثماره بمباراة مع المنتخب القطرية وفي ظل التأخير الذي حصل ونظرا لضيق المساحة تم غض النظر عن هذا اليوم(الاربعاء) أمس.
ويشار إلى أن قطر تستعد لمواجهة البحرين في المنامة في حين سيتقابل العراق مع الأردن، في أولى جولات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم يوم 2 أيلول(سبتمبر).
كما يخوض المنتخب القطري مباراة ودية أخرى مع نظيره الإماراتي في دبي يوم 25 الحالي، وستكون مباراة العراق الأولى للمنتخب القطري تحت إشراف مدربه الجديد سيباستياو لازاروني الذي تولى المهمة خلفاً للصربي ميلوفان راييفاتش بعد إنهاء الاتحاد القطري عقده بالتراضي قبل أيام قليلة.
أندونيسيا تؤكد حضورها
أكد رئيس الاتحاد الاندونيسي الدكتور جوهر عارفين موافقة الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم على خوض مباراة ودية بين المنتخب الوطني ونظيره الأردني يوم 27  آب (أغسطس) الحالي ضمن استعدادات الطرفين لخوض الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وحسب الخبر الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل عن صحيفة جاكرتا غلوب أن الدكتور جوهر عارفين رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم أكد أن المباراة ستقام في عمان قبل توجه الفريق إلى إيران من أجل خوض مباراة الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في تصفيات كأ س العالم التي ستقام يوم في الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.  وكانت إندونيسيا بلغت الدور الثالث من تصفيات كأس العالم عقب فوزها على تركمانستان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-4، في حين تفوق الأردن في ذات الدور على نيبال 10-1 في مجموع المباراتين.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!